recent
أخر المشاركات

اين تقع مدينة عسقلان على الخريطة وما هي هذه البلدة

مدينة عسقلان
معلومات عن مدينة عسقلان

سنتحدث اليوم عن مدينة عسقلان الفلسطينية وسوف نحدثكم عن موقع عسقلان على الخريطة وسوف نعرفكم على اسم مدينة اشكلون القديم تابعو معنا.

مدينة عسقلان

مدينة عسقلان هي المدينة الفلسطينية القديمة المعروفة باسم المجدل وهي تقع على شاطئ فلسطين الجنوبي وتبعد حوالي 70 كم عن تل الربيع التي كانت تسمى تل أبيب و تمتد تاريخ عسقلان  إلى القرن الـ19 قبل الميلاد وهي واحدة من أقدم المدن في الشرق الأوسط و تتميز عسقلان بجمال شواطئها وحيوية مينائها وثراء تراثها التاريخي والثقافي وهي مدينة رائعة جداً تابع القراءة للتعرف اين توجد عسقلان.

اين تقع عسقلان على الخريطة؟

إذا كنت تتساءل عن موقع مدينة عسقلان على الخريطة فإنه يمكنك تحديده بسهولة فهي تقع على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط و بين مدينتي أسدود وغزة و تشغل عسقلان مساحة حوالي 47 كم مربع ويعيش فيها حوالي 154 ألف نسمة و يمكنك الوصول إلى عسقلان عن طريق الطرق السريعة أو القطارات أو الحافلات أو الطائرات و تحتوي على مطار دولي يسمى مطار عسقلان بارزيلاي.

مدينة اشكلون

مدينة اشكلون هي نفسها مدينة عسقلان وهو الاسم التاريخي لمدينة عسقلان الساحلية و يعني الأرض العالية و قد عانت عسقلان من الهدم والتدمير عدة مرات على مر العصور ولكنها دائما تنهض من رمادها و قد أنشأ سكان عسقلان القدامى مدينة المجدل وهي واحدة من مدن فلسطين القديمة وتسمى مدينة عسقلان بالأصل باسم مدينة المجدل.

اين توجد مدينة عسقلان على خريطة فلسطين؟

توجد مدينة عسقلان على خريطة فلسطين بعد 21 كيلومترا شمال مدينة غزة وتتصل بها جنوبا ومدينة عسقلان هي واحدة من أكبر وأقدم مدن فلسطين التاريخية وتتميز بموقعها الاستراتيجي على شاطئ البحر المتوسط شمال قطاع غزة.

من هم سكان عسقلان الحاليين؟

مدينة عسقلان هي مدينة فلسطينية قديمة تقع على الساحل الفلسطيني كما ذكرت لكم في الأعلى وتعرضت للاحتلال الإسرائيلي في عام 1948 وبحسب الإحصائيات الرسمية الإسرائيلية فإن عدد سكانها في عام 2023 بلغ 154 ألفا و835 نسمة و معظمهم من اليهود من دول مختلفة وقد شهدت المدينة نموا سكاني ملحوظ في السنوات الأخيرة و حيث كان عدد سكانها في عام 1995 حوالي 73 ألف نسمة وفي عام 2002 حوالي 103 آلاف نسمة وفي عام 2012 حوالي 120 ألف نسمة.

صور مدينة عسقلان

صورة مدينة عسقلان
صورة مدينة عسقلان

عسقلان قديما
عسقلان قديما

ماذا قال الرسول عن عسقلان؟

مدينة عسقلان لها شأن عظيم في الدين الإسلامي فقد ذكرها النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حديث شريف قال فيه (أول هذا الأمر نبوة ورحمة ثم يكون خلافة ورحمة ثم يكون ملكًا ورحمة ثم يكون إمارة ورحمة ثم يتكادمون عليه تكادم الحمر فعليكم بالجهاد وإن أفضل جهادكم الرباط وإن أفضل رباطكم عسقلان)، وهو حديث صحيح رواه الإمام أحمد في مسنده وصححه العلامة الألباني في صحيح الجامع.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent