recent
أخر المشاركات

أفضل أحاديث ليله القدر النبوية الصحيحة

أحاديث ليله القدر
أحاديث ليله القدر

سنتحدث اليوم عن أحاديث ليله القدر ونوفر لكم ايضا بعض الأحاديث عن العشر الاواخر من رمضان ونطرح عليكم اهم الاعمال في ليلة القدر.

أحاديث ليله القدر

هذه بعض أحاديث ليله القدر الصحيحة:

  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه).
  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إن هذا الشهر قد حضركم وفيه ليلة خير من ألف شهر و من حرمها فقد حرم الخير كله ولا يحرم خيرها إلا محروم).
  • نقلت السيدة عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر أحيا الليل وأيقظ أهله وجد وشد المئزر).
  • روى عبد الله بن عمر رضي الله عنه: (أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان).
  • عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (التمسوها في العشر الأواخر من رمضان في تاسعة تبقى  في سابعة تبقى  في خامسة تبقى) رواه البخاري.
  • عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( ليلة القدر ليلة طلقة لا حارة ولا باردة و تصبح الشمس يومها حمراء ضعيفة).

ماهو فضل ليلة القدر

تتميز ليلة القدر بفضلها العظيم و حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يبذل قصارى جهده في العشر الأواخر من شهر رمضان فهذه الليلة هي خير من ألف شهر وتحمل في طياتها العديد من الخصائص والفضائل العظيمة فقد نزل فيها القرآن الكريم وتتمحور حولها قدرة الله تعالى في تقدير أقدار الخلق طوال العام و في هذه الليلة يكتب أقدار السعداء والأشقياء و الناجين والهالكين وحتى الأحياء والأموات وتنزل الملائكة في هذه الليلة وهذا دليل على بركتها وعظمتها.

ماهي افضل الاعمال في ليله القدر

في ليله القدر هناك الكثير من الاعمال الصالحة التي يمكن للمسلم فعلها ويمكنه أداء الصلاة والتسبيح والاستغفار في هذه الليلة العظيمة فالصلاة تعد من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم في أي وقت وتلاوة القرآن الكريم في ليلة القدر فقراءة القرآن تعد من الأعمال المحببة إلى الله ولها ثواب العظيم ويجب إعطاء الصدقات في هذه الليلة سواء كانت صدقة مالية أو صدقة طعام فالتصدق يعد من الأعمال الصالحة المستحبة في هذه الأيام الفضيلة ولا ننسى الإكثار من الدعاء والاستغفار فالدعاء يعد وسيلة للتواصل مع الله وطلب الخير والبركة فذكر الله يعد من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم.

أحاديث صحيحة عن العشر الأواخر من رمضان

بعد ان قدمنا أحاديث ليله القدر إليكم أحاديث صحيحة عن العشر الاواخر من رمضان:

  • عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجتهد في العشر الأواخر من رمضان ما لا يجتهد في غيرها).
  • روى البخاري ومسلم: (إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين).
  • عن عائشة رضي الله عنها قالت: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر شد مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله).
  • قال النبي صلى الله عليه وسلم قال: (التمسوها في العشر الأواخر في الوتر) رواه البخاري.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent