recent
أخر المشاركات

طريقة تصعيد الفيديو اكسبلور على يوتيوب بطريقة سهلة

طريقة تصعيد الفيديو اكسبلور على يوتيوب
طريقة تصعيد الفيديو اكسبلور على يوتيوب


معظم الناس يمتلكون حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ويقومون بنشر الفيديو حيث أنهم يتأملون حصول الفيديو على عدد كبير من المتابعين والمشاهدين والإعجابات والتعليقات وأن يصبح هذا الفيديو مشهور ولكن قبل ذلك يجب أن يصعد الفيديو اكسبلور حتى يصل إلى أكبر عدد من الأشخاص في العالم لذلك سنتحدث عن طريقة تصعيد الفيديو اكسبلور على يوتيوب بطريقة سهلة.


ما هو الأكسبلور في اليوتيوب ؟

هي ميزة تساعد على نشر الفيديو بين المشاهدين و بحيث يصل إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص و كلما زادت مشاهدات الفيديو كلما ارتفع ترتيبه في اليوتيوب وظهر في قسم الترند و يمكنك معرفة إذا كان فيديو موجود في الأكسبلور أو لا بالنظر إلى الرمز الموجود أسفل الفيديو و هذا الرمز يعني أن الفيديو يحظى بشعبية كبيرة ويجذب اهتمام الجمهور و سيحصل الفيديو على المزيد من الإعجابات والتعليقات والمشاركات مما يزيد من شهرته وأرباحه أيضا.


ماذا أتابع على يوتيوب ؟

كيفية اختيار المحتوى المناسب لك لتتابعه على منصة يوتيوب تعتمد على اهتماماتك وأهدافك الشخصية وإذا كنت تحب متابعة أحداث الحياة اليومية للأشخاص ومشاركتهم لحظاتهم وأنشطتهم يمكنك متابعة مدونات الفيديو اليومية التي توفر لك نظرة داخل حياة الأشخاص والمشاهير وإذا كنت تبحث عن نصائح وأفكار للمنزل والديكور والطهي وغيرها من المواضيع المتعلقة بالحياة المنزلية فيمكنك متابعة مقاطع الفيديو المتعلقة بهذه المجالات.

وإذا كنت تهتم بتطوير نفسك ومهاراتك الشخصية والمهنية يمكنك متابعة محتوى التنمية الشخصية والتحفيز وفيديوهات التطوير الذاتي وإذا كنت تبحث عن تعلم مهارات جديدة أو معرفة مفاهيم معينة يمكنك مشاهدة البرامج التعليمية لأنه هناك الكثير من القنوات التعليمية على اليوتيوب التي تقدم شروح ودروس حول مواضيع متنوعة.

وإذا كنت من محبي الموسيقى يمكنك متابعة المقاطع الموسيقية الأصلية التي تقدمها المواهب المستقلة أو الفنانين المعروفين و يمكنك استكشاف مقاطع الأفلام القصيرة التي تعرض أعمال فنية رائعة وقصص قصيرة مثيرة.


ما نوع المحتوى الذي يمكنك تحقيق الدخل منه في يوتيوب ؟

بإمكانك تحقيق دخل مادي من المحتوى الذي يكون خارج نطاق حقوق الملكية أو يخضع لرخصة شخص أخر وعندما يمنح لك اتفاقية ترخيص تسمح لك باستخدام المحتوى لأغراض تجارية و يمكنك تحقيق ربح منه.

قد تتطلب بعض حالات حقوق الملكية منك تسجيل المحتوى بالاسم الصحيح أو تقديم إثباتات عن عملية الشراء لاستخدامه في فيديو تجاري و كما قد يشترط مالكو الحقوق أن تنسب المحتوى لهم في العمل وهذا يختلف حسب شروط الترخيص وسياسات المستخدمين ويجب عليك ابتكار محتوى فريد وخاص بك ولا يكون محتوى قناتك منسوخ من قناة أخرى وطبق الأصل عنها لأنك لن تستفيد من هذا الشيء يجب عليك إظهار إبداعك.


هل اليوتيوبر مهنة ؟

بالتأكيد، يعتبر العمل على منصة الـ YouTube مهنة و لتحقيق النجاح كمنشئ محتوى على يوتيوب يلزم الالتزام بساعات عمل محددة والعمل تحت تنظيم ذاتي تشبه هذه الجوانب ما يحدث في أي وظيفة أخرى و يستفيد اليوتيوبرز الناجحون من عائد مالي ثابت أو متحرك أو ضخم وذلك حسب المحتوى.

ويمكنك أخذ فكرة عن ارباح اليوتيوب عبر دخول موقع لمعرفة أرباح اليوتيوبر والمشاهير وبدخولك واستخدامك لهذه الخدمة سوف تتعرف على إحصائيات وأرباح وطريقة تنظيم الأرباح من الشركة ومع ذلك يجب أن نضيف أن أي مجال عمل قد يواجه تحديات ومخاطر قد تؤدي إلى تراجع في الدخل في أي وقت.

ويجب عليك بشكل دائم تطوير ذاتك ومهاراتك أن عملت كصانع محتوى فهذا الشيء مهم وابحث دائما عن كيف تصبح يوتيوبر ناجح وبالتأكيد سوف تستفيد ويجب عليك التحلي بالصبر لأن أي طريق يوجد به صعوبات ويمكن ان لا تأخذ نتائج لتعبك في أول مشوارك بهذا المجال فعليك الصبر والاستمرار حتى لو فشلت لمئة مرة أعد المحاولة وسوف تنجح بالتأكيد لأن ليس هناك شيء أسمه مستحيل.


‏ما هي منصة YouTube

‏من أشهر منصات التواصل الاجتماعي حيث يمكنك إنشاء حساب على هذا التطبيق وأن تقوم بمشاهدة الفيديوهات التي تعرضها القنوات والإعجاب بها وحفظها على الهاتف والتعليق عليها وكل ذلك عن طريق تسجيل الدخول بحساب البريد الإلكتروني الخاص بك ويمكنك أيضا إنشاء قنوات عديدة على هذه المنصة واختيار اسم القناة وصورة القناة ونشر الفيديوهات الخاصة بك ومشاركتها مع الآخرين والحصول على متابعين جدد وأيضا قد تكون وسيلة راح يربح المال.



‏مميزات منصة YouTube

تستطيع من خلال هذه المنصة إنشاء قناة خاصة بك وصناعة محتوى يميزك عن الآخرين لتصبح صانع محتوى احترافي حيث يمكنك أن تقوم بتصوير الفيديو في حياتك اليومية إذا كنت تمتلك أي موهبة من المواهب الأخرى وعرضها على الناس لتنال إعجابهم و ‏قد تكون هذه المنصة وسيلة لربح المال من خلال المشاهدات العالية والدعم من المتابعين ويمكنك أن تصبح مشهورا في صناعة الفيديوهات الاحترافية وتصميمها وتحصل على الكثير من المتابعين.


‏أهمية صعود الفيديو اكسبلور

إن صعود الفيديو اكسبلور يؤدي ذلك إلى ظهور الفيديو أمام المتابعين الجدد الآخرين حيث سيصبح لديك عدد كبير من المشاهدات يؤدي إلى فوائد كثيرة ومنها زيادة عدد المتابعين لديك وأيضا زيادة عدد الإعجابات والتعليقات.

‏و صعود الفيديو اكسبلور يؤدي إلى زيادة الأرباح إذا كنت مؤهل للربح من ال YouTube عبر الفيديوهات التي تقوم بنشرها والحصول على المال الكثير و‏قد يؤدي بك إلى الشهرة بين الناس و تصبح مشهور ومعروف لديهم.



‏طريقة تصعيد الفيديو اكسبلور على يوتيوب

‏من أهم الأساسيات التي تساعدك على الإكسبلور أن يكون الفيديو حديث حيث يعاصر ما يبحث عنه الناس في الوقت الحالي وما هي الأشياء المهمة التي يبحث عنها الناس كثيرا على الإنترنت.

‏يجب أن تمتلك محتوى مميز عن الآخرين وجميل جدا ‫يثير إعجاب المشاهدين.

‏يجب عليك استخدام علامات الهاشتاق حيث تؤدي إلى ظهور الفيديوهات للأشخاص الذين يتابعون هذه الهاشتاقات حيث يجب عليك اختيار الهاشتاقات الشهيرة.

‏يجب أن تقوم بالرد على المتابعين والإعجاب بالتعليقات التي يقدمونها وتقديم كل ما يطلبونه منك ليصبح بينك وبينهم تفاعل يؤدي إلى زيادة المتابعين الآخرين.



author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent