recent
أخر المشاركات

هل الوشم حرام وما حكم من يضع وشم على جسده

هل الوشم حرام
هل الوشم حرام

الكثير يتساءل هل الوشم حرام؟ ولا يعرف ماهو حكم وضع الوشم على الجسم فلذلك سوف نتحدث اليوم عن هذا الموضوع.

هل الوشم حرام للرجال والنساء؟

الناس تتساءل عن هل الوشم حرام للرجال والنساء؟ فنعم إن الوشم حرام وكبيرة من كبائر الذنوب لأنه عرضة لنقل الأمراض الخطيرة التي تنتقل بالدم وهو من الأفعال التي يقوم الشخص من خلالها بتعذيب الجسد أو تسبب الأذى فقد انتشر كثيراً في الآونة الأخيرة وخصوصاً في الوطن العربي لدى الشباب والبنات و الوشم هو وضع صبغة من الحبر تحت الجلد من خلال استخدام إبرة موصولة بمكنة تقوم بغرس اللحم وإدخال الحبر تحت الجلد ليختلط مع الدم ويبقى هذا الأثر لفترات طويلة أو للأبد ومن الشباب من يقوم بوضع الوشم على كامل جسده ويشوه منظر جسده.

ما هو حكم الوشم في الإسلام؟

تحدثنا بالسابق عن ‏هل الوشم حرام بموضوع ما هو حكم الوشم في الأسلام حيث نستدل الدليل على تحريم الوشم من حديث النبي عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله) رواه البخاري و ‏حيث يدل ذلك على أن الوشم حرام في الإسلام فإن اللعن هي الخروج من رحمة الله تعالى حيث حرم علينا الإسلام كل ما هو مضر وليس فيه منفعة.

هل التاتو المؤقت يمنع الوضوء؟

إذا كان الوشم له أثر على الجلد يمنع وصول الماء إلى الجلد أثناء الوضوء فيجب إزالته لكي يصح الوضوء أما إذا كان الوشم له أثر مثل الحبر أو اللون فقط ولم يبقى منه أثر على الجلد إلا اللون أو الصبغة فإن الوضوء صحيح وليس هناك مشكلة في تمام الوضوء ولكن الوشم الظاهر مثل الحناء يجب إزالته من أجل الوضوء الصحيح.

هل التاتو المؤقت حرام

الكثير يتساءل هل الوشم المؤقت حرام و الجواب ‏يعتبر الوشم المؤقت من المحرمات لأنه تشبه بالكفار فقد قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم (من تشابه بقوم فهو منهم) وإن التشبه بالكفار من الأفعال المحرمة التي يجب علينا الابتعاد عنها لأن الإسلام أمرنا أن نخالف الكفار في أفعالهم.

ماهو حكم التاتو اللاصق؟

بعد ان تحدثنا عن هل الوشم حرام فهناك من يسأل ماهو حكم التاتو اللاصق وهل محرم؟ فإذا كان التاتو اللاصق لا يمنع الوضوء وليس له أثر إلا الصبغة ويمكن إزالته بسرعة في أي وقت فهو غير محرم لانه يعتبر من الزينة للمرأة أما إذا كان يمنع وصول الماء إلى الجلد ويشبه الوشم الدائم وله آثار جانبية مثل فساد الدم أو الغرس تحت الجلد فهو من المحرمات التي يجب الابتعاد عنها ونتمنى.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent