recent
أخر المشاركات

ما هو عيد المرأة العالمي وما هي أهميته

عيد المرأة العالمي هو احتفال عالمي يقام في الثامن من شهر مارس آذار من كل عام و ويهدف إلى تكريم المرأة وتقدير إنجازاتها في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وبهذا الخصوص سنتحدث اليوم عن العيد المميز والذي يعتبر من الأعياد السنوية و هو عيد المرأة العالمي و تاريخه و ماهي أهم إنجازاته تابع معنا لتزداد معلوماتك الشخصية عن هذا العيد و ماهي أهميته فالكثير من الناس يسمع بهذا العيد ولا يعرف تفاصيله.


ما هو عيد المرأة العالمي

هو يوم احتفال للمرأة في اليوم الثامن من شهر آذار في كل سنة.

و يوم مميز للمرأة ويقام للدلالة على احترام المرأة وحبها على إنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وبعض الدول تفرض إجازة للنساء في هذا اليوم العالمي.

و يوجد بعض الباحثون يرجح هذا اليوم علي أثر بعض الاضطرابات التي حدثت في الولايات المتحدة فيكون خليط من يوم عيد الأم مع يوم عيد الحب.

و هو يوم للتوعية الاجتماعية للمرأة وبعض الدول تحتفل به تقديرًا واحترامًا لها و لإنجازاتها.


تاريخ يوم عيد المرأة

الكثير منا يحتفل بيوم عيد المرأة احترامًا لها ولتقديرها وتعبها.

وتاريخ اليوم للمرأة العالمي في اليوم 8 من شهر آذار في كل عام و الذي أطلق عليه يوم المرأة العالمي ونظمه الحزب الاشتراكي الأمريكي.

وذكر أيضا أن هذا اليوم كان ذكرى احتجاج العاملات في مصانع الملابس في نيويورك في 8 مارس عام 1857.

لم يكن للمرأة تاريخ محدد في البداية و كان الاحتفال بها في أواخر شهر فبراير و الأمريكيون واصلو الاحتفال في أواخر شهر مارس.

واليوم هو لدعم المرأة في المجتمع و دعم الإنجازات التي تقوم بها في حياتها.



أهمية عيد المرأة العالمي

هو يوم مميز للكثيرين و البعض يقوم بالاحتفال به تقديرًا واحتراما وحب ودعم لإنجازاتها التي تقوم بها في حياتها الاجتماعية والسياسية و الدعم التي تقوم به في يومياتها.

وفي بعض الدول كالصين وروسيا تحصل على إجازة في هذا اليوم وفي مناطق أخرى في الغرب هو عيد اجتماعي وثقافي ويتركز حول الاحتفال بالأنوثة ويتميز بالاحتجاجات والدعوات الى التغيير الجزئي للمرأة.

و إعداد المساواة بين الجنسين وبناء مستقبل اهدأ و ثقافي للمجتمع والنساء متحدون من أجل السلام.


ما هي إنجازات المرأة في اليوم العالمي

كثير من النساء اخترعن و أنجزن أهم الأعمال التي نستخدمها اليوم وقد غيرت حياتنا وجعلتنا أكثر أماناً وحماية منها ستيفاني كوليك وهي من حبها لمادة العلوم قامت باختراع مادة الفولاذ التي تستخدم للسترات للوقاية من الرصاص ويستخدمها الان أفراد الشرطة والجيش للحماية.

(ماريوند ونوفان) اخترعت حفاضات الأطفال والتي تسمى بالبامبرز من خلال أقمشة ضد تسرب الماء.

(هايدي لامار) و التي كانت أول من اخترعت مكنة الواي فاي و بدأت في استخدامها في حياتنا اليومية والسهولة في الوصول إلى الأنترنت من خلال البث المباشر من الواي فاي وسهول الاتصالات والتواصل الاجتماعي.


author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent