recent
أخر المشاركات

تطور وسائل الاعلام والاتصال وأهميتهم وتأثيرهم على المجتمع

وسائل الاعلام
معلومات عن وسائل الاعلام

وسائل الاعلام، من أهم الأشياء في عالمنا وهي تعرفنا على آخر الأخبار والأشياء الحاصلة في العالم لحظة بلحظة سنتحدث اليوم عن أهمية وسائل الإعلام في المجتمع.

ماهي وسائل الاعلام و الاتصال

وسائل الاعلام والاتصال هي جميع الأجهزة والقنوات والمحطات التي تختص في دراسة الأحوال وآخر الأخبار و المستجدات التي تحصل في العالم من حولنا حيث تختص وسايل الاعلام كل منها على حدى في أخبار معينة، فهناك وسائل اعلام تختص بالرياضة و الأخبار التي نسمعها كل يوم و الصحة التي نأخذ منها معلومات صحية و الجغرافيا التي نتعرف من خلالها عن ما معنى الجغرافيا ونتعرف على أشهر المناطق الجغرافية ووسائل الاعلام مهمة كثيراً فمن دون هذه الوسائل لا يمكننا التعرف على كل شيء يدور من حولنا في المجتمعات الأخرى أو الدول البعيدة أو في دولتنا وما يحصل من آخر الأخبار والأحداث الجديدة.

ماهو تأثير وسائل الاعلام على المجتمع

‏هناك تأثير كبير لوسائل الاعلام على المجتمع وسنذكر آثارها:

  • ‏تعتبر وسائل الاعلام فرصة جيدة للتعرف بين المجتمعات مع بعضها البعض و التعرف على العادات والتقاليد وماذا يحصل في الدول المجاورة.
  • ‏ساعدت كثيرا في سرعة إنتشار الأخبار على مستوى العالم بشكل كبير جدا حيث إن أبعد شخص وأقرب شخص عن الخبر يمكنه معرفته في نفس الوقت.
  • ‏أصبح بإمكان الشركات إنشاء الإعلانات على وسائل الاعلام للوصول إلى أكبر عدد من الزبائن وتعرف الناس على البضائع و الاختراعات الجديدة والأجهزة الحديثة.
  • ساعدت على زيادة الثقافة بين الشعوب و التعرف على الدول المجاورة للتشجيع على السياحة والسفر وتأمين فرص العمل والتعليم.

ماهي  انواع وسائل الاعلام

‏تختلف انواع وسائل الاعلام حسب الطريقة الذي تقدم بها المعلومات والأخبار وهي:

وسائل الاعلام المكتوبة

حيث تتمثل هذه الوسائل في الجرائد والصحف والمجلات قديماً وما زالت موجودة اليوم في بعض الصحف التي تقوم بكتابتها على الورق وكتابة آخر الأخبار وبيعها للناس بشكل يومي وأما اليوم أصبحت وسائل الاعلام على المنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي على المواقع الرسمية أو صفحات خاصة في محطات وسائل الاعلام.

وسائل الاعلام المرئية

حيث يمكن مشاهدتها بالصوت والصورة على التلفاز على القنوات الخاصة بالأخبار والقنوات التلفزيونية الأخرى وأيضاً أصبحت اليوم متوفرة على الهواتف على الصفحات والمواقع على شكل فيديو مباشر او فيديو مسجل.

وسائل الاعلام المسموعة

حيث كانت تتمثل وسائل الاعلام المسموعة بالراديو قديماً واليوم أصبحت مسموعة على الهاتف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وسائل الاعلام الجماهيرية

وسائل الاعلام الجماهيرية هي الوسائط التي تنقل المعلومات والرسائل إلى جمهور واسع من الناس و بغض النظر عن موقعهم أو خلفياتهم أو اهتماماتهم.

وسائل الاعلام المطبوعة

وسائل الإعلام المطبوعة هي أحد أنواع وسائل الإعلام الجماهيرية التي تستخدم الورق والحبر وهي مثل وسائل الاعلام المكتوبة وهي الجرائد.

وسائل الاعلام الجديد

وسائل الاعلام الجديد هي الوسائل الجديدة مثل السوشل ميديا كـ تطبيق فيسبوك و انستغرام وتيك توك وباقي التطبيقات التي تنقل لنا الأحداث في العالم بشكل فوري.

ماهو دور وسائل الاعلام

وسائل الاعلام لها دور هام جدا في حياتنا، حيث يمكنك من خلالها الاطلاع على آخر أخبار المجتمع الذي تعيش فيه أو الدولة أو المدينة حيث ستتعرف على الأحداث الجيدة التي تحصل أو الأحداث السيئة ويمكنك معرفة جميع الأمور التي تحصل من حولك مثل ارتفاع أسعار البضائع أو هبوط الأسعار و التعرف أيضا على أحدث الأجهزة التي تباع بالأسواق مثل أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف أو التعرف على آخر أخبار الرياضة مثل افضل موقع رياضي عربي موقع كورة ووسائل الإعلام تعرفنا على والمستجدات والمناسبات التي تحصل في بلدنا فلها دور هام في إطلاع الناس على الأحداث والأخبار بشكل عام من حولهم على مستوى العالم.

كيف بدأ تطور وسائل الإعلام والاتصال

‏كانت وسائل الاعلام بداية يتم كتابتها على الورق و تسمى الجريدة أو الصحيفة حيث كانت تباع بشكل يومي ولها شركات خاصة تقوم بكتابتها وتوزيعها على المحلات التجارية ليقوم الناس بشرائها وقراءتها، ‏ثم تطورت عند اختراع الراديو حيث أصبحت مسموعة يمكنك الاستماع إليها في منزلك عبر محطات الراديو، ‏وعند اختراع التلفاز أصبحت وسائل الاعلام تتمثل في القنوات والمحطات التلفزيونية التي تنشر لك جميع الأخبار الجديدة حول العالم بالصوت والصورة حيث يمكنك الاستماع إليها ورؤية ماذا يحصل حتى في الدول البعيدة عنك بشكل كبير جدا.

ماهي وظائف وسائل الاعلام

وظائف وسائل الاعلام كثيرة في حياتنا وذكرنا لكم جميع انواعها وتطور وسائل الاعلام ووظائفها عديدة مثل وظائف ترفيهية ووظائف اخبارية ووظائف اعلانية ووظائف تعليمية  فإن وسائل الإعلام مهمة كثيراً في المجتمع وهي التي تقوم بنقل المعلومات والرسائل إلى الجمهور بشكل فوري.

تعبير عن وسائل الاعلام

وسائل الإعلام هي القنوات التي تمكننا من الوصول إلى المعلومات والأخبار والتواصل مع العالم من حولنا كما ذكرنا لكم بالأسفل وبعض الناس يبحث عن موضوع تعبير عن وسائل الإعلام ودورها في المجتمع ليستفيد منه او بعض الطلاب يطلب منهم التعبير عن وسائل الاعلام فيمكنك كتابة أي شيء تراه جيد للتعبير عنها ويمكنك الأستفادة من موضوعنا هذا ويرجى اخبارنا أن كنت تحتاج إلى مساعدة في موضوع معين.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent