recent
أخر المشاركات

10 أماكن لازم تزورها اذا جيت شمال تركيا

‏هناك الكثير من المناطق السياحية في العالم التي يقوم السياح بزيارتها بشكل مستمر في أوقات الصيف المخصصة للسياحة وفي كل بلد يوجد مناطق سياحية جميلة مثل المناطق الأثرية والمتاحف والبحيرات والأنهار والشلالات وغيرها من المناظر الطبيعية ومن أجمل الأماكن السياحية هي تركيا التي تتميز بوجود الكثير من الأماكن في الشمال الجميلة جدا حيث سنقدم لكم أجمل 10 أماكن يجب أن تزورها اذا زرت شمال تركيا.


اشهر 10 أماكن عليك زيارتها في تركيا



أجمل الأماكن الأثرية في شمال تركيا

معبد سوميلا : القديم هو معبد أرثذوكسي شرقي يقع في جبل البطنس شمال تركيا في ساحل البحر الأسود و يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن الرابع عشر حيث يضم كنيسة الصخرة ويوجد فيها غرف مصليات ويحتوي أيضا على مطبخ وبيت الضيافة ومكتبة.

قلعة زيل : تعود هذه القلعة إلى القرون الوسطى حيث تم ترميمها في عام 2008 فإنها تحتوي على غرفة الحارس و غرفة للصلاة وبرج رئيسي استخدمها أيضا العثمانيون عند السيطرة على المنطقة فهي تقع على أهم طريق تجاري.



أجمل البحيرات في شمال تركيا

بحيرة أزونجول : تقع هذه البحيرة في مدينة طرابزون في الشمال التركي واسمها يعني البحيرة الطويلة حيث تقع في جبال سوجانلي وتحيط بها الأشجار الكثيفة و الخضراء ويبلغ طول المحيط بهذه البحيرة 7 كيلو متر.

بحيرة الأزرق : من أجمل البحيرات فهي تتميز بلونها الأزرق الجميل جدا بسبب الأحجار الجيرية الموجودة فيها والمياه الغازية حيث تقع في مدينة غيرسون حيث يأتي السياح لمشاهدة جمال ألوان هذه البحيرة وهناك أماكن رائعة للجلوس والاستمتاع بهذه المناظر الخلابة.



أجمل الشلالات في شمال تركيا

شلال كزولان : يقع هذا الشلال الرائع في مدينة ديريلي على ساحل البحر الأسود ويتميز بوجود الأشجار والنباتات من حوله والمياه الموجودة في هذا الشلال هي مياه معدنية صالحة للشرب.

شلال بالويت : من أجمل وأضخم الشلالات الموجودة في تركيا حيث يخرج من بين الجبال بقوة كبيرة جدا يمكنك التقاط أجمل الصور بجانب هذا الشلال الرائع للغاية حيث يقع في قرية ايدر ويبلغ طول هذا الشلال 15 متر.

شلال اسماسو : يقع هذا الشلال الجميل في مدينة طرابزون فهو أعلى شلال في هذه المدينة ويتميز بمنظره الخلاب حيث يخرج من بين الصخور و الأشجار الكثيفة مما يمنحك مظهر مدهش وجميل وأيضا في رحلتك في تركيا سوف تحتاج إلى تطبيقات تحملها على هاتفك الذكي لتكون بأمان دائما وذلك قدمنا لك عشرة تطبيقات متطورة تساعدك في رحلاتك في تركيا.



أجمل المحميات في شمال تركيا

هورما كانيونو : حديقة وطنية تقع في الشمال التركي تم تأسيسها في عام 2000 حيث توجد هذه الحديقة على سلسلة من جبال كور وهي تابعة لوزارة الغابات وإدارة المياه يبلغ حجمها 37753 هكتار مربع حيث تحتوي هذه الحديقة على أجمل المناظر الخلابة والحيوانات المتنوعة و المختلفة ومنها حيوانات مهددة بالانقراض فهي تعيش على طبيعتها دون أي تغيرات تطرأ عليها من البشر فالكثير من الزوار يأتون من جميع أنحاء العالم لزيارة هذه المحمية الجميلة.



أجمل الجسور في شمال تركيا

جسر كرمتلي : يقع هذا الجسر التاريخي القديم على طريق أوزنجول ويتميز بوجود سقف من القرميد الأحمر وهو مصنوع من الخشب الرائع والقديم جدا حيث يضم عدد كبير من السياح وأجمل الاستراحات الموجودة لقضاء وقت ممتع هناك.

جسر كاستمونو : وهو من أجمل الجسور المعلقة الخشبية في الشمال التركي حيث يبلغ طول هذا الجسر 3 آلاف متر و يقع في كاستمونو حيث استغرق ثلاث سنوات من العمل لبنائه.



author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent