recent
أخر المشاركات

أفضل 5 لابتوبات رخيصة بمواصفات مميزة تستحق الشراء لعام 2023

سنقدم لكم اليوم أفضل خمس لابتوبات رخيصة الثمن وتتميز بمواصفات مناسبة تستحق الشراء في عام 2023 تابع معنا في هذا المقال أن كنت تهتم في مجال الحواسيب المحمولة لتستطيع اقتناء حاسوب مناسب لك و نلفت انتباهكم إلى أن هذه القائمة تشمل بعض الخيارات المتاحة في السوق والتي تتمتع بمواصفات ممتازة وسعر معقول ومناسب لأي شخص ولأي طبقة اجتماعية.



ما هو اللابتوب

اللابتوب أو الحاسوب المحمول هو جهاز كمبيوتر محمول يتميز بحجمه وقابليته للحمل والاستخدام في أماكن مختلفة و يعمل اللابتوب بنظام التشغيل نفسه كأجهزة الكمبيوتر المكتبية ويتمتع بكافة المكونات الأساسية للكمبيوتر مثل وحدة المعالجة المركزية (CPU) والذاكرة (RAM) والقرص الصلب (Hard Drive) وبطاقة الرسومات (Graphics Card) و إذا كنت مهتم بالأجهزة المحمولة وتبحث عن حاسوب مناسب لك كنا أيضا قد تكلمنا عن أفضل 5 لابتوبات لعام 2022 تستحق الشراء.


أهمية اللابتوب وأنواعه

تصمم اللابتوبات لتلبية احتياجات المستخدمين الذين يحتاجون إلى حلول الكمبيوتر المحمولة والتنقل و يأتي اللابتوب بشاشة مدمجة ولوحة مفاتيح وماوس تحكم ومنافذ للاتصال بأجهزة أخرى مثل الماوس الخارجي والطابعات ووحدات التخزين الخارجية و تتوفر اللابتوبات بمجموعة متنوعة من المواصفات والميزات مثل حجم الشاشة والقوة الحاسوبية وسعة التخزين ومدة البطارية ووزن الجهاز و يمكن استخدام اللابتوبات للأغراض المختلفة مثل العمل الإداري والتعليم والبرمجة وتصفح الإنترنت وتشغيل الألعاب والترفيه والسوشل ميديا ايضا.


افضل خمس لابتوبات رخيصة بمواصفات مميزة لعام 2023



لاب توب Lenovo IdeaPad 3 14

هذا ‏اللابتوب عملي واقتصادي مصنوع من البلاستيك وخفيف الوزن يسهل حمله في أي مكان يحتوي على شاشة ممتازة بحجم 14 إنش وإضاءة 300 شمعة و معالج قوي من نوع AMD Ryzen 5 5500U بستة أنوية و ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت ونظام Windows 11 الحديث وكرت شاشة متطور من نوع AMD Radeon Vega 7.



لاب توب Asus VivoBook Flip 14

هذا اللابتوب مبتكر ومرن يحتوي على شاشة قابلة للانعكاس واللمس بحجم 14 إنش ودقة full hd يحتوي أيضا على ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت و معالج فعال من نوع core i3 من الجيل الحادي عشر ونظام Windows 10 قابل للتحديث إلى Windows 11 وماسح البصمة لفتح الجهاز بسرعة وسهولة وبطارية تدوم لفترة طويلة.



لاب توب Lenovo Flex 5i 13

هذا ‏اللابتوب سريع وسهل الاستخدام يعمل بنظام كروم الذي يتطلب اتصال دائم بالإنترنت يحتوي على معالج رائد من نوع Intel Core i3-1115G4 من الجيل الحادي عشر ونظام chroom os وشاشة رائعة بحجم 13 إنش ودقة full hd وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت وبطارية تدوم لمدة 10 ساعات متواصلة.



لاب توب HP 17-cn0025nr 17-inch

هذا اللابتوب هو ‏اللابتوب كبير ومذهل يحتوي على شاشة بحجم 17 إنش بدقة HD+ ويحتوي أيضا على معالج ممتاز من نوع core i5 مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت و ذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت و نظام Windows 11 الجديد و بطارية مقبولة تدوم لمدة 65 ساعة و منافذ كثيرة ومتنوعة لكل الأغراض ووزن معقول يبلغ 2 كيلو جرام مع شاشة كبيرة تسهل الرؤية.



لاب توب L510MA-DS04 15-inch

هذا ‏اللابتوب رخيص ومناسب للطلاب والأطفال يحتوي على شاشة بحجم 155 إنش يحتوي أيضا على معالج بسيط من نوع Intel Celeron N4020 من الجيل الحادي عشر ومناسب لاستخدامات بسيطة و ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت و نظام Windows 10 و بطارية جيدة تدوم لمدة تسع ساعات و وزن خفيف يبلغ 158 كيلو جرام.



author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent