recent
أخر المشاركات

كل ما تريد معرفته عن رائد الفضاء السوري محمد فارس

رائد الفضاء السوري
وفاة رائد الفضاء السوري

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس تعرف معنا على أصل محمد الفارس وعلى مسيرته وعلى إنجازاته العربية.

وفاة رائد الفضاء السوري محمد فارس

توفي رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس عن عمر ناهز الثالثة والسبعين في مدينة غازي عنتاب التركية في مستشفى سانكو الجامعي بعد صراع مع المرض بتاريخ 19 أبريل 2024 وكان اللواء فارس رمزاً للعلم والطموح حيث كان أول سوري وثاني عربي يصل إلى الفضاء سنة 1987 في مركبة الفضاء سويوز m3 وهذا ما مكنه من رفع اسم سوريا والأمة العربية إلى أرفع مستويات العلوم والتقدم.

من هو رائد الفضاء السوري محمد فارس؟

محمد أحمد فارس هو طيار عسكري سوري من مواليد حلب عام 1951 وهو من أبرز رواد الفضاء العرب و حيث كان أول طيار سوري وثاني عربي يحقق الحلم الكبير بالصعود إلى الفضاء الخارجي سنة 1987 وهذا ما جعله اسطورة من الاساطير بين جيله وكان طيار مقاتل على الطائرة ميغ 21 ويتحدث اللغة العربية والتركية والروسية.

كم يوم بقي محمد فارس في الفضاء؟

تم إطلاق الرحلة الفضائية السورية السوفيتية المشتركة التي كان على متنها مركبة الفضاء الروسية سويوز T.M. 3 في الثاني والعشرين من تموز عام 1987 وقد شاهد الملايين حول العالم هذا الإطلاق التاريخي الأول لمحمد الفارس رائد الفضاء السوري.

ماهي انجازات اول رائد فضاء سوري؟

خلال رحلته الفضائية أجرى الرائد الفضائي السوري محمد فارس ثلاثة عشر تجربة علمية في الفضاء على متن المركبة الفضائية و أجرى العديد من الأبحاث في مجالات متعددة مثل الصناعة والجيولوجيا والكيمياء والطب والرصد الفضائي والاستشعار عن بعد وكانت هذه الأبحاث قد تم تجهيزها في سوريا ومن بين التجارب التي أجراها كانت تجربة لدراسة حركة الدم في جسم الإنسان وكيفية تأثرها بالبيئة المحيطة في الفضاء.

كم يوم بقي محمد فارس في الفضاء؟

اللواء محمد فارس قضى في الفضاء الخارجي سبعة أيام وثلاث وعشرون ساعة بالضبط و حيث طار إلى الفضاء في تاريخ 18 سبتمبر 1987 وكما ذكرنا لكم قد انجز 13 تجربة و عند عودته البطولية من المجال الفضائي بعد إنجازه التاريخي كأول عربي يصل إلى الفضاء كان قد أحس بمسؤوليته تجاه شباب وأجيال الوطن فعزم على أن يخصص بقية حياته لنشر ثقافة الفضاء وحب الاكتشاف بين الأبناء.

كيف كانت مسيرة رائد الفضاء السوري محمد فارس؟

محمد فارس هو أول رائد فضاء سوري حيث شارك في رحلة فضائية مع الاتحاد السوفيتي في عام 1987 و اكتسب شهرة واسعة على المستوى المحلي في سوريا والمستوى العربي والدولي و في عام 2011 انتقل إلى تركيا و في مقابلة سابقة مع (الأناضول) أعرب فارس عن سعادته بالقدرة على إلقاء محاضرات بحرية في تركيا و مشيراً إلى أنه يشعر بالسعادة لأنه يؤدي واجبه الإنساني.

ماهي أشهر أقوال محمد فارس؟

إليكم بعض أشهر أقوال رائد الفضاء السوري محمد فارس:

  • عمر الحضارة السورية أكثر من 10000 عام وقد نجت من محاولات التدمير وستنجو هذه المرة.
  • بعيدا من الفضاء حين كانت الأرض صغيرة جدا شعرت في أعماقي بقدرتي على إحداث فرقٍ كبير في العالم ولم يكن ذلك سهلاً.
  • ليس الدين والسلاح هو الذي سيحل المشكلة إنه الأمل.
  • هذه الأيام السبعة والثلاثة وعشرون ساعة وخمسة دقائق غيرت حياتي فعندما تشاهد العالم بأكمله من نافذتك لا يبقى هنالك نحن وهم ولا تبقى السياسة.

صور رائد الفضاء السوري

رائد الفضاء محمد فارس
رائد الفضاء محمد فارس

محمد الفارس
محمد الفارس

وفاة رائد الفضاء السوري
وفاة رائد الفضاء السوري


صورة محمد الفارس في الفضاء
صورة محمد الفارس في الفضاء

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent