recent
أخر المشاركات

ماهي الدراجات الهوائية وتاريخها وفوائدها لجسم الإنسان

‏من أكثر الألعاب التي يبحث عنها الأطفال اليوم هي شراء دراجة هوائية لكي يلعب بها مع أصدقائه في الشارع حيث هي اليوم وسيلة التسلية للأولاد الصغار ولكنها قديماً كانت الاختراع العظيم الذي قدم الكثير من الراحة للإنسان من خلال التنقل من مكان إلى آخر بكل سهولة فهو يعد أسهل من المشي وأسرع أيضا حيث سنتحدث اليوم عن تعريف الدراجات الهوائية وما هو تاريخ صناعتها وما هي أهمية الدراجات الهوائية.


ماهي الدراجات الهوائية

هي مركبات تعتمد على الحركة البشرية وتعمل من خلال دفع الدواسات المتمركزة أمام العجلات الخلفية عن طريق استعمال الساقين وهي تتألف من عجلتين متصلة ببعضها وتستخدم الدراجة في جميع أنحاء العالم للترفيه والنقل وأحيانا البعض يستخدمها كوسيلة نقل للعمل والعديد من الدول تشجع استعمالها كبديل للسيارات ويمكن استخدامها لجميع فئات العمر للكبار والصغار وحتى المسنين.


تاريخ صناعة الدراجات الهوائية

يعود تاريخها للقرن الثامن عشر وتعد صناعة الدراجات الهوائية من الأمور المطلوبة دائماً مدى الحياة فهي أفضل وسيلة نقل لمشاكل الازدحام التي تحدث في الشوارع وتعد وسيلة نقل نظيفة وصديقة البيئة حيث لا تحتاج الى وقود من أجل الحركة وأرخص وسيلة للحركة وثمنها قليل و هناك الكثير من الأشخاص يرغبون بها بدلاً من السيارات.



أهمية الدراجات الهوائية

تعد الدراجات الهوائية مهمة جدا في حياتنا و لها فوائد صحية عديدة وتعزز صحة القلب والأوعية الدموية والرئتين وتحسن مستوى لياقة الجسم وهي تساهم في عملية تخفيف مستوى التوتر والغضب والقلق لدى الأشخاص ولها فوائد عديدة في تحسين الجسم وتناسقه وتساهم في بناء عظام قوية وتخفف مستوى الدهون في الجسم وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض.



ما هي فوائد رياضة ركوب الدراجة الهوائية ؟

تقوم ممارسة رياضة ركوب الدراجة الهوائية بتنشيط العضلات في الساقين والمفاصل بشكل أساسي ونظراً لأن الجزء السفلي من جسم الإنسان يتحكم في توجيه الدراجة يتعزز الجهاز العضلي والأوتار والمفاصل بفعل التحولات السريعة أثناء الركوب وهذا يؤدي إلى تحسين حالة المفاصل والعظام بشكل عام.



أنواع الدراجات الهوائية

يمكن تصنيفها بحسب الغرض التي يتم استخدامها فيه وهي تختلف ويتم تصنيفها حسب عدد الراكبين أو شكل الدراجة عموماً أو التروس المستخدمة بها عن طريق الدفع وهناك دراجات جبلية ودراجات السباقات و دراجات الطراد ودراجات السياحية والدراجات الهجينة ‏وقد تم تطويرها كثيرا في الآونة الأخيرة حيث تمت إضافة مميزات جديدة مثل تحسين نوعية الفرامل وإضافة أضواء أمامية وخلفية مثل الدراجات النارية وتحسين جودة القيادة.


نصائح حول قيادة الدراجات الهوائية

‏يجب على كل شخص قبل قيادة الدراجة الهوائية تفقد الهواء في العجلات وتفقد إذا كان هناك أي ثقب في العجلات من مسامير وغيرها.

‏يجب عليك أيضا أن تمتلك أدوات مساعدة إذا تعرضت لأي مشكلة في الطريق مثل مفكات البراغي والمفاتيح التي تساعدك على شد العزق.

‏يجب عليك أن تقوم بتفقد الفرامل قبل ركوب الدراجة فإنها تؤدي إلى خطر الإصابة بحادث سير إذا كانت لا تعمل.


author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent