recent
أخر المشاركات

لعبة تحدي اللهجات و المصطلحات العربية للجوال

لعبة تحدي اللهجات العربية
لعبة تحدي اللهجات العربية


لعبة تحدي اللهجات العربية، هي لعبة جميلة جدا ومفيدة أيضاً تساعدك على زيادة معلوماتك الشخصية في التعرف على المصطلحات العربية التي يتحدث بها الأشخاص في الدول المجاورة من الدول العربية حيث تحتوي هذه اللعبة على تحديات رائعة ومفيدة أيضاً يمكنك الاستمتاع بها وقت فراغك والتسلية أيضا.


لعبة تحدي اللهجات العربية

‏لعبة تحدي اللهجات العربية، هي لعبة جميلة جدا تقدم لك اختبار مميز ورائع لمعرفة نسبة ذكاءك ومعرفتك في لهجات اللغة العربية في مختلف الدول في الوطن العربي حيث ستتعرف على مدى معلوماتك عن اللهجات العربية وأيضا معرفتك بكلمات جديدة وغريبة من اللهجات الأخرى لكي تتعرف على معناها فهي كلمات غريبة للغاية لكل منها معنى مختلف من بلد إلى آخر حيث تضم هذه اللعبة 15 لهجة من لهجات العالم العربي لتتعرف عليها ومنها السعودية والأردن وسوريا ولبنان والكويت ومصر والعراق واليمن والجزائر وغيرها من الدول العربية.


المصطلحات العربية

‏المصطلحات العربية، تعني الكلمات التي نشأت مع مرور الزمن في مناطق معينة من البلاد العربية و اختلفت فيها اللهجة من دولة إلى أخرى واللهجات مرتبطة باللغات وهناك الكثير من اللغات الصعبة فهل تعرف ماهي اصعب اللغات في العالم وفي اللغات العالمية ستجد كثير من الكلمات الجديدة في أحد المدن وكلمات متشابهة في المعنى ولكن في لفظ مختلف تماما عن بعضها البعض.

وحيث أصبح هناك لكل دولة عربية مصطلحات خاصة بها تختلف عن اللغة الأم اللغة العربية الفصحى ولكنها تدل جميعها على معنى واحد حيث يجب على الشخص أن يتعرف عليها لتزداد معلوماته و يستطيع فهم ما يقوله الآخرون من الدول المجاورة وماذا تعني هذه الكلمات.


شرح لعبة تحدي اللهجات

‏بعد تحميل هذه اللعبة والدخول إليها ستظهر لك هذه اللعبة عدد من المستويات حيث يمكنك بدء التحدي لاختبار معلوماتك عن اللهجات العربية والتعرف عليها و ستظهر لك هذه اللعبة كلمات غريبة وتحدد لك هذه الكلمة من أي لهجة في أي دولة عربية.

وستقوم أنت بكتابة معنى هذه الكلمة باللغة العربية الفصحى و تحتوي على خيارات للمساعدة مثل خيار أسأل صديق وخيار النصيحة لتساعدك في الحصول على الإجابة إذا واجهت كلمات صعبة للغاية وكلما ازداد مستواك في هذه اللعبة ازدادت صعوبة الكلمات التي سيتم عرضها عليك.


أنواع تحدي اللهجات في اللعبة

تحدي اللهجات هو لعبة شهيرة على منصة يوتيوب في السنوات الأخيرة و قام العديد من اليوتيوبرز بنشر مقاطع فيديو حول هذا التحدي وهنا تكمن أهمية لعبه تحدي اللهجات وهي مليئة باللهجات وبعض الأمثلة على اللهجات في اللعبة و هدف هذه اللعبة هو تحفيز الناس على تعلم واستكشاف هذه اللهجات العربية واختبار معرفتهم بها من خلال ألعاب مسلية وتحديات متعددة.

  • اللهجة الجزائرية
  • اللهجة المصرية
  • اللهجة المغربية
  • اللهجة السعودية
  • اللهجة اليمنية
  • اللهجة السورية
  • اللهجة التونسية
  • اللهجة الأردنية
  • اللهجة الإماراتية
  • اللهجة الليبية
  • اللهجة الكويتية
  • اللهجة اللبنانية
  • اللهجة الفلسطينية
  • اللهجة السودانية

ويمكنك بهذه اللهجات العربية، عمل تحديات مع أشخاص من جميع انحاء العالم لاكتساب معرفة كبيرة بلهجاتهم الرائعة فهل أنت مستعد للتحدي؟ بهذه اللعبة التي يعشقها الملايين أكمل القراءة للتعرف على مميزات لعبة اللهجات العربية.


مميزات لعبة تحدي اللهجات العربية

  • ‏تقدم لك هذه اللعبة مجموعة كبيرة من الكلمات الغريبة من مختلف أنواع اللهجات في اللغة العربية.
  • ‏تحتوي على  لهجات مختلفة ل 15 دولة عربية ومنها الدول الخليجية و دول بلاد الشام ومصر والجزائر وتونس و من مختلف أنحاء الوطن العربي.
  • ‏ستقدم لك هذه اللعبة خيرات للمساعدة في الحصول على الإجابة الصحيحة إذا واجهت كلمات صعبة للغاية لا يمكنك التعرف عليها.
  • ‏سوف تساعدك في زيادة معرفتك على اللهجات العربية المختلفة.


ما هو التحدي

‏التحدي هو مباراة تكون قائمة بين شخص أو شخصين أو مجموعة من الأشخاص أو تكون بين مذيع يطرح عليك بعض الأسئلة العلمية والصحية أو دينية و الثقافية والاجتماعية ويجب عليك الإجابة عنها لتجتاز هذا التحدي وقد تقوم بتحميل لعبة لو خيروك وعمل تحدي مشوق مع صديقك أو قد يكون التحدي في مجال الرياضة مثل القيام بأعمال رياضية وحركات أو القيام ببعض المهارات حيث يعتبر التحدي مفيد جدا وله الكثير من الفوائد وهو من أكثر الأشياء الممتعة التي يستمتع بها الآخرون.

فـ التحديات موجودة بكل شيء بالحياة و مثلا يمكنك تحدي نفسك!! فلا تستغرب فيمكنك تحميل افضل العاب مرعبة ومخيفة وسوف تتحدى نفسك بهذه الألعاب وتختبر مدى شدة خوفك و التحديات جزء طبيعي وحاسم من حياة الإنسان وتظهر في مختلف جوانب الحياة و يمكن أن تظهر التحديات أيضا في مجموعة متنوعة من المجالات.

ويمكن أن تكون التحديات صغيرة أو كبيرة وتختلف في مستوى تعقيدها و من الضروري أن نتعامل مع التحديات بشكل إيجابي ويمكن أن تساعدنا على النمو وتطوير مهاراتنا وتحقيق أهدافنا و تعتبر التحديات فرصة لتعلم دروس جديدة وتطوير قدراتنا في التعامل مع المشكلات واتخاذ القرارات الصائبة.


فائدة التحدي

بالتأكيد التحدي مفيد والتحديات التي تقوم بين الأشخاص في البرامج التلفزيونية أو المهرجانات أو النوادي أو المدارس أو في أي مكان آخر وحتى التحديات في الألعاب لها فوائد كثيرة فمثلا يمكنك تحميل لعبة تحدي اعلام الدول التي سوف تزيد ثقافتك و مفيدة جداً وخصوصاً لدى الأطفال الصغار وسوف تعرفهم على أعلام الدول وأسماءها  ومن أهم فوائد التحديات :

  • ‏تساعد على زيادة معلومات الشخص في كثير من المجالات المختلفة و يكسب الكثير من الخبرة في مجال التحدي الذي يقوم به.
  • ‏ترفع لدى الطفل مستوى التفكير حيث يقوم بالاعتماد على نفسه و تشغيل العقل في التفكير في الفوز في هذا التحدي و إستنتاج للأفكار الجديدة.
  • ‏تنشط الذاكرة بشكل مستمر حيث يستطيع من خلالها استرجاع جميع المعلومات التي تعلمها والمعلومات التي حفظها لتجربتها واستخدامها في التحديات.


تنزيل لعبة تحدي اللهجات العربية للهواتف


رابط تحميل لعبة تحدي اللهجات للاندرويد من هنا


رابط تحميل لعبة تحدي اللهجات للايفون من هنا


author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent