recent
أخر المشاركات

شرح طريقة تفعيل الرقم الخاص لجعل رقم هاتفك خاص عن طريق كود سري وبدون برامج

طريقة تفعيل الرقم الخاص عند الاتصال بدون تطبيقات أو برامج
طريقة تفعيل الرقم الخاص عند الاتصال بدون تطبيقات أو برامج


هناك العديد من الأشياء المثيرة التي يمكننا القيام بها على هواتفنا الذكية وبعض هذه الأشياء قد نعتقد أنها صعبة للغاية ولكنها في الواقع سهلة للغاية مع توفير شرح بسيط و على سبيل المثال هل توقعت يوما أنه بإمكانك بخطوات بسيطة جعل رقم هاتفك خاص ؟ وهذا يعني أنه عندما تتصل بأي شخص آخر سيظهر له أن رقمك خاص ولن يعرف الرقم الذي تصل به وإذا كنت ترغب في فعل ذلك وتبحث عن الطريقة فسنقوم في هذا المقال بشرح طريقة القيام بذلك بشكل رائع وسنشرح لك كيفية جعل رقمك خاص أثناء إجراء المكالمات تابع معنا لتستفيد من هذه المعلومات المشوقة بشرح مفصل وبالصور.



شرح طريقة الاتصال برقم خاص بدون برامج

اذا كنت تريد الاتصال بشخص ما وتريد ان لا يظهر رقمك عنده أي يعني يظهر عنده ان رقمك خاص تابع الشرح خطوة بخطوة.


ملاحظة : ليست جميع البلدان تدعم هذه الخاصية والان نبدأ الشرح.



أولاً : نقوم بالدخول الى (لوحة المفاتيح) (لوحة الأرقام) ونقوم بكتابة الكود التالي.

(* 31 # ) نبدأ ب الرمز (*) وبعد ذلك نقوم بكتابة الرقم (31) وبعد ذلك الرمز (#) كما موضح بالصورة ادناه.



ثانياً : نقوم بالضغط على (اتصال) لكي نقوم بتفعيل خاصية الاتصال برقم خاص سرية.


عندما نقوم بالضغط على (اتصال) سيظهر لنا نافذة مكتوب عليها (تم تفعيل الخدمة) كما موضح بالصورة ادناه.



والان اذا قمت بالاتصال الى أي شخص وحتى اذا كان الشخص قد قام بحفظ رقمك من قبل فسوف يظهر له أن الاتصال من رقم خاص ولا يمكنه معرفة رقم المتصل..


وأيضاً سنقوم بشرح طريقة ألغاء الرقم الخاص إذا كنت تريد تفعيل الخدمة لوقت معين فقط تابع الشرح..


طريقة الغاء خدمة الاتصال برقم خاص

أولاً : كما ذكرنا بالسابق نقوم بالدخول الى (لوحة المفاتيح) ونقوم بإدخال الكود التالي.

(# 31 # ) نبدأ ب الرمز (#) وبعد ذلك نقوم بكتابة الرقم (31) وبعد ذلك الرمز جدداً (#) كما موضح بالصورة ادناه.



ثانياً : نقوم بالضغط على (اتصال) لكي يتم ألغاء تفعيل خاصية الاتصال برقم خاص.


ملاحظة : تأكد من ظهور نافذة مكتوب عليها (تم إيقاف الخدمة). لكي تتأكد أن الاتصال أصبح بشكل طبيعي قم بالاتصال على أي هاتف بقربك صديقك أو ما شابه وتأكد ان كل شيء أصبح مثلما كان..



وبهذه الطريقة سيكون بأماكنك الاتصال بأي شخص ومتى تشاء برقم خاص لا يمكنه معرفتها أطلاقاً وهذه الخاصية تستعمل في المكالمات الحرجة أو الخاصة أو لمهمات معينة.


تنويه : نرجو استخدام هذه الخاصية بغرض العمل وليس بغرض المزاح وعمل المقالب او ما شابه ذلك ونحن لسنا مسؤولين عن أي أحد يقوم بتفعيل هذه الميزة بغرض الأذية أو التسبب بضرر لشخص ما..


ما هو رقم الهاتف ؟

الرقم الهاتفي يشكل تسلسل من الأرقام التي تعبر عن محطة نهاية داخل شبكة الهاتف وتمكن الشخص الذي يجري المكالمة من الاتصال بها عبر لوحة المفاتيح المخصصة للاتصال و يتم تحديد هيكلة هذه الأرقام وفق لـ خطة ترقيم الهواتف المعتمدة في كل دولة وعند الاتصال برقم هاتف من خارج البلاد  يتم استخدام علامة + متبوعة بمعرف البلد المستهدف لتوجيه المكالمة والرقم الهاتفي بالطبع جميعنا لدينا ارقام هواتف ونستخدمها بكثرة لأننا في وقت متطور من التكنولوجيا ونستخدم ارقام هواتفنا في تطبيقات التواصل مثل تطبيق واتساب وغيره من التطبيقات ويمكن استخدام رقم الهاتف بالكثير من الأمور.


ماذا يعني تلقي اتصال من رقم خاص ؟

عندما تتلقى مكالمة هاتفية من رقم خاص يعني ذلك أن الشخص الذي يتصل بك قد قام باختيار عدم الكشف عن رقمه للمتلقي و هذا يؤدي إلى عرض عبارات مثل رقم خاص أو Private Number على شاشة هاتفك بدل من عرض الرقم الفعلي للمتصل و تتم هذه العملية من خلال استخدام تقنيات معينة تمنع الرقم من الظهور أثناء عملية الاتصال.


كيف اعرف من هو صاحب الرقم الخاص ؟

على الرغم من إمكانية معرفة المتصل المجهول من يكون من خلال رقمه عبر تحميل تطبيق كشف هوية المتصل إلا أنه في معظم الأوقات يكون من الصعب تحديد هوية صاحب الرقم الخاص بسهولة نظر لأن هذا النوع من الاتصالات يتضمن عدم الكشف عن الرقم الحقيقي للمتصل ومن الممكن استخدام هذا النوع من الاتصالات لحفظ الخصوصية أو تجنب الكشف عن الهوية ومع ذلك هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك على تحديد هوية المتصل.

في بعض الأحيان قد تجد معلومات عن الرقم إذا كان مرتبط بشركة أو منظمة معينة وهناك بعض الخدمات عبر الإنترنت التي تسمح لك بالبحث عن الأرقام الهاتفية لمعرفة من هو صاحبه، ومع ذلك قد تكون هذه الخدمات غير دقيقة أو محدودة في بعض الأحيان وإذا كنت تعتقد أن هناك مشكلة أمان أو تهديد يمكنك التواصل مع شركة خدمة الهاتف للتحقق من مصدر الاتصال.

وأيضا اذا كان المتصل يشكل خطر عليك يمكنك الاتصال بالجهات المختصة للتبليغ عن أي شيء يحصل معك و إذا كنت غير متأكد من هوية المتصل ولا يبدو أن هناك غرض مهم للاتصال يمكنك عدم الرد على المكالمة وتجاهلها أيضا.


هل ميزة الرقم خاص متاحة ؟

توفر بعض شركات الاتصال خدمة الرقم المخفي أو الرقم الخاص للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وiPhone و يمكن للأشخاص تفعيل هذه الخدمة من إعدادات هواتفهم وإلغائها عندما لا تكون ضرورية و تقدم بعض الشركات هذه الخدمة بشكل سهل وحيث يمكن لأي شخص استخدامها على رقمه والاتصال برقم لا يظهر لأي أحد ولكن يجب استخدام هذه الميزات بأمور جيدة وعدم استخدامها بما يرضي الله عز وجل.


نرجو ان تكونوا قد استفدتم من الشرح ولأي شروحات أخرى يرجى ترك رسالة في أسفل التعليقات ونحن سوف نقوم بالرد على التعليقات ونقوم بعمل شرح لأي شيء تطلبوه وشكرا لكم..


google-playkhamsatmostaqltradent