recent
أخر المشاركات

ما هي فوائد اكل الثوم على جسم الإنسان

الثوم طعام لذيذ وصحي والكثير من الأشخاص لا يتناولون الثوم بسبب رائحته التي تدوم بالفم والكثير من الناس لا يعرفون كم يحمل الثوم من فوائد لجسم الإنسان فهل تريد معرفة لماذا الثوم يجعل رائحة الفم قوية عند تناوله ؟ وهل تريد معرفة ما يفعله الثوم في جسمك وخصوصا أن تناولته قبل النوم لوحده ؟ فالثوم مفيد كثيرا للجسم ويحمل فيتامينات كثيرة ومركبات أخرى مفيدة أيضا تابع مقالنا للتعرف على الثوم بشكل أكبر ولتستفيد وان كنت لا تتناول الثوم عليك بتناوله بعد قراءة مقالنا.


الثوم و فوائده

‏هو نبات عشبي يتم زراعتها في جميع أنحاء العالم يتميز برائحته النفاذة القوية وتعتمد زراعته على التكاثر الخضري وكل فص من فصوص الثوم يعطي نباتاً جديداً وهو متشابه مع البصل والكراث وقد تم استخدامه من قبل الإنسان من قبل 7000 سنة حيث تم اكتشافه في موطنه الأصلي في آسيا ويعد الغذاء الأساسي لمدة طويلة في الشرق الأوسط وتم استخدامه للغذاء والعلاج.


‏استخدام الثوم

‏بسبب نكهة الثوم ورائحته القوية يستخدم كالتوابل والبهارات.

‏يتم تناول الثوم مطبوخ او نيئاً حيث يتألف الفص من فصوص صغيرة متعددة.

‏تتحول نكهته الحارة والقوية الى حلوة و طرية عند الطهو.

‏أوراق الثوم والأزهار الخاصة به قابلة للأكل أيضاً ولكن نكهتها أقل من نكهة الفص.

‏يتم بيع الثوم الغير الناضج مثل البصل الأخضر ويسمى الثوم الأخضر و هو صالح للأكل.

‏يتم أيضاً تخمير رؤوس الثوم في درجات حرارة عالية للحصول على شراب يسمى الثوم الأسود ويباع في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا.



فوائد الثوم

‏يعد الثوم مفيد جداً للقلب والشرايين فهي تقوم بتقليل الكولسترول والبروتين الدهني منخفض الكثافة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول ويقلل أيضاً من تراكم الصفيحة الدموية.

‏يحارب الثوم مرض السرطان فهو يقلل من خطورة الإصابة بمرض السرطان المعوي وتم اكتشاف أن الثوم يقلل من خطورة الإصابة بسرطان البروستات.

‏يحمي الثوم أيضاً من الزكام حيث أثبتت الدراسات أن المكملات الغذائية التي تحتوي على الثوم تقلل من نسبة الإصابة في الزكام ولكنه لا يوجد دليل بجودة عالية يؤكد هذا الكلام.

الثوم يفيدك في علاج أكثر من 32 مرض متنوع فهو يحمل فوائد كثيرة للإنسان.


استخدام الثوم غير الغذائي

‏يتم استخدام عصير الثوم اللزج من اللب مثل المواد اللاصقة في إصلاح البورسلان والزجاج المكسور.

‏هناك منتجات عديدة الكبريتيد المشتقة من الثوم يتم استخدامها مثل مبيد للحشرات الضارة مثل ذبابة جذر الملفوف والسوس الأحمر.

‏يتم استخدامه أيضاً مع القرفة كمادة حافظة لحفظ السمك واللحوم.

‏ويتم أيضاً استخدامها كمادة حافظة الطعام المقلي.

‏أثبتت بعض الدراسات انه سيتم استخدام هذه المادة الحافظة في المستقبل داخل البلاستيك.


المصدر ويكيبيديا


author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent