recent
أخر المشاركات

أهمية المكياج وما هي اضراره وتاريخ ظهور المكياج

تطور المكياج على مر العصور واستخدم في مختلف الثقافات والحضارات حيث أصبح جزء لا يتجزأ من العادات والتقاليد الجمالية للإنسان وبالأخص النساء وتحتل صناعة التجميل مكانة بارزة في العالم وبهذا الخصوص سوف نتحدث معكم اليوم في هذا الموضوع عن المكياج و تاريخ ظهوره وماهي أضراره وأهميته فهو من المواد الأساسية التي تستخدمها النساء في التجميل و تحسين الوجه في كثير من الأماكن في الوجه تابع معنا للتعرف على المكياج و أهميته.



ما هو المكياج

المكياج هو مجموعة من مستحضرات التجميل التي تستخدم لتحسين مظهر الوجه والبشرة وإبراز جمال الشخص يشمل المكياج مجموعة واسعة من المنتجات التي تشمل العناية بالبشرة والمساحيق والعطور وطلاء الأظافر وحمرة الشفاه وعدسات العين الملونة ومثبتات الشعر ومزيلات الروائح الكريهة وأنواع أخرى من المنتجات وتستخدم المرأة المكياج للتعبير عن نفسها وإبراز جمالها وقد يؤثر تطبيق المكياج على مظهر الشخص بشكل كبير وقد يغير من ملامحه ويعطيه إطلالة مختلفة وجذابة كما توجد مستحضرات تجميل خاصة بعلاج البشرة ومعالجة آثار الحبوب والبثور وهذه المنتجات تساعد في تحسين جودة البشرة وجعلها تبدو أكثر صحة ونضارة و تعتبر صناعة المكياج من أكثر الصناعات انتشار وشهرة في جميع أنحاء العالم حيث يحظى المكياج بشعبية كبيرة بين النساء والرجال على حد سواء إن استخدام المكياج يعتبر جزء من العادات اليومية للعديد من الأشخاص لتحسين مظهرهم الشخصي وزيادة ثقتهم بأنفسهم ولكن هل تعلمين أنك أصبح بإمكانك تحسين اطلالتك في صورك وإزالة حب الشباب ؟ فكنا قد تحدثنا سابقاً عن تطبيق يمكنك من تنظيف الوجه وإخفاء حب الشباب من وجهك وعبر هاتفك فقط!.


تاريخ المكياج

تاريخ المكياج يعود إلى حضارات قديمة حيث كانت بعض الثقافات تستخدم المستحضرات التجميلية لتزيين وجوههم وتعزيز جمالهم في بلاد الرافدين وهي منطقة تاريخية في الشرق الأوسط استخدم الناس المكياج منذ حوالي 5000 سنة مضت كانوا يستخدمون الأحجار الكريمة لتزيين أجزاء الوجه وخاصة حول العينين والفم وفي مصر القديمة كان الكحل هو واحد من أولى منتجات المكياج المستخدمة كان المصريون يضعون الكحل في العيون اعتقادا منهم أنه يحميهم من الشر ويعزز جمال عيونهم كما استكشفوا علاجات للمسامات والتجاعيد في الوجه وفي الصين بدأ الشعب الصيني في اكتشاف طلاء الأظافر باستخدام الصمغ والجلاتين وقد استخدموا مسحوق العنب لتلوين الشفاه كما استخدم الصينيون ماء الأرز لتبييض بشورهم.

أما في اليابان فقد حددوا عيونهم وشفاهم باستخدام مستخلص الأحمر الموجود في الزعفران واستخدموا أيضا فضلات العصافير لعلاج التجاعيد.



أضرار المكياج

من أضراره المواد الكيمائية التي توضع على البشرة ومن الممكن أن يتسبب في ابهتها ويوجد العديد من المنتجات تحتوي على مواد كيميائية بشكل كبير تؤذي البشرة وتسبب في شيخوختها و يسهل عملية التجاعيد و يصنع حكة في بعض الأحيان في الوجه ويسبب في انسداد المسامات وبالتالي ظهور حب الشباب مبكرا حسب نوعية البشرة الدهنية ويسبب أحيانا سرطان على المدى البعيد.



أنواع المكياج

البرايمر : يعد كريم الأساس ويوضع على البشرة قبل وضع باقي المكياج يعمل على ترطيب الوجه وإغلاق المسامات بشكل مؤقت ويقلل من إفراز الدهون.

الكونسيلر : هو مستحضر يستخدم لإخفاء العيوب على البشرة مثل حب الشباب والهالات السوداء تحت العينين يختلف نوع الكونسيلر حسب نوع البشرة والاحتياجات الشخصية.

بودرة الوجه : تستخدم لتثبيت مكياج الوجه ومنحه مظهرا طبيعيا ومات تمتص الزيوت الزائدة من البشرة وتجعلها ناعمة وغير لامعة.

الكونتور : يستخدم لإبراز الوجه وتحديده بشكل جميل يمكن استخدامه لإخفاء أجزاء من الوجه أو إبرازها وتحديد ملامح الوجه وجعلها تبدو أكثر نحافة أو امتلاء حسب الرغبة.

أحمر الخدود : يعطي للخدود مظهرا جميلا ومتناسبا مع شكل الوجه يمكن استخدامه للحصول على لون صحي ومشرق للخدود ويدوم لفترة طويلة حسب الرغبة.

كحل العين : يستخدم لتكبير العين وتحديد مظهرها يأتي كحل العين عادة بشكل سائل أو عبارة عن قلم يمكن استخدامه لرسم خطوط حول العين لتحسين جاذبيتها وجمالها.




أهمية المكياج

المكياج له أهمية كبيرة في حياة النساء ويستخدم لعدة أغراض مهمة والمكياج يساهم في زيادة الثقة والانطباع الإيجابي للنساء عن أنفسهن عند استخدام المكياج بطريقة ملائمة يشعرن بجمالهن وجاذبيتهن مما يؤثر إيجاباً على ثقتهن ومشاعرهن الإيجابية المكياج قد يعمل كحاجز لحماية البشرة من التلوث والعوامل البيئية الضارة مثل الضباب الدخاني وأشعة الشمس الضارة والغبار مما يقلل من تأثيرها السلبي على البشرة و يعتبر المكياج وسيلة لتحسين مظهر الشخص وجعله أكثر جاذبية كما يمكن أن يؤثر تطبيق المكياج بشكل إيجابي على مزاج الشخص ويعزز الشعور بالسعادة والإيجابية


author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent