recent
أخر المشاركات

افضل 5 قنوات تعليمية على اليوتيوب

قنوات تعليمية على اليوتيوب
افضل قنوات تعليمية على اليوتيوب

في هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل قنوات تعليمية على اليوتيوب، وبعضها يضم دروس تعليم الاطفال وأيضا يضم دروس تحسين الحياة الشخصية وبعضها يقدم محتوى ترفيهي وتعليمي رائع جداً تابع معي للتعرف عليها.

ماهي افضل قنوات تعليمية على اليوتيوب؟

اليوم موضوعنا يتعلق بمنصة يوتيوب ولدينا لكم اليوم أفضل خمس قنوات تعليمية على اليوتيوب وهي قنوات مفيدة جدا للمستخدمين ويجب عليك دائما البحث عن أكثر قنوات عربية حاصلة على اشتراكات في اليوتيوب وتكون هذه القنوات مهمة و هي قنوات تعليمية سواء للكبار او الصغار.

1- قناة نفهم

قناة نفهم هي إحدى أفضل قنوات تعليمية على اليوتيوب، فهي تختص بشرح مناهج بعض الدول العربية كـ مصر و السعودية و سوريا وقناة نفهم  شرحها سلس و بسيط فهي تشرح الدراسة من الصف الأول الى البكالوريا، و هي قنوات تعليمية للاطفال وعربية و تعمل أيضا على تقديم شروحات ودروس في مجالات متنوعة مثل التكنولوجيا والعلوم والرياضيات والفيزياء واللغات والتاريخ والأدب.

ماذا تقدم قناة نفهم يوتيوب

تهدف قناة نفهم يوتيوب إلى تبسيط المفاهيم المعقدة وتقديمها بطريقة سهلة وممتعة لفهم الجمهور وتعد هذه القناة مصدر مفيد للأشخاص الذين يريدون تعلم أي شيء في هذه المجالات التي ذكرناها لكم وهذه القناة توفر محتوى متنوع وجودة عالية و تتميز هذه القناة بفيديوهات قصيرة بسيطة وفيها خبراء أقوياء و محاضرين متميزين وعدد مشتركين هذه القناة اكثر من 1 مليون مشترك.

للدخول الى قناة نفهم من هنا.

2- قناة أخضر

قناة أخضر هي واحدة من أبرز قنوات تعليمية على اليوتيوب، وتهتم بتقديم محتوى مبني على الكتب و تعمل هذه القناة على إنتاج فيديوهات تلخص كتاب ما بأسلوب جذاب ومبسط من خلال الرسومات، ليستفيد المشاهد من أهم الأفكار والنقاط في الكتاب في وقت قصير و هذه الفكرة تناسب الأشخاص الذين يعانون من نقص في الوقت لقراءة الكتب أو الذين يفضلون مشاهدة الفيديوهات على قراءة الكتب بالتفصيل.

ماذا توفر قناة اخضر على اليوتيوب

قناة اخضر على اليوتيوب تضم هذه القناة مجموعة كبيرة من الكتب التي تغطي مختلف جوانب الحياة، و أن قناة أخضر تسهل على المستخدمين متابعة الفيديوهات والاستمتاع بها بشكل مستمر، وقناة أخضر تغطي العديد من الكتب في مختلف المجالات والموضوعات، وتقدم لك ملخصات مفيدة وممتعة لها و قناة اخضر بلغت 2.17 مليون مشترك.

للدخول والتعرف على قناة اخضر من هنا.

3- قناه دروس اونلاين

قناة دروس اونلاين هي قناة يديرها أحمد أبو زيد لتقديم محتوى مفيد ومتنوع في مجالات عديدة، و بدأت هذه القناة كقناة تعليمية للغة الإنجليزية والمواد الدراسية و ثم توسعت لتصبح من أشهر قنوات تعليمية على اليوتيوب، و تشمل قناة دروس اونلاين مجالات التنمية الشخصية والبرمجة والتصميم الجرافيكي والكثير من الأشياء الممتعة والمواضيع المختلفة، و أضاف أحمد أبو زيد بودكاست يستضيف فيه شخصيات ناجحة ويسلط الضوء على قصصهم وإنجازاتهم.

دروس اونلاين احمد ابو زيد

هدف أحمد أبو زيد من هذه القناة هو مشاركة كل ما يستفيد منه في حياته ونقل معرفته وخبرته للآخرين و يشارك تحديات يخوضها لتحسين حياته وإكساب عادات جديدة و احمد ابو زيد هو مهندس مدني سابق ترك عمله ليصبح يوتيوبر ناجح وسفير لتطبيق نوشن في العالم العربي وقناة دروس اونلاين بلغت تقريبا اكثر من 7 مليون مشترك.

للدخول إلى قناه دروس اونلاين من هنا.

4- قناة أسلوب

قناة أسلوب هي قناة على منصة يوتيوب و تهدف إلى تقديم محتوى تحفيزي وإيجابي للمشاهدين، و تستخدم قناة أسلوب الرسوم المتحركة والكرتون والتسلية لإيصال رسائلها بطريقة مبتكرة وممتعة و تتناول القناة مواضيع مختلفة مثل إدارة الوقت و التغلب على الكسل و التعامل مع الإكتئاب و هي من أفضل قنوات تعليمية على اليوتيوب من حيث تحسين الشخصية وتطوير الذات و تعلم الإنسان التعامل مع المشاكل الشائعة في حياته، وحصلت القناة على شهرة واسعة بين المشاهدين العرب و حصلت على 1.66 مليون مشترك.

لزيارة قناة أسلوب من هنا.

5- قناة أكاديمية التحرير

قناة أكاديمية التحرير تعتبر من اكبر واشهر قنوات تعليمية على اليوتيوب، فهي تشرح المناهج بطريقة جميلة و حديثة عن طريقة عرض مرئية ومتميزة فهي تعتمد على الفهم و الحفظ، وتشرح عن طريق الألعاب للأطفال لكي لا يملوا و يضجروا من الدراسة وتعتبر هذه القناة كـ مؤسسة تعليمية.

ماذا تقدم أكاديمية التحرير يوتيوب

أكاديمية التحرير يوتيوب تقدم طريقة مختلفة لتعليم جميع الناس وأيضا لتعليم الطلاب عن طريق الانترنت فهذه القناة من افضل قنوات اليوتيوب التعليمية وتحتوي أيضا على معاهد كثيرة وأيضا يمكن الأشخاص التطوع في أكاديمية التحرير والانضمام لعائلة هذه القناة الرائعة ولكنها لا تعد بديل عن التعليم الأساسي في المدرسة ولكنها ستفيدك جدا.

للدخول الى قناة أكاديمية التحرير من هنا.

google-playkhamsatmostaqltradent