recent
أخر المشاركات

قائمة بـ 5 من اشهر لوحات في العالم ورساميها

اشهر لوحات في العالم
اشهر لوحات في العالم

اشهر لوحات في العالم، قد لا يعرف الكثير منكم ماهي ونحن في مقالنا وفي هذا المقال سوف تتعرف على أشهر خمس رسمات بالتاريخ وسوف تتعرف على من رسمها.

اشهر لوحات في العالم

اشهر لوحات في العالم، مليئة بالمعاني والإبداع و يعود تاريخ الرسم إلى آلاف السنين ويمكن العثور على أعمال فنية رسمية في الكهوف القديمة والمعابد والأضرحة والمنازل، تتضمن الرسومات القديمة الكثير من الصور الواقعية للنباتات والحيوانات والبشر، أيضا يوجد العديد من الرسامين المشهورين الذين تركوا بصمة في تاريخ الرسم ويشمل ذلك العديد من الفنانين من مختلف العصور والأنماط الفنية أكمل القراءة لتتعرف على أشهر لوحات في العالم ومن الذي قام برسمها.

1- لوحة الموناليزا

لوحة الموناليزا هي واحدة من أشهر اللوحات الفنية في العالم وقد تم رسمها ما بين عامين 1503 و 1519م من قبل فنان ايطالي عندما كان يعيش في فلورنسا وهذه بعض المعلومات عنها:

  • لوحة الموناليزا هي تعتبر أكثر الأعمال المشهورة في التاريخ. 
  • رسمت الموناليزا في عصر النهضة وهي من اشهر لوحات في العالم.
  • استخدم طلاء زيت ولوح خشبي في رسم الموناليزا.
  • حجم لوحة الموناليزا صغير نوعا ما و تبلغ ما يقارب 77 سم في 53 سم.

اين توجد الموناليزا

ان تساءلت أين توجد الموناليزا فهي مملوكة من قبل الحكومة الفرنسية و تعلق على متاحف فرنسا وفي متحف اللوفر المشهور.

قصة الموناليزا

قصة الموناليزا غامضة للغاية والمعلومات المتوفرة عنها قليلة جداً، و تصور اللوحة وجه امرأة مبتسمة بشكل غامض وهي تجلس أمام منظر طبيعي وتتميز اللوحة بالاهتمام الشديد بتفاصيل الضوء والظل والعينين والشفتين والأيدي وقد أثارت اللوحة اهتمام الجماهير والنقاد على مدار القرون بسبب جمالها والغموض الذي يحيط بها ولهذا السبب أصبحت الموناليزا رمز للفن ورمز للعالمية والجمال.

من رسم لوحة الموناليزا

الفنان الذي رسم لوحة الموناليزا هو ليوناردو دافنشي وهو واحد من أشهر الرسامين والعلماء والمخترعين في التاريخ و كان ليس مجرد رسام فهو أيضاً مهندس ونحات ومعماري أيضا وكان يرسم جميع الخرائط وله الكثير من المنشورات العلمية وهو من أشهر العلماء في عصر النهضة وتشتهر أعمال ليوناردو دافنشي بالاهتمام الكبير بالتفاصيل.

صورة الموناليزا

هذه هي صورة لوحة الموناليزا الاصلية التي انتشرت عبر التاريخ.

لوحة الموناليزا
لوحة الموناليزا

2- لوحة إصرار الذاكرة

لوحة إصرار الذاكرة للفنان سلفادور دالي و هو العمل الفني الأكثر شهرة للفنان دالي وتعتبر مصنفة بين اشهر لوحات في العالم لأنها لوحة رائعة ولها معنى مميز كثيراً وجميل في نفس الوقت وتسمى أيضا باسم لوحة ثبات الذاكرة وقد تعني الكثير في معناها.

تحليل لوحة إصرار الذاكرة

في تحليل لوحة إصرار الذاكرة تجد أنها تتميز بعرض مجموعة من الساعات التي تشير إلى الوقت ولكنها تظهر بشكل مائع ومتدلي وكأنها تذوب و تعرف هذه اللوحة أيضا بأسماء مثل لوحة الزمن اتصال الذاكرة و الساعات اللينة و الساعات المتساقطة والساعات الذائبة.

لوحة اصرار الذاكرة للفنان سلفادور دالي

سلفادور دالي الاسم الكامل سلفادور فيليبي خاثينتو دالي إي دومينيتش هو رسام إسباني معروف ومن أبرز الفنانين في القرن العشرين، و يعتبر دالي رمز للمدرسة السريالية وتتميز أعماله بالصدمة التي تسببها للمشاهد من خلال موضوعاتها وتشكيلاتها وغرابتها و كما يشتهر دالي بشخصيته وتعليقاته وكتاباته غير التقليدية التي تصل إلى حد الجنون والاضطراب النفسي و إصرار الذاكرة هو أحد أبرز أعماله.

صورة لوحة إصرار الذاكرة

لوحة اصرار الذاكرة
لوحة اصرار الذاكرة

3- لوحة دورية الليل

لوحة دورية الليل هي واحدة من أبرز أعمال الفنان رامبرانت و تعتبر هذه اللوحة صورة جماعية لفرقة الميليشيا وقد تم رسمها في عام 1642 و على الرغم من أنها تظهر مشهد ليلي إلا أنها تم تصويرها في مخيلته في ضوء النهار خلال القرن الثامن عشر وتم تقليم الجزء الأيسر من اللوحة مما أدى إلى فقدان بعض الشخصيات و يمكن العثور على هذه اللوحة في متحف ريجكس في أمستردام.

لوحة دورية الليل من رسمها

رامبرانت هو فنان هولندي مشهور ولد في لايدن في عام 1606 وتوفي في عام 1669 منذ عام 1631 و أصبح أمستردام مكان إقامته الدائم و لوحة دورية الليل هي واحدة من أبرز أعماله وهي من اشهر لوحات في العالم بأبعادها الكبيرة (437 سم × 363 سم) و بالطريقة التي تم فيها توزيع الظل والضوء وتصوير الحركة ويمكن العثور على هذه اللوحة في مجموعة من الأعمال الفنية في متحف أمستردام.

لوحة دورية الليل
صورة لوحة دورية الليل

4- لوحة ليلة النجوم

لوحة ليلة النجوم تعتبر واحدة من أشهر أعمال الفنان فينسنت فان جوخ وتم رسمها في عام 1889م.

قصة لوحة ليلة النجوم

في قصة لوحة ليلة النجوم وسوف نجد أنها تعرض هذه اللوحة دوامات في سماء زرقاء وهي تشبه الرسم التخطيطي لمجرة الزوبعة التي رسمها الفلكي البريطاني ويليام بارسونز قبل 44 عاماً من رسم فينسنت فان جوخ.

معلومات عن لوحة ليلة النجوم

تعتبر لوحة ليلة النجوم لوحة سماء ليلية لم يرها أي إنسان في هذا العالم من قبل و تصور اللوحة منظر للسماء الليلية فوق قرية صغيرة في جنوب فرنسا وتتميز بلوحة السماء النابضة بالحياة والنجوم اللامعة والشمس المشرقة التي تبدو وكأنها تتوهج بشكل خاص.

لوحة النجوم لفان جوخ

فان جوخ هذا الرسام الماهر هو رسام هولندي الأصل وقد صنف هذا الرسام من أهم الرسامين على مر العصور وجميع رسوماته مميزة جداً ولكن لم يعرفوا أي لوحة من لوحاته هي الأخيرة وأيضاً تعتبر لوحة حمل القمح هي الأخيرة ولكن لم يقوموا بالتأكد من هذا الشي.

وتشتهر طريقة رسم لوحة فان جوخ بأسلوبه الفريد الذي يستخدم فيه الألوان الزاهية والخطوط القوية والتأثيرات الضوئية لإنشاء لوحات ذات شخصية فريدة وتتميز لوحاته بأنها اشهر لوحات في العالم ومليئة بالإحساس العميق والعاطفي ويمثل فيها الطبيعة والمناظر الطبيعية والحياة اليومية للناس بطريقة مميزة وشديدة الجاذبية.

لوحة ليلة نجوم
لوحة ليلة نجوم

5- لوحة عازف القيثار المسن

لوحة عازف القيثار المسن هي لوحة زيتية رسمها الفنان المميز بابلو بيكاسو و موضوع هذه اللوحة حول رجل عجوز نحيل الجسد رثّ الثياب شاحب الوجه أيضا ويبدو عليه أنه أعمى أو ربما مغمض العينين ويكاد المشاهد يستشعر بنفسه حالة الانكسار والعوز البادية عليه ويتخذ الرجل وضعية جلوس غير مريحة ويعزف على جيتاره من دون إيلاء أي اهتمام لما حوله وهي لوحة مميزة جدا ومعبرة كثيرا وهذه الرسمة ل بابلو بيكاسو وهو ‏رسام ونحات وفنان تشكيلي إسباني وأحد أشهر الفنانين في القرن العشرين وينسب إليه الفضل في تأسيس الحركة التكعيبية في الفن و لوحة غيرنيكا هي  اقوى واشهر لوحات بيكاسو.

لوحة عازف الجيتار العجوز لـ بابلو بيكاسو

ويعد بابلو بيكاسو من أشهر الرسامين الإسبان على مر التاريخ وولد الرسام الشهير بابلو بيكاسو في 25 أكتوبر 1881 في مدينة مالقة في اسبانيا وتوفي في 8 أبريل 1973 في مدينة موجان في فرنسا، وكان بيكاسو معروف أيضا بأسلوبه المبتكر والجريء حيث قاد الحركة الفنية الوحدوية والسريالية وقدم تقنيات جديدة للرسم مثل التكعيبية والتجريدية، وما زالت أعماله تعرف حتى اليوم باعتبارها أعمال فنية كلاسيكية ولها تأثير كبير في الفن الحديث والمعاصر لوحة عازف الجيتار العجوز تعتبر من افضل و اشهر لوحات في العالم.

لوحة عازف القيثار المسن
لوحة عازف القيثار المسن

author-img
محمد مشهدي

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent