recent
أخر المشاركات

شرح طريقة معرفة كلمة سر اي تطبيق او برنامج او ايميل بهاتفك لو ناسيهم

طريقة استرجاع كلمات المرور للتطبيقات بعد فقدانها
طريقة استرجاع كلمات المرور للتطبيقات بعد فقدانها


قد يحدث أن يضيع الأشخاص كلمات السر الخاصة بهم و إذا تم فقدان كلمة السر قد يصبح من الصعب أو حتى مستحيل الوصول إلى الحسابات أو المعلومات المحمية أو التطبيقات على السوشل ميديا لأن كلمات السر توضع للكثير من الأمور في الهاتف مثل حسابك على منصات التواصل أو بريدك الإلكتروني فإن كنت من الأشخاص الذين ينسوا كلمات السر الخاصة بهم ولا يعرفون استرجاعها فهذا المقال مخصص لكم لأننا سنوفر لكم أفضل طريقة لمعرفة أي كلمة سر نسيتها بكل سهولة.



ماذا افعل عندما أنسى كلمة السر ؟

يمكن أن ينسى الشخص كلمة المرور التي يستخدمها للدخول إلى حسابه وهناك بعض الأشخاص الذين يقومون بتغيير كلمات سرهم وينسوا هذه الكلمات أو ربما يكون الشخص قد أخطأ في كلمة السر ولم ينتبه وأيضا قد يحدث بعض المشاكل التقنية ويسبب هذا ضياع كلمة السر لأي حساب أو أي برنامج وبكل بساطة يمكنك فعل بعض الأشياء لتذكر كلمة السر وهذه الأشياء تقليدية وقم بالجلوس ومحاولة تذكر كلمة السر و جرب أن تكتب تاريخ ميلادك وأسمك لربما كنت وضعتهم ضمن كلمة السر وأيضا قد يضع بعض الأشخاص أرقامهم في خانة كلمة السر فجرب ذلك ولكن دائما تذكر ان تقوم باستخدام كلمة مرور قوية ولا يمكن نسيانها لتجنب فقدانها.



هل يمكنني استرجاع كلمة سر حسابي ؟

فقدان كلمات المرور هو مشكلة شائعة تواجه الكثير من الأشخاص و قد يحدث فقدان كلمات المرور لأسباب متعددة ولكن لا تقلق فيمكن بكل سهولة استرجاع جميع كلمات السر لأي حساب سواء كنت قد فقدك كلمة السر لحسابك الفيسبوك أو حساب الإنستغرام أو أي حساب على منصات التواصل لأنك بكل بساطة يمكنك ذلك عبر بعض الخدمات التي تقدمها شركة جوجل وفي الأسفل سوف تجد شرح تفصيلي لطرق معرفة كلمة سر أي حساب أو أي بريد أو أي برنامج قد أضعتها تابع القراءة لكي تستفيد بهذا الشرح المفصل.



شرح طريقة معرفة كلمات سر التطبيقات و الحسابات الموجودة في هاتفي اذا نسيتهم

اذا نسيت كلمة سر أي برنامج مثلاً فيس بوك أو أي برنامج أخر تستطيع ان تسترجعها بأتباعك لهذا الشرح بالخطوات خطوة بخطوة.


أولاً : نقوم بالدخول الى (الضبط) أو (الإعدادات) على حسب نوع جوالك.



وبعدها نقوم بالدخول على خيار (الخصوصية) أو (الحماية و الخصوصية) أو على (خدمات غوغل) أو على (غوغل) على حسب نوع هاتفك كما موضح بالصورة ادناه.



ثانياً : هناك أكثر من طريقة للدخول الى (خدمة الملء التلقائي من جوجل) وتختلف من هاتف لهاتف آخر وبهذا الشرح سنوضح لكم طريقة الدخول الأكثر شيوعاً في كل هواتف الأندرويد.


طريقة الدخول الى خدمة الملء التلقائي من Google في جميع أنواع الأجهزة


نقوم بالنزول الى اسفل صفحة (الخصوصية) أو صفحة (خدمات غوغل) ونقوم بالبحث عن خيار (خدمة الملء التلقائي من Google) وهذا هو الخيار المراد الوصول اليه ف مثال اذا كان هاتفك يعرض لك (الحماية و الخصوصية) في الضبط ستقوم بالدخول الى خيار (الحماية و الخصوصية) وبعدها ستقوم بالدخول الى خيار (الخصوصية) وبعدها (ضبط آخر للخصوصية) وهنا سيظهر لك خيار (خدمة الملء التلقائي من Google) كما موضح ادناه.





واذا كان هاتفك يعرض لك (Google) في الضبط ستقوم بالدخول الى خيار (Google خدمات Google) وبعدها ستقوم بالنزول الى اسفل الصفحة و تقوم بالدخول الى خيار (ملء تلقائي) وهنا سيظهر لك خيار (الملء التلقائي من Google) كما موضح بالصورة ادناه.




وهكذا قد نكون شرحنا طريقة الوصول الى خيار (الملء التلقائي من Google) على معظم أنواع الهواتف والان نقوم بالخطوة التالية.


ثالثاً : عندما نقوم بالدخول الى خيار (الملء التلقائي من Google) يجب علينا اختيار الحساب الذي يوجد به كلمات المرور الخاصة بالبرامج التي نسينا كلمة المرور الخاصة بها.


على سبيل المثال اذا كان لديك حساب على فيس بوك او انستغرام او حساب Gmail نفسه وتريد معرفة كلمة المرور الخاصة بك يجب عليك تحديد الإيميل الذي تستخدمه واذا كان لديك حساب واحد فقط فتابع الشرح بدون أن تختار الإيميل لأنه ستكون كل كلماتك المرور المحفوظة هي في داخل هذا الحساب باعتباره الحساب الوحيد في الهاتف.




والان بعد ما قمنا باختيار الحساب المراد معرفة الكلمات المرور المحفوظة عليه نقوم بالدخول على خيار (مدير كلمات المرور في Google) أو (مدير كلمات المرور) على حسب نوع الهاتف كما موضح أدناه.



رابعاً : عند الدخول الى خيار (مدير كلمات المرور) ستظهر لنا قائمة يوجد فيها جميع التطبيقات التي تم حفظ كلمات المرور الخاصة بها كما موضح ادناه.



وهنا سيظهر جميع التطبيقات التي قمت بالتسجيل فيها ووضع كلمة المرور لها منذ أن قمت بشراء هاتفك الى الان.


خامساً : نقوم بالضغط على أي تطبيق تريد استرجاع كلمة المرور الخاصة به أو معرفتها أو نسخها على سبيل المثال سأقوم بالدخول الى تطبيق انستغرام لمعرفة كلمة المرور الخاصة بي لأني قد نسيتها.


عند الضغط على التطبيق سيتعين عليك فتح قفل الشاشة وهذا الأجراء طبيعي لكي لا يدخل أي شخص لهذه الخيارات ويسرق كلماتك المرور و بعد فك قفل الشاشة سيظهر لنا الحساب الخاص بالتطبيق و كلمة المرور الخاصة بالتطبيق ويمكنك نسخ كلمة المرور أو إظهارها عن طريق الضغط على الأيقونات الموضحة في الصورة أدناه.



وهنا نكون قد انتهينا من الشرح وبهذه الطريقة تكون أسترجعت كلمة مرور أي تطبيق كنت ناسيها. أتمنى ان يكون الشرح قد نال اعجابكم..


ماهي كلمة المرور ؟

كلمة المرور و المعروفة أيضا بكلمة السر تمثل تسلسل متنوع من الحروف الأبجدية والأرقام والرموز و هذا التسلسل يمكن من لديه معرفة الكلمة من الوصول إلى مورد محمي أو خدمة مثل تطبيقات الخاصة بحماية هاتفك أو صورك فيمكنك تحميل تطبيق لقفل الملفات و الصور و الفيديوهات بكلمة مرور.

وحماية كلمة مرورك أمر ينبغي عدم الكشف عنه و هذا التحفظ مهم لتجنب تعريضها للآخرين وعدم التسبب بتسريبها إلى أيدي غير مصرح بها ويمكن اعتبار كلمة المرور ضعيفة في الحماية وهذا يأتي نتيجة للناحية التقنية فأصبح اليوم استخدامات أخرى مثل بصمة الأصبع وبصمة الوجه والعين وهذا الشيء أفضل من استخدام كلمة مرور تقليدية.


نصائح لكلمة مرور قوية

تجنب استخدام كلمات سر تسهل تخمينها و ابتعد عن استخدام كلمات سر تشمل معلومات شخصية سهلة التنبؤ بها مثل أسماء الأقارب أو أرقام معينة و للحفاظ على سرية كلمة المرور لا تشارك كلمة مرورك مع أي شخص وتجنب كتابتها في مكان عام وتأكد من أن البرامج الأمنية المستخدمة تعمل على حماية كلمة المرور من محاولات الاعتراض والسرقة وتجنب استخدام نفس كلمة المرور لعدة حسابات و حيث أن تسريب كلمة المرور يمكن أن يؤدي إلى اختراق حسابات أخرى.

استخدم كلمات مرور تتضمن مزيج من الحروف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز وتجنب استخدام كلمات من القاموس و اختر كلمة مرور طويلة تزيد من صعوبة تخمينها عادة ما يفضل أن تكون على الأقل 12 حرف و قد يكون استخدام عبارة سرية مكونة من كلمات مختلفة منفصلة أمر جيد مثل توليد عبارة سرية من كلمات غير مترابطة و قم بتغيير كلمة المرور بشكل دوري لزيادة الأمان.

يمكنك اختيار عبارة مناسبة لك وتحويلها إلى سلسلة من الحروف والأرقام بطريقة تعرفها فقط و تعرف على مزيد من النصائح المتعلقة بالأمان والحماية في أي حساب لديك أو تطبيق و باختيار كلمات مرور قوية يمكنك زيادة حماية حساباتك الشخصية والبيانات الحساسة الخاصة بك.


google-playkhamsatmostaqltradent