recent
أخر المشاركات

موقع اختبار النكد يعطيك اختبار لمعرفة هل أنت شخصية نكدية أم لا ؟

موقع اختبار النكد
موقع اختبار النكد


النكد من الصفات التي يمتلكها بعض البشر وهو صفة غير جيدة يعاني منها الكثير من الناس فهي تسبب للآخرين الانزعاج و الاستياء من صاحب هذه الصفة لذلك سنقدم لك موقع اختبار النكد الذي يطرح عليك اختبار لمعرفة نفسك إذا كنت شخصية نكدية أم لا.


موقع اختبار النكد

موقع اختبار النكد المقدم من ‏موقع عربي مليء بالاختبارات الرائعة كثيرا وهو من المواقع الهامة التي تقدم أفضل الاختبارات المناسبة والصحيحة لمعرفة شخصيتك وتحليلها حيث سيقدم لك هذا الموقع بعض الاختبارات التي يجب عليك الإجابة عنها لتتعرف على شخصيتك إذا كانت شخصية نكدية أم لا.

‏فمن خلال الإجابة على هذه الاختبارات يمكنك التعرف على شخصيتك وما هي الصفات التي تمتلكها حيث ستكون على إطلاع على رؤية الناس إليك وكيف ينظرون لك عن بعد فقد لا يلاحظ الكثير مننا الصفات السيئة التي يمتلكها ويشعر بالتعجب إذا أخبره الناس انه يمتلك صفة غير جيدة من خلال الاختبارات ستتأكد إذا كنت تمتلك أحد هذه الصفات أم لا.


شرح موقع اختبار النكد

‏من خلال هذا الموقع السهل للغاية ستقوم بالدخول إليه حيث ستجد اختبارات جاهزة لتحليل شخصية النكد و ستبدأ بالإجابة عن هذه الاختبارات من خلال الإجابة على الأسئلة التي يطرحها عليك هذا الموقع و سيكون  هناك خيارات يجب عليك الاختيار فيما بينها حيث لن تتم مشاركة هذه البيانات والمعلومات مع أي أحد آخر فقط بينك وبين الموقع.

ومن ثم سيقوم الموقع بتحليل صفاتك الشخصية إذا كنت تمتلك هذه الصفة أم لا وهذه الأسئلة والاختبارات تمت كتابتها بواسطة علماء في علم النفس في تحليل الشخصيات والتعرف عليها بجميع تفاصيلها فهو موقع صادق يقدم لك أفضل المعلومات والاختبارات لاكتشاف أي شيء تريده من صفات تمتلكها وغيرها.


مميزات الموقع

  • ‏يقدم لك هذا الموقع أفضل الاختبارات التي يمكنك من خلالها تحليل شخصيتك والتعرف عليها إذا كنت تمتلك شخصية نكدية أم لا.
  • ‏تمت كتابة هذه الاختبارات بواسطة علماء في علم النفس في دراسة الشخصيات فهي صحيحة وموثوقة يمكنك من خلالها التعرف على شخصيته.
  • ‏لن تتم المشاركة الأجوبة مع أحد آخر فهي ستكون آمنة بينك وبين هذا الموقع.
  • ‏تحتوي الأسئلة على ثلاث خيارات جاهزة يجب عليك الاختيار فيما بينها ليتم تحليل شخصيتك.


ما هو النكد

‏النكد هو حالة نفسية تصيب العديد من الأشخاص حيث لها الكثير من الأسباب حيث ويصبح حامل هذه الصفة يقوم بالتفكير بشكل سلبي وتدمر من كل شيء من حوله حتماً أكثر الأشخاص المقربين وحيث يكون الشخص حامل هذه الصفة لا يقدم الخير للآخرين ولا يحب إلا نفسه وهو متدمر بشكل كبير للغاية.

ويمكن أن يكون الشخص النكدي غاضب دائما ولا يعلم انه غاضب ويشعر أنه طبيعي ويمكنه معرفة أن كان غاضب عن طريقة الهاتف لأن التكنولوجيا تطورت كثيراً فيمكن اليوم تحميل تطبيق اختبار الغضب وهذا التطبيق يعطي نصائح للتخلص من الغضب والنكدي دائما يفكر في الأشياء السيئة والأشياء التعيسة و‏ حيث يؤدي إلى ضعف طاقة الإنسان والتفكير بشكل مستمر بالأفكار السلبية والشعور بالضيق والحزن واليأس ‏فهو يؤدي إلى زيادة التوتر في الجسم وزيادة الضغوطات النفسية وقلة النوم.


أسباب النكد

‏هناك العديد من الأسباب التي تجعل الإنسان يكتسب صفة النكد وهذه الأسباب متنوعة كثيراً ومن أهمها:

  • ‏الضغوطات التي تواجه الفرد في مجالات العمل والاجتماعية و الضغوطات العائلية والنفسية.
  • ‏و تؤدي أيضا الإصابة ببعض الأمراض النفسية مثل الوسواس القهري والاكتئاب إلى الإصابة بالنكد.
  • ‏وأيضا تؤثر نقص المعادن في جسم الإنسان على هذه الحالة مثل فيتامين دال والحديد والمغنيسيوم.
  • ‏يحدث عند النساء تغيرات هرمونية أثناء الحمل أو سن اليأس أو الطمث.
  • ‏عدم الشعور بالشبع أثناء النوم والراحة وقلة النوم تؤدي إلى المزاج المتعكر وضعف الطاقة والتركيز.
  • ‏وأيضا تؤثر المشاكل التي تمنعك من الموازنة بين الحياة المهنية والاجتماعية على حالتك النفسية.
  • ‏قلة ممارسة الرياضة والنشاط البدني تؤدي أيضا إلى الإصابة النكد.


التخلص من النكد

‏إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من النكد يمكنك اتباع الخطوات التالية لتحسين حالتك النفسية والتخلص من هذه الصفة:

  • ‏يجب عليك الإفصاح عن مشاعرك للشخص المفضل لديك الذي تحبه وطلب المساعدة من الآخرين إذا كنت في وضع صعب للغاية.
  • ‏التفكير العميق لمعرفة السبب الرئيسي ومحاولة إيجاد الحل بسرعة و التخلص من هذه الصفحة.
  • إن اتباع نظام غذائي جديد كليا من خلال التركيز على الأطعمة المفيدة والتي تحتوي على أهم المعادن والمواد الغذائية مثل الأحماض الدهنية والبروتينات.
  • وممارسة الرياضة والاستمتاع في وقتك وتخصيص وقت للتسلية والمرح.
  • يجب التفاؤل والتفكير بشكل إيجابي ومحاولة عدم التفكير بشكل سلبي و الانتقادات التي قدمها لك الآخرون.


التعامل مع الشخص النكدي

هناك الكثير من الطرق للتعامل مع الشخص النكدي و يمكن تعريف أن التعامل مع الشخص النكدي بأنه مهمة تحتاج إلى بعض الصبر والحكمة  ولكن هناك استراتيجيات يمكن اتباعها لتحسين التفاعل معه.

  1. السعي لفهم مسببات سلبية الشخص النكدي و إذا قد يواجه هذا الشخص تحديات شخصية أو ضغوطا في حياته اليومية و هذا يجعله يظهر سلوك سلبي.
  2. تجنب الاستجابة لسلوكه السلبي و عليك تجاهل ردود فعله السلبية والتركيز بدل من ذلك على الجوانب الإيجابية.
  3. الابتعاد عنه عند الحاجة و إذا شعرت بالضغط النفسي نتيجة لتفاعلك معه يمكنك الابتعاد قليلا فقد يكون هذا أفضل من الاستمرار في التفاعل مع الشخص السلبي.
  4. تقديم المساعدة إذا كان هناك فرصة و قد يواجه الشخص النكدي مشكلات قد لا تعلم عنها و لذلك يمكنك عرض المساعدة إذا كان ذلك مناسب وهذا يجعله يشعر بالدعم من ناحيتك.
  5. التركيز على الإيجابيات فعندما يقوم الشخص النكدي بأي تصرف إيجابي قم بمدحه وحاول تعزيز هذا السلوك بمناقشته بشكل إيجابي وتشجيعه على أن يكون إيجابي.


رابط الدخول إلى موقع اختبار النكد


للدخول الى موقع اختبار النكد من هنا


author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent