recent
أخر المشاركات

أفضل 5 عطور رجالية تعشقها النساء على الرجال

اشهر 5 عطور رجالي
اشهر 5 عطور رجالي


من أجمل الأمور التي يحبها جميع الناس في العالم هي الرائحة الطيبة حيث تجد كل إنسان يقوم باستخدام العطور ووضع هذه الروائح الجميلة على ثيابه ونفسه لتكون رائحته بين الآخرين مميزة وجذابة فهناك الكثير من أنواع العطور التي يتم استخراجها من النباتات المتنوعة و المختلفة في رائحتها وقوتها و طريقة الحصول عليها ولذلك سنقدم لكم اليوم أفضل 5 عطور رجالية تعشقها النساء على الرجال.


عطر VERSACE EROS

‏من أجمل العطور الشرقية الخشبية للرجال حيث تم إصدار هذا العطر في عام 2020 فهو من العطور الحديثة حيث يضم روائح افتتاحية وهي : التفاح - النعناع - الماندرين - الليمون.

ويحتوي أيضا على الميرمية و إبرة الراعي و الفانيليا ‏ويضم أهم الأخشاب صناعة العطور مثل خشب الأرز وخشب الصندل و الجلود و الباتشولي وحيث قام بصناعة هذا العطر أوليفييه بيشو.


عطر VERSACE EROS
عطر VERSACE EROS


عطر SAUVAGE DIOR

‏من أجمل العطور الفرنسية للرجال وهو تابع للعطور الشرقية حيث صدر في عام 2018 وهو من صنع كريستيان.

ديور ‏حيث يحتوي هذا العطر المميز على انتعاش البرغموت و تمت إضافة جوز الطيب و اللافندر و اليانسون و الفلفل الأسود.

و في قاعدة العطر تم استخدام  العنبر و الفانيل ‏حيث يعتبر من أكثر العطور للرجال فهو عطر مميز جدا حصل على شهرة كبيرة وحقق أرباح عالية على مستوى العطور.


عطر SAUVAGE DIOR
عطر SAUVAGE DIOR


عطر STEVANO LEGEND

‏عطر جميل جدا قام بصناعته إيف سان لوران حيث قام باستخدام الأخشاب والباتشولي والفواكه والعنبر و المسك  فهل تعرف من أين يستخرج المسك والعنبر ليتم استخدامها بهذا العطر؟ حيث يتميز برائحة فواحة جدا وثبات لمدة طويلة على الملابس ويقدم لنا بسعر متوسط ومناسب لشرائه.

‏حيث تعرف شركة legend بصناعة العطور ذات الجودة العالية والمتميزة بأسعار متوسطة وتم تصنيفها من العطور الباردة الصباحية التي تستخدم للرجال والنساء.


عطر STEVANO LEGEND
عطر STEVANO LEGEND


عطر DOLCE & GABBANA THE ONE

‏صدر هذا العطر المميز في عام 2015 حيث تمت صناعته باستخدام أفضل المواد المصنعة للعطور وهي ( الريحان - الكزبرة - جريب فروت - زهرة البرتقال - الهيل - الزنجبيل - خشب الأرز - خشب الدخان - العنبر ).

‏ومن خلاصة هذه المواد تم استخراج أجمل العطور التي تستخدم للرجال والنساء وتمت إضافة هذه العطور بداخل زجاجة أنيقة مع لون غامق وغطاء أسود يجعلها أنيقة للغاية حيث يبقى أثر هذا العطر على الملابس حتى بعد الغسيل وله رائحة جذابة جدا.


عطر DOLCE & GABBANA THE ONE
عطر DOLCE & GABBANA THE ONE


عطر LAYTON DE MARLY

‏تم تصنيع هذا العطر المميز في عام 2016 وهو تابع لشركة مارلي فهو من العطور للرجال ويعني اسم لايتون الذي يعود لسلالة خيول السباق الأصلية ‏حيث قام بصناعة هذا العطر حامد كاشاني ميراتي ‏فقام باستخدام التوابل والنباتات والأعشاب والخشب وهي من أفخم المواد التي يستخرج منها العطور.

وتم استخدام العديد من الأخشاب ( الصندل - الباتشولي - الجياك - الفانيليا الناعمة ).

‏وقام باستخدام الفلفل الأسود وزهرة البنفسج وزهرة الياسمين وقم بإضافة الجيرانيوم و اللافندر.



ما هو العطر ؟

العطر هو مستحضر يتم إعداده من خلال تجميع مكونات طبيعية أو اصطناعية أو حتى من مزيج من الاثنين ويتميز بإصدار رائحة مميزة وجذابة و يقوم العطارون بخلط هذه المكونات بعناية لتكوين باقة مميزة من الروائح تعرف بالعبير.

يستخدم الناس العطور بأشكال متعددة بهدف إضفاء رائحة مميزة على أنفسهم وعلى البيئة المحيطة بهم  فمنهم من يفضل استخدام العطور الدهنية أو السائلة لتثبيت الرائحة على ملابسهم وجسدهم لفترة طويلة مما يضيف للإنسان لمسة من الجمال والأناقة فالعطور مهمة كثيرا في هذا الزمن الذي وصلنا إليه.


كم أنواع العطور ؟

مع توفر مجموعة متنوعة من الاختيارات، قد يكون من التحدي تحديد نوع العطر الأنسب لك و لذلك كم عدد أنواع العطور المختلفة المتاحة ؟ الجواب يكمن في وجود ثلاثة أصناف رئيسية من العطور وهي ماء العطر و ماء التواليت وماء الكولونيا ويقدم كل نوع منها مستوى مختلف من تركيبة الرائحة وطول فترة الثبات.


ما هو ماء التواليت

هو نوع من العطور ذو رائحة خفيفة وله أسم المياه العطرية ويتميز بارتفاع نسبة الكحول في تركيبته و يتم غالبا استخدامه بعد الاستحمام أو الحلاقة و حيث يطبق مباشرة على الجلد و يتألف من مزيج من الكحول والزيوت العطرية الخفيفة المتنوعة وماء التواليت يتميز بتركيز أقل من ماء العطر فهو أخف فيما يتعلق بالرائحة يعتبر مناسب في فصل الصيف بسبب انتعاشه وتوازنه مع درجات الحرارة العالية.

يتميز ماء التواليت أيضا بتكلفة أقل نظر لاحتوائه على تركيز أقل من زيت العطر وليس بسبب اختلاف المكونات الأساسية ومن الجدير بالذكر أنك تستطيع تحديد كثافة العطر التي ترغب في تعبئته بشكل كامل حسب ما تفضل في عطرك.


ما هو الفرق بين ماء التواليت والعطر برفيوم ؟

يختلف ماء التواليت والعطر برفيوم في تركيز زيوت العطر والتركيز المستخدم وتتراوح نسبة الزيوت العطرية في ماء التواليت عادة بين 4.8٪ بينما تتراوح نسبة الزيوت العطرية في العطر (برفيوم) بين 8.15٪. نتيجة لذلك يكون ماء التواليت أخف وأرقى في الرائحة مقارنة بالعطر البرفيوم الذي يتميز بروائح أكثر غنى وكثافة.

والبرفيوم هو الأقوى و يكون لديه أعلى نسبة من الزيوت العطرية في تركيبته و حيث تصل إلى حوالي 40٪ من محتوى الزجاجة و هذا التركيز الأعلى يؤدي إلى ثبات أكبر وقوة أكبر في الرائحة و مما يعني أن العطر يدوم لفترة أطول ويكون أكثر تميز من ماء التواليت.


ماهي أهمية العطور

تكمن أهمية العطور في كونها تشكل جزء أساسي من تفاعلنا الشخصي و يمر تأثير العطور عبر مسارات مختصرة في الدماغ مقارنة بمعالجة حواسنا الأخرى و مما يربط مباشرة بين العصب الشمي واللوزة الحلقية  وبالنسبة لأولئك الذين لم يكونوا مهتمين بتفاصيل علمية فإن هذه الترابطات تمثل هياكل مهمة في دماغنا، تلعب دور حاسم في تعبيرنا عن العواطف وتفاعلنا معها من خلال العطور فالعطور مهمة كثيرا في حياتنا.


عشرة فوائد للعطور

  1. العطور تحمل للإنسان فوائد كثيرة جدا والعطور يمكن أن تساهم في زيادة الثقة بالنفس وتحسين الانطباع العام على الآخرين.
  2. بعض الروائح قد تساعد في رفع مستوى المزاج والتخفيف من التوتر والإجهاد.
  3. العطور يمكن أن تجذب الانتباه وتزيد من جاذبيتك للآخرين.
  4. قد ترتبط بعض الروائح بذكريات معينة و يمكن أن يجعل استخدام تلك الروائح يثير ذكريات سعيدة.
  5. أضافة عطرك المفضل إلى منتجات الاستحمام يمكن أن يجعل هذه التجربة أكثر استمتاع وسوف تصبح رائحتك عطرة بعد الاستحمام.
  6. العطور يمكن أن تضيف لمسة من الأناقة والتميز إلى مظهرك.
  7. الروائح اللطيفة والمنعشة قد تساهم في إحداث انطباع إيجابي على من حولك.
  8. بعض العطور مثل الفانيليا والزعفران يمكن أن تعزز من تجربة تذوق الطعام.
  9. بعض الروائح يمكن أن تساهم في تحفيز الإبداع وتعزيز التركيز والانتباه.
  10. بعض الروائح من العطور يمكن أن تساهم في تعزيز الجو الرومانسي بين الأشخاص.


author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent