recent
أخر المشاركات

تعرف على اكبر بيت في العالم | هندسة معمارية ضخمة للغاية

اكبر بيت في العالم
ما هو اكبر بيت في العالم

يتساءل الناس ما هو اكبر بيت في العالم؟ فاليوم سوف نتحدث معكم عن اكبر منزل بالعالم ومن يملكه وأين يقع تابع معنا لتزداد معرفتك.

ماهو اكبر بيت في العالم؟

أكبر بيت في العالم هو استانا نور الإيمان وهو المقر السكني لسلطان بروناي حسن بلقيه و يقع القصر في بروناي وتم بناؤه في عهده و يمتد القصر على مساحة تبلغ حوالي 200,000 متر مربع ويتكون من 1788 غرفة و هناك بعض المنازل الأخرى التي تعتبر من بين أكبر المنازل في العالم ولكن هذا القصر هو اكبر قصر في العالم و لكن مصنف ضمن اكبر البيوت في العالم لأنه منزل إقامة سلطان بروناي فهل كنت تعرفه من قبل؟ تابع للتعرف عليه بشكل أوسع.

كيف تم بناء قصر نور الإيمان؟

تم بناء قصر نور الإيمان على مساحة تبلغ حوالي 200000 متر مربع  ويتألف من 1788 غرفة و بعضها مزيّن بالذهب والألماس و هذه الغرف تحتوي على حوالي 650 لوحة فنية والأرخص منها لا تقل عن 150.000 يورو والقصر يحتوي أيضاً على 257 حمام وقاعة للمأدبة تستوعب حوالي 5000 ضيف وهو للاحتفالات ويستوعب 4000 شخص و يوجد في القصر مسجد يستوعب 1500 مصلي ومرآب لتصليح السيارات يتسع لحوالي 110 سيارة فهو اكبر بيت في العالم.

من صمم اكبر بيت في العالم كله؟

اكبر بيت في العالم كله الذي يعرف بـ إستان نور الإيمان تم تصميمه بواسطة لياندرو لوكسين و يتألف القصر من 1788 غرفة و القصر كبير كما ذكرنا لكم وايضا يفتح القصر للجمهور فقط خلال شهر رمضان و حيث يمكن للزوار الدخول إلى القصر لمدة 3 أيام خلال احتفالات عيد الفطر و يزور القصر كل عام حوالي 110,000 زائر و يتم توزيع الطعام وتقديم حزم خضراء تحتوي على مال للأطفال الصغار في عيد الفطر.

معلومات عن اكبر بيت بالعالم

اكبر بيت بالعالم هو استانة نور الإيمان كما ذكرنا لكم وهذه ابرز المعلومات عن اكبر بيت في العالم الذي يملكه سلطان بروناي:

  • السلطان يمتلك حوالي 5000 سيارة فريدة من نوعها ونادرة.
  • القصر يحتوي على 5 حمامات سباحة وملاعب غولف وإسطبلات ومدينة ملاهي تحتوي على جميع الألعاب الترفيهية الفخمة.
  • القصر يضيئه حوالي 51,000 مصباح كهربائي.
  • القصر يعتبر سكن شخصي للسلطان ويستخدم لكل وظائف الدولة التابعة لحكومة بروناي.
  • يضم مكتب رئيس الوزراء وهو مقر حكومة بروناي.
  • يحتوي على غرفة العرش التي تستخدم للمناسبات الرسمية المتعددة مثل أعياد الميلاد أو إعلان ولي العهد أو الاستثمار السنوي.
  • القصر يفتح أبوابه للناس في الأعياد فقط كعيد الفطر حيث يحتاج الزائر إلى يوم كامل ليتفقد كل غرف القصر وبمعدل نصف دقيقة لكل غرفة.

من هو سلطان بروناي؟

سلطان بروناي هو حسن بلقيه معز الدين وعد الله هو السلطان التاسع والعشرون لسلطنة بروناي و يعتبر السلطان حسن بلقيه من أثرى أثرياء العالم و إذ ذكرت مجلة فوربس الأمريكية في نشرة لها حول أغنى ملوك العالم نشرت في 2008 و أن قيمة ثروته تقدر ب 20 مليار دولار أمريكي وولد السلطان حسن بلقيه في 15 يوليو 1946 وتلقى تعليمه في ماليزيا وبريطانيا ويعتبر أحد أكثر الشخصيات ثراء في العالم و يعيش حسن البلقيه في اكبر بيت في العالم استانة نور الإيمان والذي يضم 1788 غرفة كما تحدثنا في اول فقرة.

صور قصر استانا نور الإيمان

اكبر بيت بالعالم
اكبر بيت بالعالم

صورة اكبر بيت في العالم
صورة اكبر بيت في العالم

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent