recent
أخر المشاركات

سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول و اين يقع

متحف الشوكولاتة في اسطنبول
اين يقع متحف الشوكولاتة في اسطنبول

متحف الشوكولاتة في اسطنبول، من أروع الأماكن الموجودة في اسنيورت تركيا وهو يقع بجانب أهم مصنع الشوكولاتة في اسطنبول تعال معنا في جولة لتتعرف على تاريخ متحف بيليت للشوكولاته وعلى أهم المعلومات عنه.

متحف الشوكولاتة في اسطنبول

‏متحف الشوكولاتة في اسطنبول من أشهر المتاحف في العالم فهو متحف جميل جدا لا يوجد له مثيل ويحتوي هذا المتحف على الكثير من الهياكل والأشياء والأشكال الغريبة و المتنوعة و المختلفة، فهو من المتاحف الكبيرة جدا وتتميز الأشياء الموجودة بداخله لأنها مصنوعة من الشوكولاته.

و متحف الشوكولاتة من العجائب الرائعة التي يبحث عنها الكثير من السياح في العالم يأتون إلى زيارته من جميع أنحاء العالم في كل سنة ‏ويسمى هذا المتحف في تركيا متحف بيليت للشوكولاتة حيث تبلغ مساحة هذا المتحف 25 ألف متر مربع.

اين يقع متحف الشوكولاتة في اسطنبول

يقع متحف الشوكولاتة في اسطنبول في الجزء الأوروبي من هذه المدينة التي تعتبر من أكبر المدن في العالم في ولاية اسمها اسنيورت، وحيث تطورت الصناعة والبناء في هذه المنطقة و أصبحت منطقة مهمة للغاية يسعى الكثير من الناس للعيش فيها ويرغب في زيارتها لما تشهده من تطور ومتاحف مشهورة و سياح يأتون من جميع أنحاء العالم وحيث تستطيع إيجاد عنوان متحف الشوكولاتة في اسطنبول عن طريق الخرائط من هنا.

وأيضا إن كنت سوف تزور تركيا فيجب عليك التعرف على 10 تطبيقات مهمة لا غنى عنها لكل سائح يزور إسطنبول فبالتأكيد سوف تفيدك هذه التطبيقات خلال فترة سياحتك ومتحف الشوكولا من المتاحف الشهيرة في العالم المعروفة بشكل كبير.

سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول

سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول يمكن معرفته ببساطة عبر الأنترنت و ‏يتم افتتاح متحف الشوكولاتة في اسطنبول بشكل يومي على مدار الأسبوع حيث تبدأ ساعات العمل من 10:00 صباحا حتى 5:00 مساء في جميع أيام السنة لأنه يحظى على إقبال كبير من الزوار من جميع أنحاء العالم.

وحيث لا يكون هناك يوم عطلة على مدار السنة في هذا المتحف ويتميز بالجو البارد في داخل هذا المتحف للحفاظ على الشوكولاتة من الذوبان و تصبح سائل وتتشوه جميع المجسمات والهياكل الموجودة في داخله وحيث هناك رسوم للدخول إلى هذا المتحف ومشاهدة هذه المهارات والفنون على الشكل الآتي:

  • ‏الأطفال أقل من سنة يتم دخولهم بدون دفع أي رسوم.
  • الأشخاص الكبار يتوجب عليهم دفع رسم 200 ليرة تركية.
  • رسوم الدخول لـ مجموعات الطلاب والجروبات يتوجب عليهم دفع رسوم 150ليرة تركية.

شلال الشوكولاته

‏في متحف الشوكولاتة في اسطنبول يوجد في الصالة الرئيسية ويوجد فيها شلال الشوكولاته، و حيث تمت صناعة أطيب أنواع الشوكولاتة على شكل سائل في هيكل شلال جميل للغاية وستجد موظفين يقفون أمام هذا الشلال لكي لا يقترب أي شخص من وضع يديه على هذا الشلال ويقدمون لك ملاعق من البلاستيك لتذوق الشوكولاتة اللذيذة من هذا الشلال الرائع و الجميل للغاية.

‏وهو من أشهر الهياكل الموجودة في هذا المتحف التي يأتي إليها الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم لإلتقاط أجمل الصور أثناء تناول الشوكولاتة من هذا الشلال الرائع و اللذيذ.

معلومات عن متحف الشوكولاته في اسطنبول

‏تم تأسيس متحف الشوكولاتة في اسطنبول في عام 1957 هو من المتاحف القديمة من قبل شركة بيليت للشوكولاتة وهي شركة المسؤولة عن الاهتمام بهذا المتحف وهو من اهم 10 أماكن لازم تزورها اذا جيت شمال تركيا وحيث يضم هذا المتحف عدد كبير من صالات العرض التي تضم أقسام مختلفة عن بعضها البعض ومن أهم هذه الأقسام:

صالة شلال شوكولاته

  • ‏الصالة الرئيسية الموجودة عند المدخل حيث ستجد فيها شلال الشوكولاتة.

‏صالة اسطنبول

  • ‏صالة اسطنبول التي تضم أهم المجسمات الصغيرة لأشهر المعالم السياحية في تركيا.

‏صالة عظماء التاريخ

  • ‏صالة عظماء التاريخ  التي يوجد فيها تماثيل أشخاص عظماء في تركيا الذين مروا على هذه البلاد.

صالة حضارات تركيا

  • ‏صالة حضارات تركيا وتضم أيضاً أهم الحضارات في تركيا والمعالم القديمة.

المتاحف ‏من أجمل المناطق الأثرية التي يبحث عنها السياح في جميع أنحاء العالم هي المتاحف فإن المتاحف تضم الكثير من الغرائب والعجائب والأشياء القديمة التي لم تعد موجودة أو أشياء غريبة لا يمكن أن تجدها في أي مكان وتحدثنا اليوم عن أحد هذه المتاحف الشهيرة وهو متحف الشوكولاتة في اسطنبول الذي يعتبر من أجمل الأماكن في تركيا ويسمى أيضا بيليت شيكولاتا موزيسي متحف بيليت للشوكولاته.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent