recent
أخر المشاركات

اهم 7 اختراعات للعالم نيكولا تيسلا تم تدميرها

نيكولا تيسلا
أهم اختراعات نيكولا تيسلا 

نيكولا تيسلا هو من أهم أسباب وصولنا للتطور التكنولوجي والكهربائي الراهن وأن كنت تستخدم جهاز كهربائي وهاتف ولا تعرف من ساهم بتطورهم؟ فتابع معنا لتتعرف على أهم مخترع بالتاريخ.

من هو المخترع نيكولا تيسلا؟

نيكولا تيسلا هو مخترع ومهندس كهربائي وفيزيائي ومهندس ميكانيكي وهو صربي أمريكي و اختراعات تيسلا كانت كثيرة واثرت بالعالم كثيراً وساعدت اختراعات نيكولا تسلا في الكثير من التطورات التي نشهدها اليوم في عالمنا و كان نيكولا تسلا مخترع مهم جداً ونحن اليوم نتحدث عن أغرب وأهم أختراعات نيكولا تسلا اكمل القراءة لتتعرف عليها معنا.

كم عدد اختراعات تسلا في العالم؟

عدد اختراعات تسلا في العالم كثيرة لأن نيكولا تيسلا كان مخترع مبدع ولا يتوقف عن التعلم والاختراع وعلى الرغم من أن حياته لم تطول كثيرا إلا أنه ترك أثر عظيم من الاختراعات التي ساعدت في بناء العالم الحديث و تقدر عدد براءات اختراعاته المسجلة بحوالي 300 براءة اختراع وفي أكثر من 25 دولة وكانت اختراعات تسلا كثيرة ومنها مفيد ومنها غامض.

أهم اختراعات نيكولا تسلا

اختراعات نيكولا تسلا لاتعد ولا تحصى هذه هي أهم 7 اختراعات العالم نيكولا تيسلا:

1- ملف تسلا Tesla Coil

ملف تسلا Tesla Coil يعتبر هذا الابتكار الرائد من أهم الاختراعات لتسلا و إنه جهاز يستخدم لإنتاج تيار عالي التردد و يعتبر دائرة كهربائية لإنتاج تيار متردد قوي وفولت عالي بطريقة مدهشة و صمم  لنقل الكهرباء لاسلكيا وملف تيسلا شيء مهم ومن اهم اسباب وصولنا للطور الحاصل اليوم.

2- الطاقة اللاسلكية

كانت فكرة الطاقة اللاسلكية تهدف إلى نقل الطاقة الكهربائية عبر الهواء دون حاجة لأسلاك وعلى الرغم من أن هذا الاختراع لم يتحقق بشكل كامل في عصر تسلا إلا أنه يعتبر مصدر للاستكشافات الحديثة في مجال اللاسلكي ونقل الطاقة اللاسلكية اليوم وحيث يعتبر العالم نيكولا تيسلا أول من فكرة بالنقل اللاسلكي للكهرباء.

3- الة الزلازل مزلزل تسلا

اختراع الة الزلازل مزلزل تسلا غامض ومحير ويشير إلى ابتكار تسلا لجهاز قادر على إحداث اهتزازات قوية في الأرض وكأنه زلزال اصطناعي وعلى الرغم من أن هذا الاختراع لم يكتشف بشكل كامل إلا أنه يثير حيرة العلماء والمهتمين بتاريخ العالم تسلا.

4- كاميرا الافكار تسلا

هي كاميرا قراءة الأفكار و هذا الاختراع الفريد يعتبر تجسيد لقدرات عبقرية تسلا في مجال التفكير والعقل وقام تسلا بتصميم كاميرا قراءة الأفكار التي تهدف إلى قراءة وتسجيل الأفكار والصور العقلية للأشخاص و هذا الاختراع غامض و لم يتم توثيقه بشكل كامل ولم يتم العثور على أدلة أو شيء ملموس قام بطرحه العالم نيكولا تيسلا.

5- موجات المد والجزر الاصطناعية

ابتكر المخترع تسلا نظام توليد موجات المد والجزر الاصطناعية و تهدف إلى استخدامها في توليد الطاقة المتجددة و كان هذا الاختراع يهدف إلى الاستفادة من قوة المحيطات لتوليد الكهرباء بهذه الطريقة لإنتاج الكهرباء بشكل دائم.

6- شعاع الموت

يعد اختراع نيكولا تسلا شعاع الموت أحد أكثر الاختراعات الغامضة والساحرة للمهندس نيكولا تيسلا و قد قال أنه استطاع تطوير جهاز يستخدم الطاقة الكهرومغناطيسية لتوجيه شعاع قوي يمكنه تدمير الأهداف على بعد مسافات بعيدة و ورغم أن هذا الاختراع لم يتم تأكيده بشكل كامل إلا أنه يثير الجدل ولم يعرف العالم هل اخفيت هذه الإختراعات لـ نيكولا تيسلا ام كانت مجرد افكار فقط.

7- مذبذب تسلا

مذبذب تسلا هو اختراع المذبذبات الكهربائية التي تولد ترددات كهربائية ويعتبر مولد كهربائي ترددي و يعتبر من افضل اختراعات نيكولا تيسلا وقد افاد العالم بشكل كبير جداً.

هل مخترع الكهرباء تسلا؟

يتساءل الكثير من الناس عن هل تسلا مخترع الكهرباء؟ ام لا فبالطبع نيكولا تيسلا ليس مخترع الكهرباء بشكل كامل و هو بالتأكيد واحد من أهم المخترعين في تاريخ الكهرباء و تسلا كان عالما ومهندس وقد ساهم بشكل كبير في تطوير وتقدم العصر الكهربائي.

ما هي نظرية تسلا 369؟

نظرية تسلا 369 هي في اعتقاد تسلا أن الطبيعة مبنية على نسق هندسي و يرتكز هذا النسق على أشكال هندسية بسيطة مثل المثلث و المربع و المستطيل وتتكرر هذه الأشكال وفق نماذج رياضية بسيطة في جميع مستويات الكون وسواء الذرة أو المجرة ويعتقد أن أبسط هذه النماذج هو ضرب الرقم 3 و حيث تتكرر الأشكال وفق تسلسل 3 و9 و27 ويعتقد ان اي رقم من مضاعفات 3 يكون له طاقه خاصه و يطلق تسلا مصطلح الهندسة الكونية على هذا النموذج الرياضي المتكرر في الكون و اعتقد نيكولا تيسلا أن هذا النسق الهندسي الكامن يمكن استخدامه لفهم أسرار الكون والطبيعة وإنها نظرية مبتكرة تربط بين الهندسة والرياضيات مع تركيب الكون على المستوى الدقيق والكبير.

ملخص قصة حياة نيكولا تيسلا

حياة نيكولا تيسلا كانت مليئة بالتعلم والتجارب و عاش حياته يبحث عن المعرفة بلا توقف وكان مهتم جدا بفهم كيفية عمل الطبيعة ولديه رؤية بعيدة المدى عن التقدم التقني وبدأ مسيرته المهنية في صربيا حيث حصل على خبرة كبيرة في مجال الكهرباء و انتقل إلى الولايات المتحدة حيث عمل مع توماس إديسون وايضا تيسلا قد بقي عازب طوال حياته و خلال تلك الفترة التي عمل فيها مع توماس إديسون طور العديد من الاختراعات واهمها نظام التيار المتردد و كان لديه رؤية واسعة عن استخدامات الطاقة الكهربائية في المستقبل واصل أبحاثه وتجاربه طوال حياته ويعتبر نيكولا تسلا من رواد العلوم والتقنية و لم يكتفي بالنظريات بل حول أفكاره إلى مشاريع عملية و ترك ورائه اختراعات هائلة لا يزال يستفيد منه العالم حتى اليوم، و نيكولا تسلا كان له دور كبير في تطور العالم وإسهاماته في مجال الكهرباء والتكنولوجيا كانت كبيرة ومفيدة للعالم بأكمله و تيسلا هو الذي ابتكر نظام للاهتزازات الكهربائية و الذي يعد أساس التكنولوجيا المحمولة للتواصل والتي تستخدمها الأن لقراءة مقالنا.

كيف كان نمط شخصية نيكولا تسلا؟

نيكولا تيسلا كان شخصية فريدة ومعقدة و بالرغم من بعض صفات الغرابة التي يذكرها المؤرخون إلا أن ما يجب التركيز عليه هو مساهماته العلمية غير المسبوقة في مجال الهندسة الكهربائية و لم يكن تيسلا مجرد مخترع موهوب بل كان رائدا في العلم لخدمة البشرية و اكتشافاته المبكرة للتيار المتردد أسست أساس العالم الكهربائي الحديث الذي نعيش فيه اليوم. 

صور اختراعات نيكولا تسلا

هذه بعض صور إختراعات نيكولا تسلا:

الصحن الطائر
الصحن الطائر

برج تسلا
برج تسلا

شعاع الموت
شعاع الموت

ملف تسلا
ملف تسلا

معلومات عن نيكولا تسلا

هذه ابرز معلومات عن العالم نيكولا تسلا:

  • ولد نيكولا تسلا في 1856 في سميلجا كرواتيا.
  • درس في بوليتكنك كارلوفيك و تخصص في الهندسة المدنية والميكانيكية.
  • هاجر إلى أمريكا عام 1884 وعمل مع توماس إديسون لمدة سنة.
  • بقي نيكولا تيسلا عازب طول حياته ولم يتزوج ولم يلتفت للحب حتى.
  • قدم فكرة التيار المتردد وأثبت أفضليته على التيار المستمر لنقل الطاقة.
  • أسس شركة تسلا للكهرباء عام 1887 وحقق نجاحات في توليد الطاقة بالتيار المتردد.
  • اكتشف أشعة إكس وتنبأ باستخداماتها الطبية.
  • نيكولا تيسلا مسلم لأنه اعتنق الإسلام قبل وفاته.
  • توفي في 1943عن 87 عاما بعد إنجازاته الكبيرة في مجال الكهرباء والاتصالات.
  • من أهم اختراعاته محرك تيسلا الكهربائي ونظام التيار المتردد المستخدم بشكل واسع اليوم.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent