recent
أخر المشاركات

اين تقع قرية ام الطنافس الفوقا المذكورة في مسلسل ضيعة ضايعة

ام الطنافس
قرية ام الطنافس

قرية ام الطنافس، التي اشتهرت بمسلسل ضيعة ضايعة يجهل الكثير من الناس أين تقع ولا يعرفون كم هي جميلة وماذا يوجد حواليها تابع معنا للتعرف على أم الطنافس الفوقا.

ماهو اسم ام الطنافس الحقيقي؟

اسم ام الطنافس هو اسم خيالي لقرية سورية تظهر في المسلسل الكوميدي ضيعة ضايعة، و الاسم الحقيقي لهذه القرية هو قرية سمرا التي توجد في ريف محافظة اللاذقية في سوريا وهي القرية التي مثل فيها المسلسل الشهير والرائع وهي قرية بسيطة وسكانها بسطاء و هي من اجمل المناطق الجبلية في مدينة اللاذقية في سوريا وهي تشكل اخر حدود في البحر الأبيض المتوسط مع دولة تركيا.

قرية ام الطنافس التحتا

أم الطنافس التحتا هي قرية خيالية مجاورة لـ ام الطنافس الفوقا وتتميز بالثراء والتطور والتحضر وهي قرية غنية ومتقدمة ومتحضرة، وتحتوي على كل وسائل الرفاهية والتكنولوجيا و أهل أم الطنافس التحتا كانوا مغرورين ويحاولون دائما إظهار نفسهم افضل واقوى من ام الطنافس الفوقا.

قرية ام الطنافس الفوقا

أم الطنافس الفوقا هي قرية خيالية وكانت ام الطنافس الفوقا بسيطة وفقيرة تعيش بعيدة عن التكنولوجيا الحديثة وتتعرض للعديد من المشاكل والمواقف الطريفة و أهل أم الطنافس الفوقا يتصفون بالبساطة والصدق والشجاعة ويحاولون التأقلم مع التغيرات التي تحدث في بلدهم وهي القرية الرائعة التي يزورها السياح كثيراً ويزورون المنازل القديمة التاريخية.

قرية السمرا اللاذقية

السمرا قرية سورية تتبع لمحافظة اللاذقية ضمن منطقة كسب، وهي تقع على الحدود الشمالية الغربية لسوريا مع تركيا على ساحل المتوسط و تتميز السمرا بأنها تنحدر في وادي ضيق بين جبلين شديدي الانحدار على شكل V وقد تعرضت السمرا لكوارث طبيعية عدة نتجت عن انهيارات صخرية من الجبال وآخرها كان حوالي عام 1942 وهي التي سميت ام الطنافس في ضيعة ضايعة.

صور ام الطنافس

صورة ام الطنافس
صورة ام الطنافس

قرية السمرا
قرية السمرا

جمال قرية السمرا اللاذقية

جمال قرية السمرا اللاذقية رائع فهي قرية ساحرة تجذب زوارها والسياح بجمالها وروعتها و لا يكفي الحديث عن هذه القرية لإيصال صورتها الحقيقية، فلا بد من زيارتها للشعور بسحرها وجاذبيتها ففي هذه القرية التي اشتهرت بـ اسم ام الطنافس لا تجد فقط منازل قليلة وبسيطة بل تجد أيضا غابات خضراء وسواحل رائعة وجبال شاهقة وجميلة فأصبحت ام الطنافس وجهة سياحية رائعة في مدينة كسب.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent