recent
أخر المشاركات

هل التحاميل تفطر و تبطل الصيام في رمضان

هل التحاميل تفطر
هل التحاميل تفطر

سنتحدث اليوم عن موضوع هل التحاميل تفطر في شهر رمضان ام لا وايضا سوف نحدثكم عن ماهي الادوية التي تفطر الصائم.

هل التحاميل تفطر؟

الكثير يتساءل هل التحاميل تفطر؟ وماهو حكم استعمال التحاميل؟ فإن التحاميل لا تفسد الصوم لأنها ليست أكل ولا شرب ولا في معناهما فهي لا تصل إلى المعدة ولا تغذي وبالتالي هي لا تفسد الصيام ولكن بعض العلماء اختلفوا عن هذا لأن هناك بعض التحاميل تعتبر من المغذيات فيجب عليك السؤال قبل استخدام هذه التحاميل ومعرفة ان كان بها مغذيات للجسم ام لا.

تحاميل البواسير هل تفطر في رمضان؟

يسأل الناس تحاميل البواسير هل تفطر في شهر رمضان؟ وهل علاج البواسير يفطر في رمضان؟ فكما ذكرنا لكم في الفقرة السابقة عن هل التحاميل تفطر؟ فإن استعمال التحاميل (اللبوس) لا يفسد الصوم فهي لا تصل إلى المعدة ولا تغذي وقد أكد الشيخ ابن عثيمين أن التحاميل الشرجية لا تعتبر هي من مبطلات الصوم والشرع الإسلامي حرم أثناء الصيام الأكل والشرب وما يقوم مقاميهما.

هل التحاميل المهبلية تفطر

يسأل الناس عن (اللبوس المهبلي) التحاميل المهبلية هل تفطر في رمضان؟ وايضا كما اجبنا عن سؤال هل التحاميل تفطر فإن الرأي المتفق عليه لحكم التحاميل المهبلية والصيام  فالأصل هو الصيام يصح مع استخدام التحاميل ولا يجوز إبطال الصيام إلا بدليل فهي ليست طعام ولا شراب ولكن يجب السؤال عن التحاميل وموادها وسؤال أهل العلم عنها إن كانت تجوز ام لا.

ماهي الادوية المفطرة في رمضان؟

الادوية المفطرة في رمضان هي الأدوية السائلة أو الحبوب التي يتم تناولها عن طريق الفم وما يؤخذ عن طريق الأنف بالبخاخ أو الاستنشاق وما يؤخذ عن طريق الأنابيب الرغامية أو الوريدية وايضا حالات التخدير ونتمنى ان نكون افدناكم في موضوع هل التحاميل تفطر أم لا ولكن يجب أن تأخذ بعين الاعتبار انه يجب عليك دائما استشارة أهل العلم واستشارة الأطباء دائما قبل تناول أي دواء أو إيقافه من أجل الصيام.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent