recent
أخر المشاركات

ما هي الوجبة الاخيرة التي طلبها الأشخاص المحكومين بالاعدام

الوجبة الاخيرة
ما هي الوجبة الاخيرة للمحكومين إعدام

قد تندهش من الوجبة الاخيرة التي طلبها المحكومين اعدام وسوف نتحدث اليوم عنها وعن لماذا يكسر القاضي سن قلمه بعد الحكم بالاعدام على المتهم ولماذا يتم تنفيذ حكم الاعدام فجراً.

ماهي الوجبة الاخيرة للمحكومين اعدام؟

الوجبة الاخيرة للمحكومين اعدام هي الوجبة التي يختارها المحكومون بحرية ضمن شروط معينة مثلا، في فلوريدا لا يجوز أن تتجاوز تكلفة الوجبة أربعين دولارا أو أن تأتي من مكان بعيد و في أوكلاهوما لا يجوز أن تتجاوز تكلفة الوجبة خمسة عشر دولارا ولكن في الدول العربية لا توجد معلومات مؤكدة عن ممارسة الوجبة الأخيرة للمحكومين بالإعدام ولكن يمكن أن تختلف العادات والتقاليد حسب البلد وفقا لتقرير منظمة العفو الدولية وفي الاسفل سوف تجد.

لماذا يتناول السجين الطعام قبل تنفيذ حكم الاعدام؟

السجناء الذين يتناولون الطعام قبل تنفيذ حكم الإعدام وتكون هي الوجبة الاخيرة لهم و يفعلون ذلك لأسباب مختلفة و بعضهم يريدون الاستمتاع بالأطعمة التي يحبونها أو التي تذكرهم بأيامهم السعيدة و بعضهم يريدون إظهار احترامهم للحياة أو الله أو العائلة وبعضهم يريدون إرسال رسالة أو تعبير عن شخصيتهم أو موقفهم من الحكم وبعضهم يرفضون تناول الطعام نهائيا كوسيلة للاحتجاج أو الأضراب فلا يوجد شيء رسمي من خلال تناول اخر وجبة في حياتهم.

أغرب وجبات أخيرة طلبها المحكومين بالإعدام

هذه أغرب 10 وجبات اخيرة طلبها المحكومين بالاعدام وتعتبر هي الوجبة الاخيرة لهم في الولايات المتحدة وحيث يتم تحديد وجبة العشاء الأخيرة للمحكومين بالإعدام قبل يومين من تنفيذ الحكم و يمكن تحضير الوجبة من قبل الطهاة في السجن أو جلبها من الخارج ولا يزيد التكلفة عن 40 دولار، وفق لقوانين السجون في معظم الولايات الأمريكية وهذه هي اخر وجبات المحكومين أعدام:

فيكتور فيجير Victor Feguer

طلب فيكتور فيجير في يوم 15 مارس 1963 زيتونة واحدة غير منزوعة النوى كآخر وجبة له قبل تنفيذ حكم الإعدام عليه شنقا وكان قد أدين بقتل الدكتور إدوارد بارتلز في إلينوي بإطلاق النار على رأسه وعندما دفنوه وجدت نواة الزيتونة في جيب بدلته لتبقى كآخر ذكرى لطعامه الأخير.

ريجينالد لينارد ريفز Reginald Lenard Reeves

طلب ريجينالد لينارد ريفز في الوجبة الاخيرة أربع قطع من الدجاج وكوكاكولا اثنين وهذا كان كل ما يريده لوجبته الأخيرة قبل الاعدام و تم تنفيذه في 9 مايو 2002 في تكساس بسبب جريمة قتل جيني لين ويكس و قبل تنفيذ حكمه بالاعدام قال: (أعتذر من كل قلبي وروحي و أعتذر عن أخذ حياة ابنتكم وأعلم مدى الألم الذي يمكن أن تكونوا فيه و اليوم هذا لا يجلب لكم السلام لأن هذا ليس حقا الطريقة التي سوف ترتاحوا بها وانني نادم كثيراً وحزين).

ايلين كارول وورنوس Aileen Carol Wuornos

تم تنفيذ عقوبة الإعدام بواسطة الحقنة القاتلة للعاهرة ايلين كارول وورنوس في 9 أكتوبر 2002 بتهمة قتل سبعة رجال في فلوريدا و رفضت القاتلة المتسلسلة الوجبة الاخيرة ولكنها طلبت فنجان قهوة واحد و كانت كلماتها الأخيرة قبل الموت هي: (أنا بريئة سلبتم عمري وسأنتقم وسأعود مع يسوع سأعود سأعود).

جوناثان واين نوبلز Jonathan Wayne Nobles

بالنسبة للقاتل جوناثان واين نوبلز كانت الوجبة الاخيرة له قبل حكم الاعدام عليه تتألف من القربان المقدس المعروف أيضا باسم القداس الإلهي و تم اعدامه بواسطة الحقنة القاتلة في 7 أكتوبر 1998 في تكساس لارتكابه جريمة قتل مزدوجة وقد طعن شابتين حتى الموت ميتزي نالي البالغة من العمر 21 عامًا وكيلي فاركوهار البالغة من العمر 24 عامًا.

ستانلي "توكي" ويليامز Stanley "Tookie" Williams

تناو ستانلي "توكي" ويليامز في 13 ديسمبر 2005 الكريبس و الشوفان والحليب وهي الوجبة الاخيرة له في حياته وشارك في تأسيس وقيادة عصابة كريبس في لوس أنجلوس وتم اعدامه بواسطة الحقنة القاتلة في كاليفورنيا عن عمر يناهز 52 عاماً و كان دائما يؤكد براءته من تهم القتل الأربعة التي تم اتهامه بها وهو مؤسس عصابة تسمى Crips.

جون ر. طومسون John R. Thompson

جون ر. طومسون قبل إعدامه في 8 يوليو 1987 في تكساس طلب الوجبة الاخيرة عصير البرتقال الطازج و تم إعدامه بسبب اطلاق النار على ماري كنيوبر البالغة من العمر 70 عامًا حتى الموت في مستودع تخزين حيث كانت تعمل واعدموه بالحقنة المميتة و حقن المحكوم عليه بمزيج من الأدوية التي تسبب الشلل وتوقف القلب.

متى يتم تنفيذ حكم الإعدام بعد الحكم؟

بعد صدور الحكم بالإعدام يتم تنفيذه داخل السجن أو في مكان مغلق آخر و يتم ذلك بناء على طلب كتابي من النائب العام يؤكد فيه أن جميع الإجراءات القانونية قد تمت و يجب أن يحضر التنفيذ أحد وكلاء النائب العام ومأمور السجن وطبيب السجن أو طبيب آخر يعينه النائب العام و لا يسمح لأي شخص آخر بحضور التنفيذ إلا بإذن خاص من النيابة العامة و يجب أن يسمح للمحامي الذي يدافع عن المحكوم عليه بالحضور وان طلب المحكوم الوجبة الاخيرة سوف يتم اعدامه بعد تناول وجبته الاخيرة و في وقت الاعدام  يتم قراءة الحكم الصادر بالإعدام والتهمة التي أدين بها المحكوم عليه في مكان التنفيذ أمام الحاضرين وإذا أراد المحكوم عليه أن يقول شيئ يتم تدوين أقواله في محضر من قبل وكيل النائب العام و عند اكتمال التنفيذ يتم تحرير محضر بذلك من قبل وكيل النائب العام ويتم تثبيت شهادة الوفاة من الطبيب وتوقيت حدوثها في المحضر.

لماذا يكسر القاضي سن قلمه بعد الحكم بالاعدام؟

يكسر القاضي سن قلمه بعد الحكم بالاعدام بسبب يعود إلى الرمزية و القلم في يد القاضي يمثل حياة المتهم خلف القضبان و عندما يكسر القاضي سن القلم يشير ذلك إلى أن المتهم سيفقد حياته تماما كما لا يمكن إصلاح سن القلم بمجرد كسره و لن تعود حياة المتهم بعد تنفيذ حكم الإعدام ولقد تحدثنا في الأعلى عن الوجبة الاخيرة للمحكومين اعدام.

لماذا يتم الإعدام فجرا؟

الإعدام يتم الإعدام فجرا لعدة أسباب كما أوضح الدكتور عامر عادل أستاذ القانون العام في الأوقات القديمة كانت الأحكام تنفذ في الظهيرة أو بعد الظهر و لكن هذا تغير في عام 1942 وأصبح الإعدام يتم في الفجر و هذا التغيير جاء كرد فعل للتجمعات التي كانت تحدث قبل الإعدام ومن بين الأسباب لتنفيذ الإعدام في الفجر:

  • يكون الجسم في أكثر حالاته هدوء وسكون خاصة بعد أداء صلاة الفجر وإذا كان الشخص مسلم وأراد الصلاة.
  • الإعدام في الفجر يحد من احتمالية حدوث أعمال شغب من قبل أقارب المحكوم عليه.
  • في هذا التوقيت يكون معظم السجناء نائمين.
  • يتيح الوقت الكافي لعائلة المحكوم عليه لإكمال الأوراق الرسمية والإجراءات المتعلقة بالوفاة والدفن.
  • يتيح الوقت لأقارب المحكوم عليه لاستلام جثمانه ودفنه بعد صلاة الظهر أو العصر على الأكثر.
  • يتاح للمحكوم إعدام بطلب وتناول الوجبة الأخيرة في حياته كما ذكرنا لكم في الأعلى.

وهذا كانت الوجبة الأخيرة لبعض المحكومين اعدام حول العالم وبحسب ما ذكر موقع Cbs News واخبرنا برأيك وتعليقك عن اخر الوجبات للمحكومين اعدام التي شاهدتها في مقالنا.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent