recent
أخر المشاركات

ما هي كفارة الافطار في رمضان بعذر وبدون عذر

كفارة الافطار في رمضان
ما كفارة الافطار في رمضان

الكثير من الناس لا يعرف ماهي كفارة الإفطار في رمضان ولذلك سوف نتحدث اليوم عن هذا الموضوع  وعن الكفاره بعذر وبدون عذر.

ماهي كفارة الافطار في رمضان بعذر؟

الكفارة لها 4 أشكال في الدين الاسلامي وهي: الصيام والإطعام و المال والذبيحة و لكن كفارة الافطار في رمضان للمريض وللذي لديه عذر هي إطعام الفقراء و هي تقديم طعام الكفارة للفقراء والمساكين وهذا يعني انه يجب عليه إطعام مسكين لكل يوم من الأيام التي لم يصومها ويجب أن يكون الطعام مكون من 600 غرام من القمح أو الأرز أو ما يعادلها من المال.

ماهي كفارة جماع في نهار رمضان؟

كفارة الجماع في نهار رمضان هي عتق رقبة مؤمنة فإن لم يستطع فعليه صيام شهرين متتابعين أو إذا لم يقدر على صيام شهرين فعليه إطعام ستين مسكينا فإن جماع الرجل لزوجته في نهار رمضان محرم ولا يجوز.

ماهي كفارة الإفطار في رمضان بدون عذر؟

إذا أفطر شخص في رمضان بدون عذر فالحكم هو أنه عاص لله وعليه التوبة والندم وقضاء الأيام التي أفطرها فمن أفطر يوماً من شهر رمضان دون عذر وجاء عليه رمضان آخر دون أن يقضيه فـ كفارة افطار رمضان متعمدا هي عتق رقبة مؤمنة أو صيام شهرين متتالي أو إطعام ستين مسكيناً.

هل يغفر الله لمن أفطر في رمضان؟

بعد ان تحدثنا عن كفارة الافطار في رمضان فهناك الكثير من الناس يتساءل عن هل يغفر الله لمن أفطر في رمضان؟ فإن من وجب عليه الصوم في رمضان ثم أفطر من غير عذر فقد ارتكب إثما عظيما والعياذ بالله  فإن تاب توبة صادقة فإن الله يتوب عليه ويقبلها منه و قال الله تعالى: (وهو الذي يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات ويعلم ما تفعلون) الشورى: 25.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent