recent
أخر المشاركات

أجمل 5 جزر بالعالم وما هي الدول الجزرية

إن الطبيعة خلقها الله عز وجل بكماله وحكمته إنه الخالق الذي خلق كل شيء في الكون بأحسن صورة وبتنظيم مدهش وفي الطبيعة نجد تنوع رائع في الجبال والوديان والأنهار والبحار والجزر والغابات والصحاري والسهول والوديان والحدائق والحيوانات والنباتات و كل جزء من الطبيعة يعكس جمال وتناغم ومن بين الجمال الذي خلقه الله عز وجل هو الجزر والدول الجزريه وسوف نحدثكم في هذا المقال عن افضل خمسة جزر بالعالم وتعتبر هذه الجزر وجهة رائعة للسياح وتعتبر هذه الجزر من اجمل خمس جزر في العالم وأيضا سوف نعرفكم عن الجزيرة وما هي الجزيرة وما هي الدول الجزرية.


ماهي الجزيرة

الجزيرة هي قطعة من الأرض تحيط بها المياه من جميع الجهات ويمكن أن تتكون من صخور أو رمال أو طين أو نباتات وتوجد الجزر في المحيطات والبحار حول العالم وقد تكون صغيرة الحجم كالجزر الاستوائية أو كبيرة مثل قارة أستراليا التي تعد أكبر جزيرة في العالم و تتميز الجزر بتنوع الحياة النباتية والحيوانية فيها  وتعد وجهة سياحية شهيرة بسبب جمال طبيعتها وشواطئها الساحرة.


ماهي الدول الجزرية

الدول الجزرية هي الدول التي تتكون من مجموعة من الجزر و حيث تكون الجزر المكونة للدولة هي الوحدات السياسية والجغرافية الأساسية لتلك الدول وتشتهر الدول الجزرية بجمالها الطبيعي الفريد وتنوع النظام البيئي والثقافات المحلية وبهذا الخصوص نحن لم نحدثكم عن هذه الجزر ونعرفكم عنها تابع  القراءة لتتعرف على هذه الجزر المميزة والتي تعتبر من أفضل الوجهات للسياح حول العالم.


ما أهمية الجزر في الحياة

للجزر أهمية كبيرة في الحياة لأنها تعتبر من اجمل الأشياء التي يراها الانسان ولها أهمية كبيرة في جذب السياح لان هناك الكثير من الدول الجزرية التي تعتمد على السياح والسياحة في موردها الاقتصادي وتعتبر الجزر أيضا من المناطق المريحة نفسياً والمريحة للنظر والعيون والجلوس والاسترخاء بهذه الجزر مفيد جداً لصحة الانسان.



أجمل جزر خمس بالعالم للسياحة

سوف نعرفكم في أسفل هذا العنوان عن افضل الجزر بالعالم للوجهة السياحية وهذه الجزر تعتبر من أروع المناظر الطبيعية التي خلق الله عز وجل تعرف معنا على هذه الجزر المهمة والمفيدة جداً للسياحة.


1- جزيرة Palawan

ماهي جزر بالاوان

جزر بالاوان هي مجموعة من الجزر الواقعة في المحيط الهادئ قرب جنوب شرق آسيا و تتميز جزر بالاوان بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الصافية وتعتبر وجهة سياحية مشهورة وتتضمن الجزر الرئيسية في بالاوان جزيرتي بيلو وكورور.



2- جزيرة Bora Bora

ماهي جزر بورا بورا

جزيرة بورا بورا هي وجهة سياحية شهيرة تقع في جنوب المحيط الهادئ بالقرب من تاهيتي و تتميز بجمال طبيعتها الساحرة ومياهها الفيروزية الصافية وشواطئها الرملية البيضاء الرائعة.



3- جزيرة Santorini

ماهي جزيرة سانتوريني

جزيرة سانتوريني هي جزيرة تقع في بحر إيجة قبالة الساحل الجنوبي لليونان تشتهر سانتوريني بمناظرها الخلابة ومعمارها البيضاء التقليدي المميز و تتميز الجزيرة بوجود قمم بركانية متفجرة وشواطئ سوداء وأحمر غير عادية وتعد من أهم المعالم السياحية في اليونان حيث يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمناظر الغروب الخلابة والتجوال في القرى التقليدية واستكشاف الآثار القديمة.



4- جزيرة Maldives

ماهي جزر المالديف

جزر المالديف هي مجموعة من الجزر الاستوائية تقع في المحيط الهندي جنوب غرب سريلانكا. تتكون من 26 منطقة بحرية تضم حوالي 1192 جزيرة وتتميز بشواطئها البيضاء الرملية والمياه الزرقاء الصافية والشعاب المرجانية الرائعة و تعد جزر المالديف واحدة من أهم وجهات السفر الفاخرة في العالم و حيث تجذب السياح الذين يبحثون عن الاسترخاء والسباحة والرفاهية والتمتع بالمناظر الخلابة للمحيط الهادئ.



5- جزيرة Seychelles

ماهي جزر سيشل

جزر سيشل هي مجموعة من الجزر الواقعة في المحيط الهندي  قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا و تضم سيشل حوالي 115 جزيرة وتتميز بشواطئها البيضاء الرملية والمياه الصافية والغابات الاستوائية الخضراء و تعتبر سيشل وجهة سياحية رائعة للاستمتاع بالطقس الدافئ والمناظر الخلابة والأنشطة المائية مثل الغوص والرياضات المائية.



author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent