recent
أخر المشاركات

افضل فيتامين لتفتيح ونضارة البشرة في الصيف

فيتامينات للبشرة
فيتامينات للبشرة


من جمال الإنسان أن يمتلك بشرة جميلة و صافية تماما من العيوب و التشوهات لذلك يجب العناية بها والحفاظ عليها من الأشياء التي تسبب لها الضرر واستخدام أهم الفيتامينات والمواد المفيدة لذلك سنقدم اليوم أفضل المعلومات عن الفيتامينات التي تساعد على تفتيح ونظارة البشرة في الصيف يجب عليك معرفة هذه الفيتامينات وما هي فائدتها.


ما هو تعريف البشرة

البشرة هي الطبقة الخارجية لجلد الإنسان أما الطبقة السفلية الداخلية اسمها الأدمة حيث تتكون من خلايا على شكل طبقات من الجلد مكعبة الشكل وتتصل الخلايا مع بعضها بواسطة مناطق متصلة بين الخلايا لذلك يصبح شكل الخلايا مثل الشوكي إذا قمنا بأخذها و صبغها و تسمى الطبقة الشوكية.

يوجد هذه الطبقة خلايا مركل التي يكون عددها كبير في المناطق الحساسة مثل الشفتين وأطراف الأصابع و تساعد على اللمس و ترتبط تلك الخلايا ارتباطًا وثيقًا مع الأعصاب الجلدية حيث تساعد في الحس اللمسي.



ماهي أسباب تلف البشرة

  • ‏التعرض للأشعة فوق البنفسجية يؤدي إلى تلف الخلايا في البشرة وظهور التجاعيد والبثور.
  • ‏ويعتبر التدخين من اكثر الأسباب التي تؤدي إلى تلف البشرة.
  • ‏الملوثات البيئة مثل دخان السيارات ومواد التنظيف المصنوعة من مادة كيميائية.
  • ‏إذا كان لديك حساسية من بعض الأطعمة قد يسبب أيضا تلف للبشرة.
  • ‏الأعمال الشاقة والإجهاد في العمل تؤدي إلى تلف الخلايا في البشرة وظهور التجاعيد و التشوهات.
  • ‏عدم الاعتناء بالبشرة وتنظيفها بشكل يومي ومستمر يؤدي إلى تراكم الأوساخ عليها وتلفها.


كيفية العناية بالبشرة

  1. تقشير البشرة في كل الأسبوع وهو أمر مهم للعناية بالبشرة ويجب اختيار كريم يحتفظ بالرقم الهيدروجيني الطبيعي لبشرتك فهو مفيد لتنعيم البشرة.
  2. استخدام كريم للوقاية من أشعة الشمس بشكل مستمر حتى لو كان في فصل الشتاء فأشعة الشمس تسبب الأضرار للبشرة مهما كانت حرارتها و تسبب ظهور التجاعيد.
  3. تجنُب تناول كميات كبيرة من السكريات لأنها تزيد من ظهور علامات تقدم السن و التجاعيد عن طريق إطلاق الجذور الحرة و الإصابة بالالتهابات الجلدية التي تُدمر خلاياها.
  4. يجب على الأقل شرب ثمانية أو سبعة أكواب من الماء بشكل يومي وبدء يومك بشرب الماء.



أفضل فيتامين للبشرة في الصيف

فيتامين c : يحتوي على مواد مضادة للأكسدة و يقوم بتحفيز الجسم على إنتاج كمية من مادة الكولاجين التي تعالج مشاكل البشرة و يمكن استخدام فيتامين C لتقليل ظهور التجاعيد و يساعد في تفتيح البشرة و أيضا علاج حب الشباب و يقوم بترطيب البشرة وتقليل أضرار أشعة الشمس و هو مهم جدا لتسريع التئام الجروح و تقليل احمرار البشرة و ظهور الهالات السوداء.

يمكن استخدام فيتامين C الموضعي للبشرة يمكنك الحصول على هذا المنتج من الصيدليات أو من محلات التجميل الخاصة في العناية بالبشرة.


ما هي احتياجات البشرة خلال فصل الصيف ؟

استخدمي العسل الغني بالفيتامينات والمعادن لترطيب شفتيك بشكل فوري ولا تنسي استخدام واقي الشمس يوميا خلال الصيف وإعيدي تطبيقه كل ساعتين و هذا يساعد في الوقاية من تأثيرات الشمس الضارة حاولي تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية خلال فترات الذروة و واختاري منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات مرطبة خلال فصل الصيف وتناولي كميات كبيرة من الماء يساعد في ترطيب البشرة من الداخل وتناولي الخضروات والفواكه ذات النسبة العالية من الماء تساهم في إبقاء البشرة مرطبة وبعد التعرض للشمس استخدمي منتجات مهدئة ومرطبة لتهدئة البشرة وتجديد ترطيبها والأطعمة مثل الفواكه اللونية والخضروات الداكنة تحتوي على مضادات الأكسدة قد تساهم في حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن الشمس وبعد التعرض للشمس يمكنك الاستحمام بالماء البارد لتهدئة البشرة وتخفيف الحرارة و ارتدي ملابس تغطي الجلد واستخدمي قبعات ونظارات شمسية للحماية من أشعة الشمس.


كيف يتم تقشير البشرة في المنزل ؟

لتقشير البشرة الدهنية باستخدام الشوفان يجب مزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل و قومي بخلطهم جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس وضعي المزيج على وجهك ورقبتك بطبقة رقيقة و يمكن استخدام أطراف أصابعك أو فرشاة ناعمة لوضع المزيج و اتركي المزيج على الوجه والرقبة لمدة تتراوح بين 10 دقائق و بعد انقضاء الوقت قومي بتبليل أطراف أصابعك بالماء وابدأِ في تدليك وجهك ورقبتك بحركات دائرية ولطيفة و قومي بذلك لمدة 3-4 دقائق ويمكن أن يساعد هذا التدليك في إزالة خلايا الجلد الميتة و بعد انتهاء التدليك قومي بعسل وجهك ورقبتك بالماء البارد يمكنك استخدام الماء لإزالة المزيج تماما من البشرة وبعد الانتهاء من هذه العملية يفضل تجفيف البشرة بلطف وتواصلي روتين العناية بالبشرة اليومي و ينصح باستخدام هذه الطريقة بانتظام وبحذر خصوصا لأولئك الذين قد يكون لديهم بشرة حساسة.


ما هي أنواع البشرة

هناك عدة أنواع للبشرة وتختلف عن بعضها البعض وهذه بعض الأنواع الشائعة و لكن البشرة العادية هي الأنسب لمعظم الناس وتتميز بتوازن مثالي بين الزيوت الطبيعية حيث لا تعاني من جفاف شديد أو دهون زائدة بشكل واضح.


البشرة العادية

تعتبر متوازنة وصحية وتكون ملساء وناعمة دون وجود تصبغات أو مشاكل كبيرة وتكون أقل عرضة لظهور حب الشباب والتجاعيد وتحافظ على مستويات الترطيب والزيوت بشكل جيد.


البشرة الجافة

تفتقر إلى الترطيب والزيوت الطبيعية وقد تكون مائلة للجفاف وظهور تقشير وتشققات وتكون أقل مرونة وتميل إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.


البشرة الدهنية

تفرز كميات زائدة من الزيوت الطبيعية وتكون لامعة وقد تكون عرضة لظهور حب الشباب والبثور وتحتاج إلى تنظيف منتظم للتحكم في الزيوت الزائدة وتكون مقاومة للجفاف وظهور التجاعيد بشكل أقل.


البشرة المختلطة

يكون هناك توازن بين البشرة الدهنية في منطقة الجبهة والأنف والذقن والبشرة العادية أو الجافة في مناطق أخرى وقد تكون المنطقة أكثر عرضة لحب الشباب واللمعان.


البشرة الحساسة

تكون هذه البشرة رقيقة وعرضة للتهيج والاحمرار بسرعة و قد تستجيب بشكل سلبي للمنتجات الكيميائية أو التغييرات البيئية.


author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent