recent
أخر المشاركات

شرح طريقة ارسال رسالة لشخص على واتساب دون حفظ رقمه

أصبح التواصل بين الناس بواسطة تطبيقات التواصل الاجتماعي من خلال الكثير من التطبيقات التي تم تطويرها وتحسين جودة الأداء فيها لتساعدنا في التواصل مع الآخرين بكل سهولة وتقدم لنا الكثير من الخدمات في مشاركة الملفات وكثير من الناس عندما يريد التواصل مع شخص آخر عبر تطبيق WhatsApp يقوم بحفظ رقم الهاتف قبل إرسال الرسالة ولكن نحن اليوم سنقدم لك طريقة إرسال رسالة لشخص على WhatsApp بدون حفظ رقمه.


ماهي أشهر تطبيقات التواصل برقم الهاتف

معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي تعمل بواسطة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف ولكن هناك بعض التطبيقات التي تعمل بواسطة رقم الهاتف فقط فهي تعتبر أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يتم استخدامها للتواصل مع الآخرين لأنها تقدم لك ميزة سهلة في الدردشة مع الأشخاص الآخرين فقط من خلال حفظ رقم الهاتف المخصص للاتصال بهم على هاتفك وسيظهر حسابهم على تطبيق التواصل الاجتماعي مباشرة من خلال جهات الاتصال.


‏ما هو تطبيق WhatsApp

‏تطبيق WhatsApp من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي مع الآخرين حيث قدم لنا هذا التطبيق الكثير من الخدمات للتواصل و تستطيع تسجيل حساب على WhatsApp من خلال رقم الهاتف الخاص بك ويعمل هذا التطبيق في جميع الدول حول العالم على جميع خطوط الهاتف وهو من أشهر التطبيقات التي ساهمت في سهولة التواصل مع الآخرين ومن المستحيل أن تجد شخص في هذا العالم لا يمتلك تطبيق WhatsApp او حساب على هذا التطبيق وأيضا ان كنت تستخدم واتساب بكثرة يمكنك تحميل تطبيق تحدثنا عنه في مقال سابق وهو تطبيق لتحميل حالات الواتساب بشكل تلقائي مع أظهار أشعارً لكل ستوري جديدة.



‏مميزات WhatsApp

يمكنك حفظ الأسماء على هاتفك للأشخاص الذين تريد التحدث إليهم على هذا التطبيق و بدء الدردشة معهم في دردشة خاصة بينك وبين الشخص المطلوب.

يمكنك إرسال الرسائل النصية أو الاتصال مكالمة فيديو أو مكالمة صوتية أو إرسال الرسائل الصوتية.

و يمنحك هذا التطبيق ميزة لإرسال الصور والفيديو والملفات ومشاركتها مع الآخرين لزيادة الإنتاج في العمل أو الدراسة أو صلة الرحم بينك وبين الأصدقاء والأهل.

وأصبح أيضا يوفر لك مميزات مشاركة موقعك الجغرافي لسهولة التنقل وتحديد المواقع بكل دقة.


‏تأثير WhatsApp على حياتنا

لقد أثر تطبيق WhatsApp كثيراً في حياتنا حيث أصبح الأشخاص يمكنهم التواصل مع بعضهم البعض في أي وقت وفي أي لحظة ومشاركة حياتهم اليومية مع الآخرين بكل سهولة فقد كان من الصعب التواصل مع الأشخاص البعيدين جداً او إرسال الصور والفيديو او الاتصال مكالمة فيديو.

‏وساهم أيضا في مجال العمل في زيادة الإنتاج و إنشاء المجموعات بين أصحاب العمل للتواصل بين بعضهم البعض ومشاركة المخططات لتنظيم العمل.

‏ويقدم لك أيضا خدمات مميزة في إنشاء حساب تجاري لعرض السلع التي تقوم ببيعها والحصول على الزبائن والتواصل معهم بشكل فوري.


‏شرح طريقة إرسال رسالة لشخص دون حفظ رقمه في واتساب

‏في البداية كان من الصعب إرسال رسالة إلى رقم لم يتم حفظه على الهاتف حيث إنك لن تجد هذا الرقم موجود و متوفر في الدردشة ولكن قدمت حديثاً شركة WhatsApp ميزة جميلة جدا تتيح لك إرسال رسالة إلى شخص بدون حفظ الرقم على الهاتف تابع معنى الخطوات التالية للتعرف على هذه الطريقة :


أولا : نقوم بالضغط على رمز دردشة باللون الأخضر اسفل الشاشة على اليسار باللغة العربية وباللغة الأنكليزية على اليمين كما موضح في الصورة ادناه.



ثانياً : يجب عليك نسخ الرقم المراد التواصل معه كما موضح في الصورة ادناه.

‏ثالثاً : في مربع البحث قم بلصق رقم الهاتف الذي تريد الدردشة معه في هذا المربع.



رابعاً : ‏سيظهر لك الرقم على شكل جهة اتصال يمكنك الضغط عليه وبدء الدردشة والتحدث معه بشكل مباشر بدون تسجيل رقمه كما موضح بالصورة ادناه.



وهكذا يمكنك الدردشة و التحدث مع أشخاص عن طريق الرقم بدون حفظ اسمهم واتمنى ان يكون المقال و الشرح قد نال اعجابكم وان كنتم تريدون شرح عن أي شيء تقني يرجى ترك تعليق في قسم العليقات.


google-playkhamsatmostaqltradent