recent
أخر المشاركات

لوحة زيتية تباع بملايين الدولارات بعد أن كانت ملقاة في أحد المزارع

سنروي لكم اليوم قصة لوحة فنية عثر عليها في إحدى المزارع و حيث وجدت متروكة ومغطاة بالأوساخ والروث و تم بيع هذه اللوحة بمبلغ كبير جدا على الرغم من حالتها المتدنية وقد اكتشف أن هذه اللوحة كانت مهملة في إحدى المزارع في الولايات المتحدة لمدة تزيد عن أربعة قرون وكانت اللوحة مليئة بالفضلات والروث وكانت مغمورة في النسيان وعندما تم الإفصاح عنها في وسائل الإعلام و انها لوحة زيتية تعود للفنان الفلمنكي أنتوني فان ديك تعرف معنا على هذه اللوحة الرائعة.


واحدة من اغلى لوحات العالم



من هو انتوني فان ديك

هو رسام ولد في مدينة (أنتويرب) ‏في بلجيكا و توفي هذه الرسام في لندن عن عمر يناهز 42 عام فهذا الرسام أصبح في فترة قصيرة ‏رسام رائد للبلاط الملكي في إنجلترا.

وكانت أهم أعماله ‏هي مجموعة اللوحات التي رسمها لتشارلز الأول ملك إنجلترا وأفراد عائلته ‏ ‏ويعتبر من أشهر الرسامين اللوحات الشخصية في عصره ‏واشتهر به أعماله في القرن السابع عشر وكان مهتم بالفن منذ طفولته وأيضا بدأ التدريب على الرسم في سن العاشرة من عمره.


اللوحة التي بيعت بمبلغ عالي

‏الرسمة بالزيت الذي تم بيعها في المزاد الذي أقامته ‏دار سوذبيز تسمى بالقديس جيروم ‏وهي موجودة حالياً في متحف في مدينة روتردام في هولندا.



من اشترا لوحة القديس جيروم

‏الذي اشترى هذه اللوحة بمبلغ عالي جدا هو مقتني قطع نادرة يسمى (البرت روبرتس) ‏مقابل 600 دولار فقط لتباع ‏لاحقاً في المزاد العلني بمبلغ  3.1  مليون دولار ‏واللوحة عثر عليها ‏في مزرعة بالولايات المتحدة بعد أن غطتها الأوساخ لأعوام طويلة وكما ذكرنا لكم هي من أعمال الفنان فان ديك ‏وهي تعتبر نموذج أولي لأعماله التي أنتجها مسبقا و ‏هذه اللوحة مرسوم فيها رجل عجوز يجلس على كرسي ‏وحسب ما أفادت بعض المواقع الى أن هذا العمل يعود للقرن السابع عشر.


author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent