recent
أخر المشاركات

ما هي اقدم قرية في العالم وأين توجد وما اسمها

اقدم قرية في العالم
تعرف اقدم قرية في العالم

هل تعرف ماهي اقدم قرية في العالم؟ سنتحدث اليوم عن أقدم قرية في العالم وأين توجد وما هو اسمها و كيف كان يعيش فيها الناس قديماً منذ أكثر من مليون سنة سوف تندهش من جمالها.

ماهي اقدم قرية في العالم؟

اقدم قرية في العالم هي قرية في سوريا و تعود إلى حوالي مليون سنة وقد شهدت أول تجمع بشري وتقع في منطقة اللاذقية التي كانت تسمى أوغاريت بحسب معاني اسماء مدن سوريا قديما وتحتفظ بالعديد من الشواهد الأثرية وحيث تنتشر القطع الصوانية بكثافة عالية فوق سطح الهضبة و خاصة في الأراضي القريبة من النهر تابع للتعرف عليها أكثر وعلى المعلومات المدهشة.

قرية ستمرخو

‏تقع قرية ستمرخو في الجمهورية العربية السورية في محافظة اللاذقية فهذه المحافظة تضم الكثير من الضيع الجميلة مثل قرية السمرا الملقبة بـ ام الطنافس، و قرية ستمرخو هي اقدم قرية في العالم، فهي تبعد عن اللاذقية مسافة 15 كيلو متر وتقع على مستوى 136 متر عن سطح البحر حيث تم اعتبارها أقدم قرية في العالم كان يعيش فيها الناس منذ اكثر من مليون سنة فمن خلال الدراسات التي أجراها علماء الآثار على هذه القرية وجد أن هناك آثار تدل على تواجد الإنسان منذ آلاف السنين بل ملايين السنين، و حيث قيل أنه أيضاً أول منطقة سكنها البشر هي أفريقيا ثم انتقلوا إلى العيش في هذه القرية عبر البحر الى المنطقة الساحلية فتم اعتبارها أقدم قرية في العالم.

أهم الأحداث التاريخية في قرية ستمرخو

من أهم الأحداث التاريخية في قرية ستمرخو اقدم قرية في العالم عندما قام الباحث الأثري الدكتور بسام جاموس في البحث جيدا في هذه القرية، اكتشف أن الإنسان القديم (الهومو اركتوس) انتقل من إفريقيا إلى الشاطئ على اللاذقية للعيش في هذه المنطقة و التعايش معها من خلال إنشاء منازل من المغارات و الجبال وصناعة الأدوات اليدوية التي كان يستخدمها من حجارة الصوان حيث كانت تستخدم للصيد والدفاع عن النفس والزراعة و الاستخدامات الأخرى وقد كان هذا الإنسان يقوم بالرسم على الصخور و إنشاء رسومات وكتابات وجدت في هذه القرية حيث أطلق على هذا الإنسان اسم الإنسان الصانع مما أدى إلى اعتبار هذه القرية أقدم قرية في العالم.

آثار قرية ستمرخو

‏بعد إجراء البحوث عن هذه القرية من قبل علماء الآثار التي تم اعتبارها أقدم قرية في العالم يوجد الكثير من الدلالات والآثار التي تدل على وجود الإنسان القديم، و ‏حيث يوجد أدوات مصنوعة من حجر الصوان مثل الفأس و المطرقة ووجد أيضاً آثار أقدام إنسان قديم جداً مثل الأدوات التي كان يستخدمها الإنسان في الزراعة والصيد والاحتياجات الشخصية فإن هذه الأدوات تعود إلى العصر البيولوجي الرابع، و ‏حيث يوجد أيضا الغرف المنحوتة من الحجارة والبيوت المصنوعة من الخشب على الشكل القديم والبسيط جداً.

جمال طبيعة ستمرخو

إن جمال طبيعة ستمرخو خلاب و حيث ‏تبلغ مساحة اقدم قرية في العالم ستمرخو 300 هكتار مربع حيث تحتوي على أجمل المساحات الخضراء من الأشجار والمناطق الزراعية التي ينبت فيها عدد كبير من الفواكه والخضروات ومن أهم الآثار التي تنمو هي أشجار الزيتون حيث يشتهر أهل هذه القرية في صناعة زيت الزيتون وتحتوي أيضا على أشجار الليمون، ‏ويوجد في القرية جميع الخدمات للسكان فمستوى التعليم فيها جيد وجميع مقومات الحياة موجودة فيها حيث يمر من خلالها نهر الكبير الشمالي الذي يصب في شاطئ اللاذقية.

صورة قرية ستمرخو

ستمرخو
ستمرخو

صور قرية ستمرخو
صور قرية ستمرخو

قرية ستمرخو
قرية ستمرخو

كيف اكتشفت اقدم قرية في العالم

اكتشفت اقدم قرية في العالم عبر البحوث و البحث عن أقدم القرى يتطلب جهد كبير من قبل علماء الآثار و يتضمن هذا العمل حفر المواقع المحتملة وتحليل الأدلة مثل الأدوات والهياكل والأواني الفخارية و يتم استخدام التقنيات مثل التأريخ بالراديو كربون لتحديد عمر هذه المواد فهل كنت تعرف أن قرية ستمرخو أقدم قرية بالعالم؟ ولكن هناك مدن قديمة مثل أريحا في فلسطين و مدينة جرمو في كردستان ولكن قرية ستمرخو تصنف اقدم قرية في العالم ما رأيك في تاريخ اقدم القرى بالعالم أخبرنا بذلك في التعليقات.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent