recent
أخر المشاركات

تعرف على اغنى مدينة في العالم لعام 2024

اغنى مدينة في العالم
ما هي اغنى مدينة في العالم

هل تعرف اغنى مدينة في العالم واين تقع فإن كنت لاتعرف فسوف نوفر معلومات عن أغنى مدينة في العالم و عن اشهر معالمها وتاريخها ايضا.

ماهي اغنى مدينة في العالم؟

وتحتل مدينة نيويورك صدارة أغنى مدن العالم وهي اغنى مدينة في العالم حيث يعيش فيها 340 ألف مليونير و58 بليونير و هذه المدينة هي المركز المالي للولايات المتحدة الأميركية وموطن لأكبر بورصتين في العالم وتأسست مدينة نيويورك في القرن السابع عشر على يد المستوطنين الهولنديين وسرعان ما ازدهرت تجاريا بفضل موقعها الاستراتيجي على ساحل المحيط الأطلسي وفي القرن التاسع عشر تحولت لتصبح واحدة من أهم مراكز التجارة والصناعة في العالم.

بماذا تشتهر مدينة نيويورك؟

  • تضم مدينة نيويورك اغنى مدينة في العالم مباني ومنشآت بتصاميم معمارية متنوعة ومختلفة و منها العديد من المباني التي تعتبر من اطول أبنية في العالم وابنية خشبية وناطحات السحاب.
  • يتواجد في مدينة نيويورك حوالي 110 كم² من الحدائق وأربعة عشر ميل من الشواطئ العامة.
  • تمتلك مدينة نيويورك ما يزيد عن واحد وعشرين بالمئة من السوق العالمية البنكية.
  • تعد السياحة إحدى الصناعات المهمة في نيويورك فيتوافد إلى المدينة الملايين من الزوار والسائحين والسكان وتوفر اكبر نسب فرص عمل في امريكا ويوجد بها الكثير من الجنسيات العربية والاجنبية.
  • تتميز مدينة نيويورك بالعديد من المأكولات والأطعمة العالمية.

مدينة نيويورك في اي ولاية؟

مدينة نيويورك تقع في ولاية نيويورك في شمال شرق الولايات المتحدة وتعتبر ولاية نيويورك الولاية الـ 27 من حيث المساحة في الولايات المتحدة و تعد ولاية نيويورك الثالثة من حيث تعداد السكان في الولايات المتحدة تحتل ولاية نيويورك المرتبة السابعة من حيث الكثافة السكانية على مستوى الولايات المتحدة و مدينة نيويورك اغنى مدينة في العالم بعد ما تخلت هونغ كونغ عن المركز الأول بقائمة أغلى مدن العالم.

معلومات عن مدينة نيويورك

  • تشمل مدينة نيويورك 5 أحياء هي مانهاتن و بروكلين و كوينز و برونكس و وستاتن آيلاند ومانهاتن هي أكثر المناطق مليئة بالسكان في الولايات المتحدة.
  • تتمتع مدينة نيويورك بتنوع سكاني كبير ويتحدث أكثر من نصف السكان لغة غير الإنجليزية.
  • تعتبر اغنى مدينة في العالم وتعتبر عاصمة مالية وثقافية عالمية ولديها العديد من المعالم الشهيرة.
  • قطاعات كثيرة مثل المالية والإعلام والأزياء والتكنولوجيا وهي من اكبر و اكثر المدن السياحية في العالم وهي محركات رئيسية لاقتصاد المدينة وفي نيويورك العديد من المؤسسات التعليمية والثقافية الشهيرة.

اهم معالم مدينة نيويورك

تشتهر مدينة نيويورك بالكثير من المعالم الجميلة و السياحية ومنها:

حديقة سنترال بارك

هي حديقة عامة واسعة ومشهورة في قلب مانهاتن.

النصب التذكاري لذكرى 11 سبتمبر

هو نصب تذكاري ومتحف في موقع الهجمات الإرهابية التي وقعت في 11 سبتمبر 2001.

متحف المتروبوليتان للفنون

هو أكبر متحف فني في الولايات المتحدة وواحد من الأكثر زيارة في العالم.

مبنى إمباير ستيت

هو ناطحة سحاب تاريخية في مدينة نيويورك، وكانت في وقت من الأوقات أطول مبنى في العالم.

مسرح برودواي

هو مركز العالم للمسرح الموسيقي المحترف.

ماهو أشهر شارع في نيويورك؟

أشهر شارع في نيويورك اغنى مدينة في العالم هو شارع برودواي وبالانجليزي إسمه Broadway ومعناه الشارع العريض و برودواي هو شارع كبير في مدينة نيويورك  ويعتبر من أشهر أماكن الثقافة والترفيه في العالم ويوجد فيه الكثير من دور السينما والمسرح ويذهب الناس هناك لمشاهدة العروض المسرحية وأفلام السينما وبني هذا الشارع من قبل مهاجرين من هولندا قبل حوالي 100 عام من استقلال أمريكا وأصبح الآن من أهم معالم مدينة نيويورك السياحية والثقافية.

ما هي أشهر منطقة سياحية في نيويورك؟

أشهر منطقة سياحية في مدينة نيويورك هي تايمز سكوير وتقع في قلب مدينة نيويورك  اغنى مدينة في العالم وتعتبر من أكثر الأماكن نشاط في العالم وتضم تايمز سكوير العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل المسارح الكبرى والمطاعم الراقية والمحلات التجارية الفخمة.

صور ميدان التايمز

ميدان التايمز
ميدان التايمز

اجمل الصور لمدينة نيويورك

صور نيو يورك
صور نيو يورك

مدينة نيويورك
مدينة نيويورك

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent