recent
أخر المشاركات

من هم الأكراد وما هي أصولهم ومعلومات شاملة عنهم

من هم الأكراد
من هم الأكراد

من هم الأكراد هو سؤال يسأله الكثير فاليوم سوف نتحدث عنهم وعن ما هو اصل الاكراد ومن اين جاءوا تابع معنا لنتعرف عليهم أكثر.

من هم الأكراد؟

من هم الأكراد سؤال الكثير لا يعرف أجابته والأكراد هم مجموعة عرقية تعيش بشكل رئيسي في منطقة تعرف باسم كردستان والتي تشمل أجزاء من شمال غرب إيران وجنوب شرق تركيا وشمال العراق وشمال سوريا و ينتمي الأكراد إلى العرق الآري ويتحدثون اللغة الكردية وهي جزء من الفروع اللغوية الهندوأوروبية.

ما هو اصل الاكراد ومن اين جاءوا؟

الأكراد او الكرد كما ذكرت لكم هم مجموعة عرقية تعيش في منطقة كردستان والتي تقع بالقرب من جبال زاغروس والجزء الشرقي من جبال طوروس في شمال الشرق الأوسط و المنطقة شهدت وجود العديد من الكيانات الكردية الصغيرة والقديمة و بعض الناس يعتقدون أن أصول الأكراد في المنطقة تعود إلى الشعوب الآرية وينتمون إلى العرق اللآري فالكثير يتساءل من هم الأكراد وكيف سميو بذلك.

لماذا سمي الاكراد بهذا الاسم؟

الأصل الدقيق لاسم الأكراد ليس واضح و بعض العلماء يعتقدون أن الاسم قد يكون مشتق من كلمة كوتو والتي قد تربط الأكراد بشعب كوتو وهم من القبائل التي كانت تعيش في مملكة جوتيام و التي كانت تقع على الجانب الشرقي لنهر دجلة وبين نهر الزاب ونهر ديالى.

ماهو الفرق بين العربي والكردي؟

العرب والأكراد هما مجموعتان متميزتين في الشرق الأوسط ولكل منهما لغته الخاصة و اللغة العربية هي لغة سامية تتحدث بها أكثر من 300 مليون شخص حول العالم واللغة الكردية هي لغة هندو أوروبية يتحدث بها الأكراد الذين يعيشون بشكل رئيسي في منطقة تعرف بكردستان، والتي تشمل أجزاء من تركيا وإيران والعراق وسوريا و هناك اختلافات ثقافية ودينية بين العرب والأكراد ولكن العرب والاكراد يتعايشون دائما سوياً ويعملون في نفس البلاد ولا يوجد تفرقة بينهم.

ماذا قال رسول الله عن الأكراد؟

وفقا لرواية يقال أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: "الكرد هم جيل من الجن الذين كشفوا عن أنفسهم وقد أطلق" عليهم اسم الأكراد لأن سليمان عليه السلام عندما غزا الهند و أسر ثمانين من الأمة وأقامهم في جزيرة و عندما تم قطع الطرق شكوا إلى سليمان الذي أمر بإعادتهم إلى الجبال ومن هنا جاء اسم الأكراد ومن هنا عرف العالم من هم الأكراد هكذا تقول الرواية.

ماهو عيد نوروز عند الاكراد

عيد نوروز عند الاكراد هو واحد من أكثر الأيام قداسة في التقويم الزرادشتي القديم و يتم الاحتفال بـ عيد النيروز سنوياً وايضا عيد النيروز هو تقليد ويحتفل به الفرس ويعتبر هذا العيد رمز بالغ الأهمية للأكراد ويتزامن مع بداية فصل الربيع في نصف الكرة الشمالي من الأرض و حوالي 20 أو 21 مارس و تعود جذور الاحتفال بعيد النيروز إلى العصور القديمة ويحمل العديد من المعاني المرتبطة بالتجديد والبدايات الجديدة والأمل.

ماهو تاريخ الأكراد قبل الإسلام؟

تاريخ الأكراد قبل الإسلام غير معروف والمعروف ان الكرد يعود تاريخهم لآلاف السنين و والرأي العلمي يختلف بشأن تحديد تواريخه بدقة ومع ذلك من المحتمل أنهم كانوا معروفين منذ وقت طويل لوجودهم على ضفاف الجداول اليسرى لنهر دجلة حوالي القرن السادس قبل الميلاد وفي الألفية الثالثة قبل الميلاد ذكر شعب اكردا في لوح طيني سومري يعود إلى 2300 قبل الميلاد وذكر شعب لوللو في لوحات مسمارية تعود إلى 2800 قبل الميلاد و يعتقد أن هذين الشعبين اللذين كانا يعيشان في منطقة زاغروس هما من أسلاف الأكراد.

ماهي لغة الاكراد التي يتحدثون بها؟

لغة الاكراد التي يتحدثون بها هي اللغة الكردية وهي لغة من الفصيلة الهندوأوروبية تشكل مجموعة من اللهجات يتحدث بها الكرد في المنطقة الثقافية الجغرافية المعروفة بكردستان بالإضافة إلى الشتات الكردي والذي يعني ان الاكراد متوزعين بمختلف انحاء العالم.

هل الأكراد عرب؟

الكثير يسأل من هم الأكراد وهل الكرد عرب فإن الأكراد شعب ينحدر من القبائل الميدية التي استوطنت في بلاد فارس القديمة وأسست إمبراطورية في القرن السابع قبل الميلاد و أصولهم هندو-أوروبية وبحسب ابن عبد البر في كتابه القصد والأمم يعتقد أن الأكراد هم في الأصل من العرب وأنهم من نسل عمرو مزيقيا بن عامر بن ماء السماء وأنهم انتقلوا إلى أرض العجم حيث تكاثروا وأصبحوا يعرفون بالأكراد.

نتمنى اننا قد قمنا بالإجابة على سؤال الكثيرين حول من هم الأكراد من اين اصل الاكراد ومن اجداد الكرد ونحن طرحنا الموضوع بحسب مصدر ويكيبيديا وشكرا لكم على القراءة.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent