recent
أخر المشاركات

افضل كتب للقراءة لزيادة الثقافة ستنسيك أنك تقرأ

افضل كتب للقراءة
افضل كتب للقراءة

إن كنت تبحث عن افضل كتب للقراءة فسوف نوفر لك اليوم كتب جميلة للقراءة فإن كنت من عشاق الكتب فسوف تعجبك قائمتنا كثيراً.

افضل كتب للقراءة

لدينا اليوم افضل كتب للقراءة وهذه الكتب متنوعة ولعشاق قراءة الكتب وسوف نلخص لكم قصة كل كتاب بشكل بسيط وهي من أفضل الكتب للقراءة الممتعة وسوف تنسى انك تقرأ حين تقوم بقراءة هذه الكتب لأن الكتب وقراءتها شيء مفيد للإنسان.

1- كتاب الفتاة الأخيرة

كتاب الفتاة الأخيرة هو‏ من افضل كتب للقراءة يتحدث الكتاب عن نادية مراد وهي إحدى الفتيات الايزيديات من العراق في الشمال العراقي حيث مرت في أحداث صعبة قاسية في عام 2014 من قبل تنظيم داعش الذي هاجم المنطقة وقام بتعذيب النساء وبيعهن للرجال حيث عاشت حياة قاسية ترويها لنا في هذا الكتاب.

2- كتاب خرائط التيه

‏يتحدث كتاب خرائط التيه الذي ألفته الكاتبة الكويتية بثينة العيسى عن صبي من عمر السبع سنوات حيث فقدته عائلته عندما ذهبوا إلى الحج في مكة المكرمة وقد ضاع الصبي أثناء اداء مناسك الحج فتتحول رحلة البحث عن هذا الصبي إلى رحلة بحث أخرى عن الوجود وعن معنى الوجود الحقيقي في الحياة وهناك احداث كثيرة في الكتاب ويكون الصبي قد خطف وهناك عصابات قامت بخطفه فكيف سيكون شعور عائلة ذهبت إلى الحج في مكة المكرمة وخسرت كل شيء تملكه وهو هذا الصبي فهو في قائمة افضل كتب للقراءة.

3- كتاب خادمة

‏تتحدث الكاتبة ستيفاني لاند في كتاب خادمة عن قصة حياتها قبل أن تصبح كاتبة حيث كانت تعمل خادمة وتعاني من ضيق العيش لكسب لقمتها بعد عدم تمكنها من الالتحاق بالجامعة وإكمال دراستها فهو كتاب من افضل كتب للقراءة و ممتع جدا سوف تعجبك قصته كثيراً.

4- كتاب امراة في النافذة

‏يتحدث كتاب امراة في النافذة الذي ألفه الكاتب إيه.جي.فين الرائع عن الدكتور وزوجته آنا فوكس الذين يعيشون في منزل ثمين في حي شعبي حيث يقوم أحد الجيران المصورين بسرد قصة الدكتور وزوجته وتدور الكثير من الأحداث الشيقة و الخيالية في هذا الكتاب وهو من نوع كتب التشويق والغموض وممتع جداً للقراء.

5- كتاب العندليب

كتاب العندليب من تأليف كرستن هانا ‏من افضل كتب للقراءة حيث يتحدث هذا الكتاب عن قصص النساء في الحرب العالمية الثانية التي قدمت بطولات للحفاظ على حياة أبنائها وأطفالها وعادت إلى حياتها طبيعية بعد انتهاء هذه الحرب وبطلة الرواية هي فتاة شجاعة جداً وقصة الرواية رائعة للغاية ومشوقة اثناء القراءة.

6- كتاب غاسل صحون يقرأ شوبنهاور

كتاب غاسل الصحون يقرأ شوبنهاور من تأليف محمد جبعيتي هو كتاب جميل يتحدث عن قصة الشاب نوح يعيش في رام الله في فلسطين يعمل في جلي الصحون ولكنه شاب يعشق الكتابة بشكل كبير حيث تعتبر من افضل كتب للقراءة الجميلة التي تضم حياة هذا الشاب وبعض القصص والأحداث المشوقة فإن كنت تحب الروايات فهذه رواية عربية سوف تعجبك كثيراً.

7- كتاب جزيرة الأشجار المفقودة

‏يتحدث كتاب جزيرة الأشجار المفقودة الذي من تأليف الكاتب التركي إليف شافاق عن جزيرة قبرص عام 1974 التي أحبها الفرسان والرحالة والتجار وجميع الناس على مر العصور فهي مدينة جميلة للغاية حيث يتحدث الكتاب عن قصة حب لشخص يوناني وفتاة تركية الأصل فهو من افضل كتب للقراءة الرومانسية والحب وسوف تستمتع بقراءته كثيراً.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent