recent
أخر المشاركات

اكثر 5 هواتف رخيصة مبيعاً لعام 2023

أرخص خمس هواتف مميزة لعام 2023
أرخص خمس هواتف مميزة لعام 2023


‏في كل فترة تصدر شركات صناعة الهواتف الذكية أنواع جديدة ومتنوعة من الهواتف الرائعة ذات المميزات الجديدة كلياً و يسعى الكثير من الناس باستبدال هواتفهم بهواتف جديدة لأن الهواتف القديمة أصبحت مملة أو أن أدائها أصبح سيئ للغاية وكل شخص يسعى لشراء هاتف يناسب المال الذي يمتلكه فهناك الكثير من الأشخاص لا يمكنهم شراء هاتف باهظ الثمن لذلك سأتحدث عن أكثر 5 هواتف رخيصة مبيعاً لعام 2023.



مواصفات ومميزات هاتف سامسونج جالكسي A04e

‏هاتف مميزة جدا من صناعة شركة سامسونج حيث يبدأ سعر هذا الهاتف حوالي 110 دولار ويتميز بوجود شاشة 6.5 بوصة من نوع LCD بدقة 720*1600 بكسل.

‏ويحتوي على كاميرا خلفية 13 ميغا بكسل وعلى كاميرا أمامية 5 ميجا بيكسل لالتقاط صور سيلفي جميلة جدا.

‏ويحتوي أيضا على ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت و ذاكرة التخزين الداخلية 64 و 128 جيجابايت.

‏ويتميز بوجود بطارية سعتها 5000 ملي أمبير.

‏حيث يعمل هذا الجهاز بنظام اندرويد 12.



مواصفات و مميزات هاتف أوبو A17K

‏من أجمل هواتف شركة اوبو التي تحتوي على مميزات رائعة مع سعر مناسب يبلغ حوالي 130 دولار ومن أهم مميزات هذا الجهاز أنه يحتوي على شاشة بحجم 6.55 بوصة من نوع LCD تأتي بدقة 720 * 612 بكسل.

‏تقدم أيضا كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل.

‏ويحتوي على معالج جيد جدا من نوع ميديا تيك G35.

‏وتبلغ ذاكرة التخزين العشوائي 3 جيجابايت وأيضا يحتوي على ذاكرة داخلية 64 جيجا بايت.

‏ويتميز بوجود بطارية سعتها 5000 ملي أمبير.



مواصفات و مميزات هاتف شاومي ريدمي 10A

‏تم إصدار هذا الهاتف في شهر مارس سعره 100 دولار فقط حيث يأتي هذا الهاتف بشاشة حجمها 6.53 بوصة وتأتي بدقة HD+.

‏وقدمت الشركة مع هذا الجهاز معالج من نوع ميدياتك G25.

‏حيث قدمت أيضا ذاكرة تخزين عشوائية 3 جيجا بايت و 4 جيجا بايت و 5 جيجا بايت وأيضاً يحتوي على نفس الترتيب في ذاكرة التخزين 32 و 64 و 128 جيجابايت.

‏ويحتوي على بطارية كبيرة سعتها 5000 ملي أمبير.



مواصفات و مميزات هاتف ريلمي C30s

‏لم يتجاوز سعر هذا الهاتف 100 دولار حيث قدم لنا المميزات التالية :

‏شاشة مميزة من نوع LCD بحجم 6.5 بوصة وتأتي دقتها 720 * 1600 بكسل.

‏يوجد فيه كاميرا خلفية مميزة لإلتقاط أجمل الصور بدقة 8 ميغا بايت وأيضا يقدم كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بايت.

‏ويحتوي على رام ذاكرة التخزين العشوائية 2 و 3 و 4 جيجا بايت و أيضاً ذاكرة التخزين الداخلية 32 و 64 جيجا بايت ‏ويحتوي على شاحن سريع بقيمة 10 واط مع بطارية 5000 ملي أمبير.



مواصفات و مميزات هاتف هواوي نوفا Y70 بلس

‏يقدم هذا الهاتف ميزات جميلة وهو من صنع شركة هواوي حيث يحتوي على شاشة كبيرة بحجم 6.75 بوصة  وتأتي دقتها 720 * 1600 بكسل.

‏يتميز بوجود كاميرا عالية الدقة خلفية تأتي بدقة 48 ميغا بكسل و كاميرا فائقة الإتساع بدقة 5 ميغا بكسل ويحتوي على كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بكسل.

‏يحتوي فقط على ذاكرة التخزين العشوائي بحجم 4 جيجا بايت وأيضا يحتوي على ذاكرة داخلية بحجم 64  و 128 جيجا بايت.

‏ويتميز هذا الهاتف رغم سعره البسيط بوجود بطارية قوية جدا تأتي سعتها 6000 ملي أمبير تدعم الشحن بقوة 22.51 واط.



ما هو الهاتف الرخيص ؟

الهاتف الرخيص هو هاتف يتميز بتكلفة منخفضة مقارنة مع الهواتف الذكية الغالية وقد يعتقد الناس أن هذا النوع من الهواتف يركز على الوظائف الأساسية للاتصال مثل المكالمات الصوتية وإرسال الرسائل النصية و يفتقر إلى الميزات المتقدمة مثل تطبيقات الوسائط الاجتماعية والتصفح الإنترنت السريع.

لكن ليس كل الهواتف الرخيصة كذلك فيمكنك دائما التعرف على أفضل هواتف رخيصة ولها إمكانيات ممتازة و تستحق الشراء والهاتف الرخيص يمكن أن يكون هاتف مستعمل تود شرائه من أي محل او شخص يريد بيع هاتف قديم وهناك الكثير من الطرق لتعرف ان هذا الهاتف الرخيص والمستعمل جيد فيمكنك تحميل تطبيق لفحص الهواتف المستعملة لمعرفة أن الهاتف يعمل بشكل جيد.

وتهدف الهواتف الرخيصة إلى توفير وسيلة اتصال وتسلية للناس الذين لا يحتاجون إلى ميزات متقدمة أو هواتف قوية جدا أو لمن لديهم ميزانيات محدودة لشراء هاتف ويمكن أن تتضمن هذه الهواتف شكل بسيط وشاشة غير كبيرة وتقنيات أقل تطوير مثل معالج ضعيف قليلا او بطارية ليست بسعة كبيرة.


كيف أفحص الهاتف المستعمل؟

يجب أن تفحص الهاتف الرخيص قبل شراءه وذلك للتأكد من حالته وأدائه وضمان أنك تحصل على جهاز يلبي احتياجاتك ويعمل بشكل صحيح و تفقد الهاتف بشكل عام للتأكد من خلوه من أي تلفيات أو كسور في الشاشة أو شاسيه الهاتف و تأكد من أن شاشة الهاتف ليست بها خدوش أو بقع تؤثر على جودة العرض وعلى الألوان و اسأل عن عمر البطارية واستخدامها السابق و يمكن أن يؤثر استخدام طويل على قوة البطارية.

ويمكن أن تشتري الهاتف وتكون بطاريته ضعيفة وأيضا يمكنك فحص البطارية من خلال تحميل تطبيق لفحص البطارية ويحافظ عليها أيضا وافحص أداء الهاتف بشكل عام وجرب فتح تطبيقات مختلفة للتأكد من عدم وجود لاق أو مشاكل او تباطؤ في أداء الهاتف وجرب وظائف الكاميرا للتحقق من جودة الصور والفيديو.

وتأكد من أن وظائف الاتصال مثل المكالمات والرسائل تعمل بشكل جيد وتأكد من مدخل الثيم للهاتف فقد تكون تالفة أو يوجد فيها عطل فني وتحقق من سعة التخزين والذاكرة المتاحة وتأكد من أنها تلبي احتياجاتك وتأكد ان الشخص الذي يبيعك صرح لك عن مواصفات الهاتف بشكل صحيح.

وتأكد من توفر جميع الملحقات المرفقة مع الهاتف مثل الشاحن لأن الشاحن الأساسي للهاتف يكون افضل من الشاحن الغير أساسي وتأكد من سماعات الأذن وأجري اتصالات للتأكد من أن ميكروفون الهاتف يعمل.


author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent