recent
أخر المشاركات

ما هي معاني الالوان والى ماذا يرمز كل لون

معاني الالوان
ما هي معاني الالوان

معاني الالوان، كثيرة وعديدة في عالمنا فهل تعرف معنى أهم الألوان في حياتنا؟ إن كنت لا تعرف تعال معنا للتعرف على كل لون ومعناه وماذا يرمز.

ما هي معاني الالوان

الألوان تعتبر دلالات و معاني الالوان متعددة و تعتمد على الشعور والتأثير النفسي الذي تثيره و هذا الموضوع يثير اختلاف في وجهات النظر و يعتقد من قبل بعض الأشخاص أن مفهوم معاني الألوان وتأثيرها النفسي هو مجرد خرافة.

و يعتمد هذا الرأي على مجموعة متنوعة من الاعتبارات والنظريات مثل الاعتقاد بأن تأثير اللون يتوقف على السياق الذي يعرض فيه و مثلا إذا تم استخدام اللون الأصفر الذي يرتبط عادة بالمرح في شيء سلبي فقد يتغير تأثيره النفسي على الشخص ونترككم الأن مع أهم المعاني المرتبطة بـ الألوان:

معنى اللون الأسود

اللون الأسود يمتص جميع ألوان الطيف وكان يرتبط في العصور القديمة بالحياة والبدايات الجديدة، ومع مرور الزمن أصبح يرتبط بالموت والحداد و لكنه يعبر أيضا عن القوة وهو من اقوى معاني الالوان.

معنى اللون الأبيض

اللون الأبيض يعتبر مصدرا لجميع الألوان ويرمز إلى البراءة والنقاء، ويحمل معاني الطهارة والبساطة.

معنى اللون الأحمر

اللون الأحمر يعبر عن المشاعر القوية والشغف، وله طاقة تحفيزية وقيادية و يمكن أن يوجه رسائل إلى العقل للتوقف أو للتحفيز والانطلاق، يمكن تفسير درجات اللون الأحمر بشكل مختلف فـ اللون الأحمر الفاتح يوحي بالتحفيز والحيوية بينما يعكس اللون الأحمر الداكن الثراء والفخامة والأناقة واللون الأحمر القريب من البني يمنح إحساسا بالدفء والقوة.

معنى اللون الأزرق

اللون الأزرق يرتبط بالهدوء والصفاء والتنظيم وقد يثير الحزن والابتعاد في بعض الحالات ومعناه رائع في معاني الالوان ولا يعتبر ملائما للأمور المتعلقة بالطعام.

معنى اللون البرتقالي

اللون البرتقالي يشبه فاكهة البرتقال ويضيف جوا مرح وطاقة إذا كان ساطع ولكنه يمكن أن يكون هادئ وناعم إذا كان باهتا و عندما يمتزج مع الأحمر يكون أكثر إثارة.

معنى اللون الوردي

اللون الزهري يمنح إحساسا بالهدوء والبراءة ويتصل بالرومانسية والحب إذا كان فاتح، ويمكن أن يظهر التشويق والجموح إذا كان ساطع وهو مناسب للبنات.

معنى اللون البنفسجي

اللون البنفسجي في معاني الالوان يرتبط بالملكية والصحة ويدل على القوة والطموح، و يمكن أن يوحي اللون البنفسجي الفاتح بالحنين والرومانسية ويمنح إحساس بالغموض والإبداع.

معنى اللون الأخضر

اللون الأخضر يعزز القراءة ويزيل التوتر ويرتبط بالطبيعة والراحة والسكينة.

معنى اللون الأصفر

اللون الأصفر يشير في معاني الالوان إلى الدفء والفرح وفي بعض الحالات يمكن أن يفهم على أنه يوحي بالإحباط والغضب.

معنى اللون الأرجواني

اللون الأرجواني هو خليط من الأزرق والأحمر ويجمع بين استقرار الأزرق وقوة الأحمر و يرتبط بالملوك والنبلاء ويعبر عن الغموض والحكمة والتنوير.

معاني الألوان في الشعارات

تعتبر معاني الالوان في الشعارات أمر حاسم في تصميم الشعارات و انت يجب عليك اختيار الألوان بعناية لتعزيز العناصر المحددة في الشعار وتوضيح رسالتك من خلال اختيار الألوان واللهجة المناسبة و بشكل عام تكون الألوان الزاهية والجريئة لافتة للانتباه بشكل كبير.

ولكن يمكن أن تبدو متهورة بعض الشيء و بالمقابل الألوان الباهتة تنقل صورة أكثر تعقيد وتطور، وهذا قد يؤدي في بعض الأحيان إلى تجاهل الشعار الخاص بك وسوف تساعدك مواقع لتصميم الشعارات و اللوغو في اختيار الوان الشعار المناسبة.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent