recent
أخر المشاركات

أفضل 5 شركات سيارات في العالم

إن اختراع السيارات من الاختراعات العظيمة والمميزة التي قدمت لنا الكثير من الخدمات وساعدت في تيسير حياة الناس من خلال اختصار الطرق في التنقل والذهاب إلى العمل أو الدراسة أو السفر من مكان إلى آخر حيث أصبحت وسيلة نقل مهمة جدا لا يمكن الاستغناء عنها لذلك سنتحدث اليوم عن أفضل خمس شركات سيارات في العالم.


اشهر 5 شركات سيارات بالعالم



ماهي ‏شركة مرسيدس

‏هي شركة ألمانية لصناعة السيارات وهي من أقدم الشركات في العالم ويطلق عليها اسم مرسيدس بنز باللغة الألمانية حيث قامت بصناعة السيارات الخاصة وسيارات الإسعاف والشاحنات الكبيرة و عربات النقل والحافلات وتميزت بأنها شركة تقوم ببيع المركبات الفاخرة ذات الجودة العالية حيث نشأت هذه الشركة في عام 1926 و تم تصنيفها في عام 2018 كأفضل شركة السيارات وبلغت مبيعاتها حوالي 2.30 مليون السيارة.



ماهي ‏شركة BMW

‏تم تأسيس هذه الشركة في عام 1916 لصناعة محركات الطائرات وهي شركة ألمانية متعددة وقامت أيضاً بصناعة الدراجات النارية والسيارات بمختلف أنواعها حيث يقع مقر الشركة في مدينة ميونخ في ألمانيا ‏و بلغت عائدات المبيعات في عام 2022 حوالي 142.61 بليون يورو ‏وتم تصنيفها في عام 2015 بأنها ثاني أكبر شركة تقوم بإنتاج السيارات في العالم حيث قامت بإنتاج 2279500 من السيارات.



ماهي‏ شركة Hyondai

‏هي شركة لصناعة السيارات الكورية وهي في التصنيف الثاني من أكبر الشركات في كوريا الجنوبية واحتلت المركز الرابع على مستوى العالم.

‏وتم تأسيس هذه الشركة في عام 1967 لصناعة مختلف أنواع السيارات و ‏حيث أحدثت هذه الشركة استقراراً خاص في و حصلت على المركز الرابع على مستوى العالم وحققت أرباح بنسبة 187% في سنة 2021 ما يعادل 1.17 مليار دولار أمريكي وقامت بصناعة السيارات الكهربائية الهجينة وتميزت بتصميم جذاب أثار إعجاب المستهلكين والنقاد وأصبحت من السيارات المنافسة لغيرها من الشركات وتم عرض أول السيارة في لوس أنجلوس في المعرض الدولي في عام 2008 من نوع سوناتا.



ماهي ‏شركة Tesla

‏تقع هذه الشركة في ولاية كاليفورنيا لصناعة السيارات الكهربائية وتقوم أيضا في صناعة محركات القطارات التي تعمل على الكهرباء حيث قامت بصناعة سيارات كهربائية من نوعه سيدان وتقوم أيضا في صناعة بطاريات الليثيوم ايون.

‏حيث تم تأسيس هذه الشركة في عام 2003 في 1 يوليو ويقع مقرها الرئيسي في تكساس.

‏و بلغت عائدات هذه الشركة من صناعة السيارات في عام 2022 حوالي 81.461 بليون دولار.



ماهي شركة Audi

‏شركة لصناعة السيارات الألمانية وهي تقوم بصناعة السيارات عالية الجودة وتعتبر شركة تابعة لمجموعة فوكس فاجن وتم تأسيس هذه الشركة في عام 1909 و‏ حيث بلغت عائدات هذه الشركة في عام 2019 حوالي 48.8  بليون يورو وقامت بصناعة سيارة فخمة من نوع E8 بشكل انيق جدا وفاخر و تحتوي على الكثير من المميزات حيث تحتوي على محرك 8 أسطوانات بسعة 4.2 لتر وبقوة 372 حصان حيث تستطيع السير إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 6 ثانية فقط.



author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent